Monday, February 22, 2010

!™®§» ®مجموعة الابـــداع ®«§®™! اخبار الاثنين 8/3/1431هـ

SaudiYes@Live.Com

 




 

 

بحسب خطاب وجهته إلى صحيفة الجزيرة السعودية..

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمتنع عن التصريح لوسائل الإعلام عن أي قضايا تتعلق بأصحاب المهن البارزة والمشاهير..!

 


الرياض: قضايا سعودية

بعد مرور 11 يوماً على نشر وكالة أخبار المجتمع السعودي لخبر القبض على طبيب مع فتاة متدربة في المنطقة الشرقية أكدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صحة الحادثة في نهاية خطاب وجهته لصحيفة الجزيرة رداً على استفسار وصلها منها بخصوص القضية مطالبة الصحيفة بعدم نشر مهنة المقبوض عليه.

وجاء في الخطاب الذي نشرته الصحيفة اليوم الاثنين 8-3-1431هـ ما نصه: "إن تعليمات الرئاسة تقضي بعدم نشر ما يتعلق بعمل الشخص المتهم وأصحاب المهن البارزة والمشاهير كاللاعبين..  لاننا نعتبرها زلة قدم، رجاءً أن تكون فيها العودة إلى الله، بعيداً عن المساس بشخصه واستمرار شبح القضية معه طيلة حياته بالنشر، ومن تاب، تاب الله عليه", واختتم الخطاب بتأكيد الحادثة حيث أورد ما نصه: "مع العلم بأن الموضوع قيد التحقيق في الشرطة".

 

يُشار إلى أن الخطاب ذيل بتوقيع المتحدث الرسمي بفرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية.


المارة أبلغوا الجهات الأمنية لانقاذ الفتاة..

الحكم على أخوين في جدة بالسجن لمدة عامين والجلد 300 جلدة لاعتدائهما على شقيقتهما بالضرب والركل ونزع حجابها في الشارع..!

 

جدة: قضايا سعودية

حكمت المحكمة الجزئية في محافظة جدة (غرب السعودية) على شقيقين بالسجن لمدة عامين والجلد 300 جلدة لكلٍ منها بعد إدانتهما بالإعتداء على شقيقتهما بالضرب والركل ونزع حجابها وسحبها من شعرها في وسط أحد شوارع المحافظة أمام المارة.

وكانت الضحية البالغة من العمر (18 عاماً) خرجت بصحبة والدتها لزيارة إحدى قريباتها دون رضا شقيقيها, وعند عودتها إلى المنزل فوجئت بهما ينتظرانها عند باب المنزل قبل أن ينهالا عليها بالضرب والركل, وعمد أحدهما إلى سحبها من شعرها على الاسفلت بعد نزع حجابها أمام المارة الذين سارعوا لإبلاغ الجهات الأمنية.

وعلى الفور حضرت الدوريات إلى مكان الحادثة وألقت القبض على الشابين وأحالتهما للتحقيق والمحاكمة ليكونا عبرة لغيرهما.


قال إنهن يعملن في التدريس ومجالات أخرى..

مصدر في السفارة السعودية بالدوحة ينفي صحة ما تم تداوله في وسائل إعلامية عن عمل 30 سعودية بمهنة "خادمة منزلية" في قطر..!

 

الدوحة: قضايا سعودية

نقلت صحيفة الراية القطرية عن مصدر بالسفارة السعودية لدى الدوحة نفيه لما تناقلته وسائل إعلام ومنتديات إلكترونية عن وصول 30 سعودية كدفعة أولى للعمل كخادمات في البيوت القطرية.

وأكد المصدر أن الأمر عار تماما عن الصحة، وأن السعوديات المقيمات في قطر يعملن بمجال التدريس ومجالات أخرى بحكم روابط أسرية تجمعهن مع بعض العائلات القطرية وكذلك بحكم قرب المنطقة الشرقية من قطر.

كما نفى مصدر بوزارة العمل السعودية صحة الخبر، مؤكدا عدم صدور أي قرار عن الوزارة يسمح بعمل السعوديات كخادمات في المنازل.


الحادثة وقعت بحضور عدد من المسافرين..

موظف في الخطوط السعودية بمطار الرياض يتقدم بشكوى للشرطة يتهم فيها لاعب الهلال "ويلي هامسون" بالبصق عليه أثناء تأدية عمله..!

 

الرياض: قضايا سعودية

تقدم أحد موظفي الخطوط السعودية بمطار الملك خالد الدولي في الرياض أمس بشكوى لمدير شرطة منطقة الرياض ضد اللعب المحترف في صفوف نادي الهلال ويلي هامسون متهماً إياه بالبصق عليه أثناء تأدية عمله أمام عدد من المسافرين بالمطار.

وتأتي هذه الحادثة اثناء مغادرة بعثة نادي الهلال الى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة فريق السد يوم الاربعاء القادم ضمن منافسات دوري ابطال اسيا.

وترجح مصادر بحسب صحيفة اليوم السعودية استدعاء ويلي هامسون حال عودته الى الرياض الخميس القادم.


تتراوح أعمارهم بين 25 و 25 سنة..

القبض على 4 شبان انتحلوا صفة رجال أمن وأقاموا نقطة تفتيش في شارع عام بجدة وتمكنوا من نهب أموال المارة وهواتفهم النقالة..!

 

جدة: قضايا سعودية

بعد مطاردة وترصد تمكنت شرطة جدة من القبض على  4 شبان (سعودي و3 وافدين) قاموا بوضع نقطة تفتيش في أحد الشوارع العامة بالمحافظة واستوقفوا المارة ونهبوا ما بحوزتهم من مبالغ مالية وهواتف نقالة وغيرها من الممتلكات.

وألقى رجال الدوريات الامنية القبض على الجناة بعد تلقيهم إخبارية عن طريق غرفة العمليات، بالواقعة، وتابعت الفرق الأمنية الشبان حيث انتقل أحدهم بسيارة صغيرة وخرج منها محاولا الهرب إلا ان رجال الدوريات تمكنوا من القاء القبض عليه وملاحقة رفاقه الذين اوقفوا بعدها مباشرة ليتم اعداد المحضر الخاص بالحالة ويتم تسليمهم لقسم شرطة البلد الذي شرع في التحقيق معهم واستجوابهم تمهيدا لاحالتهم للقضاء.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة المدينة السعودية اليوم قال الناطق الاعلامي بشرطة جدة : انه تم ايقاف الجناة بعد ملاحقتهم وترصد فرق الدوريات لهم مشيرا الى ان اعمار الجناة تتراوح مابين 35 الى 25 عاما ومن عدة جنسيات عربية.



أحداث القضية ترجع إلى شهر ديسمبر الماضي..

تأجيل النظر في قضية سعودي متهم بتهريب 25 كليو هيروين إلى مصر بواسطة مخابئ سرية في سيارته التي نقلتها العبارة "شهرزاد"..!

 

القاهرة: قضايا سعودية

تقر أمس في العاصمة المصرية القاهرة تأجيل قضية سعودي متهم بتهريب 25 كيلو جرام هيروين لسماع شهود الإثبات وتقرير المعاينة للعبارة شهرزاد من ميناء نويبع وأيضا معاينة السيارة الخاصة التى كانت بحوزة المتهم أثناء إلقاء القبض عليه.
وترجع أحداث القضية إلى شهر ديسمبر 2009، عندما وردت معلومات للإدارة العامة للمخدرات في مصر تفيد بأن سعوديا وزوجته وأبناءه قادمون من السعودية على العبارة شهرزاد من ميناء نويبع قاصدين القاهرة وبعمل كمين للمتهم أثناء خروجه من العبارة وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم القبض عليه وبحوزته 25 كيلو هيروين مخبأ فى مكان سرى بالسيارة.

وتم تقديمه إلى النيابة العامة التى أحالته إلى محكمة الجنايات والتى نظرت القضية، بقاعة الجنايات بمجمع محاكم الإسماعيلية وأصدرت قرارها المتقدم.


طالب المسئولين بالتدخل ..مراقب البلدية لـ"الوئام ".. سكبوا البنزين على جسدي .. ونفوذ مالك المحطة حول مسار القضية

طالب المسئولين بالتدخل ..مراقب البلدية لـ\"الوئام \".. سكبوا البنزين على جسدي .. ونفوذ مالك المحطة حول مسار القضية
الطائف - الوئام - سالم الشيباني :
تصاعدت قضية مراقب بلدية جنوب الطائف بعد حادثة سكب مادة البنزين عليه من قبل أحد العمالة الوافدة عندما كان يقوم المراقب بمهام عمله في الوقوف على احداثات قام بها مالك المحطة قبل أن يقوم عامل مصري الجنسية بسكب البنزين على مراقب البلدية في محاولة لإبعادة عن الموقع وثنيه عن أداء عمله .

الوئام من جهتها استطاعت الوصول إلى الموظف المعتدى عليه والذي تحدث إلينا وقال :لقد قمنا بمراسلة المواطن ص .ح وهو صاحب محطة الوقود بطريق الجنوب بجوار مفرق ثماله ، بخصوص احداثات تمت بجوار المحطة والعمل بدون تصريح والعمل خارج محيط المحطة وو عمل خزانات وقود في مجرى الوادي واقفال جزء من الوادي ،وقد قمنا حينها بمراسلته اكثر من مره ولم نجد اي اجابه منه او من قبل الشرطة ،الى ان حضر الينا احد المواطنين وتقدم الى رئيس بلدية جنوب الطائف بشكوى ضدي وهي تمكين صاحب محطه الوقود من العمل وافاد المواطن بانهم متضررين من هذا العمل خارج محيط المحطة وخصوصا أن الاحداثات تقع في مجرى الوادي ومجرى السيل حينها قام رئيس البلدية باستدعائي بصفتي مراقب تعديات المنطقه ببلدية جنوب الطائف الفرعية وقمت بالذهاب الى موقع الاحداثات وهو خلف محطة الوقود وعند وصولي موقع الاحداثات انا وزميلي المدعو /س . ع المنجومي قمت بالحديث مع عدد منم العمالة التي تعمل بجوار خزان الوقود وأبلغتهم بأنني مراقب التعديات من بلدية جنوب الطائف الفرعيه وقام احد افراد العماله المتواجده في موقع الاحداثات بالاستهزاء بي وبزميلي .
وقال بابعادنا بطريقة مستفزة ، وعندها قام العامل الاخر بفتح مضخة البنزين على مراقب البلدية بطريقه همجية وطريقه عنيفه حتى اصبح مراقب البلديه غارق في البنزين وسقط على الارض مغشياً عليه في غيبوبة مؤقتة .

عندها هرب جميع من كان يعمل في الموقع وتم اقفال المضخه أنا مازال غارقاً في البنزين على الارض وقد قام احد زملائي بالاتصال على الشرطه وتأخر حضور الشرطه مما حدا بزملائي طلب عمليات البلدية ((940)) والذين بدورهم اتصلوا بالهلال الاحمر لانقاذي وحاول زملائي مساعدتي واستطعت الوقوف مرة أخرى بشكل جزئي نتيجة السقوط على الارض وقامت بالذهاب الى جوار المضخه لاخذ جوالي والذي سقط بجوار المضخه فما كان من العامل المصري الاخر إلا أن فتح المضخه مره اخرى تجاهي وبشكل همجي وقوي اكثر من الاولى مما ادى الى سقوطي مره اخرى ودخلت في غيبوبة تامة مرة اخرى عندها هرب العامل المصري واتى كفيله وصاحب المحطة وقام بالاستهزاء بموظفي البلديه وهم برفقه رئيس الفرع امام جموع المواطنين وتهجم عليهم بكلام غير لائق .

وحضر الهلال الاحمر وقام بنقلي وانا في حاله صحيه سيئه جراء هذا العمل من قبل عمال المحطة وهم من الجالية المصرية .

وقد تأخرت دوريات الشرطة في الحضور للموقع بشكل لافت وقد حضرت الشرطه في تمام الساعه العاشرة وأربعون دقيقه علماً بأن وقت البلاغ الساعة التاسعة وعشرون دقيقه صباحاً .

وعند وصولنا الى مستشفى الملك فيصل تضايق الاطباء من رائحة البنزين التي كانت تفوح من جسد ي وبعد ذلك ادخلت المستشفى واوصي بتنويمي لمدة يومين وبعد عدة دقائق تفاجأت بأجازه يومين وقالوا بأن لدي ضيق تنفس والتهاب في الجيوب الانفيه والتهاب الاذن اليمنى .

وجاء بعدها ظابط من مركز شركة النزهة والذي تلكم بأسئله غريبه فعلا ومنها قوله من الذي أمرك بالذهاب الى موقع الحدث وبعد ذلك يقول لا أشم رائحه البنزين فيك وانا أراك في صحة جيدة علماً بأنه رد عليه احد موظفي المستشفى بقوله لاتظلم نفسك فالرجل حضر الينا وهو رائحته تفوح بالبنزين علماً بأن احدى الممرضات قالت اتصل بأحد افراد عائلتك لكي يأتو اليك بملابس حتى لا يتسبب وجود البنزين على جسدك بأمراض اخرى منها التسمم .

وقد قمت بالاتصال باخي وحضر لي الملابس وفجأه قام الاطباء باعطائي علاج وإجازه يومين وقالو لي بأنك لاتستحق التنويم علماً بأنه في بداية الامر اصر الدكتور على ان التنويم هو بدء العلاج لي .

وجلست في حيره من أمري مع الاطباء وما خالفوا به حالتي الصحيه حتى حانت الساعه الثالثه عصراً .

علماً بأن جميع من قام بالاعتداء علي خرجوا من السجن قبل خروجي من المستشفى وهذا يرجع لقوة نفوذ صاحب المحطه علماً بأن العماله قاموا بالاعتداء علي وانا موظف اثناء تأدية عملي وبطريقه شنيعة وهذا اكبر دليل على ان ماحصل هو قضية جنائية وليست قضية عابرة مثلما قال ظابط التحقيق .

وقال اموظف في معرض حديثه لـ" الوئام " أني سوف أرفع عدة برقيات لكل من يهمه الأمر لكي يأخذ كل مظلوم حقه في ظل عدم الاعتراف بالأخطاء والتعدي على موظف اثناء تأدية عمله من قبل بعض العمالة وسطوة نفوذ صاحب المحطه التي جعلت من الحق باطل وعدم تنويمي وحالتي الصحيه وقتها سيئه تماماً .
كما قال الموظف ان نفوذ صاحب المحطة قام بتغيير مجرى التحقيق من صاحب حق الى ان ما حصل هو أمر عادي جداً وهذا حسب ما أفاد به ضابط التحقيق والذي قال بأن المضخة تعمل لوحدها دون تدخل اي شخص من العمالة فهل يعقل هذا ؟.

وصف تجديد المؤسسة الدينية بـ"تطوير الوعي" : تركي السديري يرشح العودة وبن باز والدحيم لترويض الانغلاق !

وصف تجديد المؤسسة الدينية بـ\"تطوير الوعي\" : تركي السديري يرشح العودة وبن باز والدحيم لترويض الانغلاق !
الرياض - الوئام - تركي الروقي :
طالب تركي السديري رئيس تحرير صحيفة الرياض بضخ دماء جديدة في عروق المؤسسة الدينية السعودية الرسمية للاستفادة من أطروحات سلمان العودة وأحمد بن باز ومحمد الدحيم وفق ما وصفه الكاتب بـ"تطوير الوعي"، حيث استبعد السديري اليوم السبت في عاموده اليومي أن تتحقق استفادة جيدة من القدرات المادية والعلمية ما لم يوازِ ذلك وعيٌ جاد يروّض حواجز الانغلاق.

وقدم السديري قراءته لأبرز المواقف التي تؤهل كل واحد منهم لتبوأ مكانة متقدمة في الخارطة الدينية المحلية، إذ وصف السديري أحمد بن باز بأنه يسير على خطى والده رغم اختلاف الزمن والوسائل، مبدياً إعجابه برؤية بن باز الابن حول ضرورة تقنين النسل أمام وضوح تدافع الزيادة السكانية التي سترهق قدرات المجتمع، وبالذات في أوساط الأكثرية المحدودة الإمكانيات، ورؤيته أن تحريم الاختلاط ليس له أصل في الشريعة الإسلامية وأن الرجل ليس له ولاية على المرأة إلا في النكاح، حيث اعتبر السديري أن هذه الرؤى تمثل حداثة واعية منضبطة في الوقت نفسه داخل الأطر الشرعية المتفهمة لظروف العصر المختلفة تماماً وبتباعد كبير عن ظروف العصور القديمة، وبالرغم من أنه –أي بن باز- لا يضيف ابتكار تشريعات جديدة لكنه يجد في التشريعات القديمة ما يفتح انغلاقات رؤية التفسير التقليدية.

ورغم جزم السديري أن انطلاقة "البازيْن" متشابهة إلا أنه لم يُنكر -في إطار مقارنته بين بن باز الأب وبن باز الابن- وجود بعض الفوارق البسيطة بينهما، حيث أكد أن الكثيرين من أبناء هذا الجيل يعرفون أن الشيخ عبد العزيز بن باز قد انتقل إلى رحمة الله وهو في إطار منهجية الفتوى التقليدية المتحفظة، نافياً أن يكون سبب ذلك ابتعاد الشيخ ابن باز عن التمكّن الفقهي في موقعه كمفتٍ للمملكة، بل لأن الانفتاح المعلوماتي حول الشريعة الإسلامية وضرورات التطابق أو التفهم للجديد الحضاري هي التي أعطت هذا التصور في عصر شيخوخته، مؤكداً أن الشيخ عبد العزيز بن باز في بداياته كقاضٍ في بلدة صغيرة قريبة من الرياض استرعى انتباه المجتمع بالمخارج الموضوعية التي كان ينهي بها بعض القضايا الشائكة، وعزى السديري ذلك إلى أنه كان في مرحلة شباب استفاد بها من جديده الثقافي الديني، فيما كانت شيخوخة مَنْ يكبرونه سناً ومركزاً وظيفياً قد ربطتهم بالرؤية التقليدية لمجريات الأحداث.

كما علل السديري ترشيحه للشيخ سلمان العودة بالشعبية الجارفة التي يتمتع بها والإقبال الذي يحظى به برنامجه الجماهيري ولقاءاته التلفزيونية التي تستقطب متابعة واهتمام من يتابعون شاشات التلفزيون، حتى أصبح حواره الأسبوعي يفوق في شعبيّته ما للبرامج الاجتماعية أو الفنية من مكانة متابعة.. مبدياً اعتقاده أن العودة الآن يحتل المركز الثاني بعد الشيخ المرحوم علي الطنطاوي الذي حقّق هذه المكانة من الانتشار الاجتماعي لبرنامج ديني أسبوعي.

أما محمد الدحيم فقد اعتبره السديري مفكراً إسلامياً متمكناً مدعوماً بثقافة دينية نادرة عند غيره، مبدياً إعجابه به حين شاهد مقابلته التلفزيونية في برنامج إضاءات.

وتسائل السديري: لماذا لا يكون هؤلاء وأمثالهم في مواقع مؤثرة ليس بالرأي فقط ولكن بنوعية القرار؟!

لكن قد يصعب على البعض تمرير هذه المطالب الانتقائية طالما أن العلاقة بين المثقف والداعية تتأرجح حسب درجة الاستقطاب والاستقواء والاحتواء، ولا يصمد أي منطق مثالي أمام أي منطوق واقعي لأي من الطرفين العتيدين!

شاب مصري يقتل والده طعنا بالسكين بسبب إيقاظه للذهاب للمدرسة

شاب مصري يقتل والده طعنا بالسكين بسبب إيقاظه للذهاب للمدرسة
القاهرة - الوئام - عبدالله العامر :
أقدم طالب مصري ( 16 عام ) على ذبح والده أثناء إيقاظه للتوجه إلى المدرسة في أول أيام الدراسة .

وكانت أجهزة الأمن بالاسكندرية قد تلقت بلاغا من الاهالى بالعثور على جثة مواطن مصري ( 56 عام ) موظف مذبوحا ومطعونا عدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسم وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة ...
وتبين من التحريات أن وراء قتل المجني عليه نجله 16 سنه طالب بمنطقة المنتزه
وكشفت التحقيقات انه عندما قام الأب بايقاظ نجله في الصباح للذهاب للمدرسة قام الابن بإحضار سكين وذبح والده بعد أن طعنه عدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسم .

http://www.grank.com/in.php?id=RsaelNet

 

 
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال لأيتام ومعاقي اليمن، خصص منها عشرة ملايين ريال للأيتام وعشرة ملايين ريال للمعاقين.

جاء ذلك بعد إستقبال سموه في قصره بالعزيزية مساء اليوم وفداً من مشايخ القبائل والأعيان بالجمهورية اليمنية الشقيقة برئاسة الشيخ ناجي عبدالعزيز الشائف الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة.

وقد أكد الوفد اليمني في كلمة له أن الوفد يجتمع لأول مرة في تاريخ اليمن من مختلف قبائله لزيارة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز- رعاه الله-.

وقالوا نعبر لسموكم عن شكرنا لإتاحتكم لنا فرصة اللقاء بسموكم ونجدد لكم والقيادة الرشيدة إلتزامنا بتوثيق أواصر المحبة والأخوة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعباً، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق.

مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسؤول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره للوفد اليمني على زيارته وما حملته من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني المملكة العربية السعودية.

وأثنى سموه على العلاقات السعودية اليمنية وحرص قادة البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
دعت اليوم وزارة المالية بضرورة مراجعة 243 مواطنا ومواطنة من المتضررين في كارثة سيول جدة " الدفعة الرابعة" إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة  يوم الثلاثاء المقبل لاستلام شيكات التعويض الخاصة بهم مصطحبين معهم المستندات الرسمية التي تخولهم من استلام الشيك

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أكد مدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل حمد الحوشان أن النفقة للزوجة والأولاد وغيرها هي من الأحكام المهمة التي تسعى الوزارة لتفعيل تنفيذها بأيسر الطرق وأسهلها التي تضمن عدم تكليف المحكوم له مشقة وعناء متابعة التنفيذ.

وقال الحوشان في رد على سؤال هل تم تفعيل تنفيذ استقطاع من راتب الزوج آليا والتنسيق مع مؤسسة النقد والبنوك حتى تكفي المطلقة عناء المتابعة الشهرية لأخذ النفقة الشهرية؟

إن طريق الاستقطاع من الراتب هو من طرق التنفيذ المتبعة في تنفيذ الأحكام عموماً والتي يرجع في تقديرها إلى نظر قاضي التنفيذ الذي يتولى تنفيذ الحكم الصادر بالنفقة، علماً بأن هناك مشروع نظام خاصاً للتنفيذ يدرس حالياً في الجهات المختصة، شاركت الوزارة في إعداده ودراسته، ويتضمن هذا النظام فصلاً خاصاً بــ "التنفيذ في مسائل الأحوال الشخصية" يشتمل على الأحكام والقواعد المنظمة الأحكام الصادرة بالنفقة بما في ذلك الاستقطاع من راتب المحكوم عليه بالنفقة وتحديد الإجراءات الواجب اتباعها في ذلك،
 
مشيراً إلى أنه تم إيجاد أقسام لتنفيذ الأحكام في المحاكم العامة تتولى تنفيذ الأحكام عموماً، طبقاً لما يقضي به نظام المرافعات الشرعية، وقد تم دعم هذه الأقسام بالكوادر البشرية والتجهيزات اللازمة لمثل هذا العمل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 قضى ديوان المظالم وبشكل عاجل بوقف تنفيذ قرار الهيئة الطبية العليا في وزارة الصحة، القاضي بإنهاء علاج أحد أصحاب السمو الأمراء في أحد مستشفيات ألمانيا.

وكان أحد أصحاب السمو قد تعرض لحادث سير في الولايات المتحدة الأمريكية، نتج عنه إصابات بليغة عولج في أمريكا على إثرها وتحسنت حالته الصحية، وأكمل علاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي، بيد أن المستشفى لم يقدم له سوى الرعاية التمريضية والعلاج الطبيعي فقط، ولم يطرأ على حالته الصحية أي تحسن، الأمر الذي أدى لاحقا إلى تدهور حالته الصحية.

 وأوصى المستشفى التخصصي على الفور بعلاجه في إحدى المستشفيات المتخصصة، فصدر أمر سام بعلاجه في ألمانيا على نفقة الدولة (وزارة الصحة).
 
وبالفعل تم علاجه في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة والمعتمدة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا، وفيما بدأت حالته الصحية في التحسن وفي خضم علاجه، صدر قرار الهيئة الطبية بإلغاء علاجه وإحالته إلى مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الإنسانية للعلاج على نفقة الدولة، بحجة أن ما يقدم له في الخارج يمكن أن يقدم له في الداخل، بيد أن لجنة دراسة الحالات في مدينة الأمير سلطان اعتذرت عن علاجه لعدم رغبة الفريق الطبي المعالج لسموه في ألمانيا بنقله إلى مستشفى آخر، لأسباب طبية ونفسية.

وبعد دراسة الدائرة للأوراق وفحص القرار الصادر من الهيئة الطبية وطلب وقف تنفيذه من المدعي، تبين أن ما قدمه المدعي من تقارير طبية مترجمة أثناء المرافعة ترجح في ظاهر الأمر أن المدعي محق في طلبه إلغاء قرار الهيئة محل الدعوى (دون الفصل في أصل الدعوى) وأنه وبحسب ما قدمه للدائرة من تقارير تفيد بتعريض حياة المريض للخطر إذا قطع علاجه في المستشفى الألماني، حكمت الدائرة بوقف تنفيذ قرار الهيئة الطبية العليا بوزارة الصحة لحين الفصل في أصل الدعوى وذلك على النحو المبين بالأسباب.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أصدر الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على تشغيل وفتح صالات مطار أبها الإقليمي على مدار الأربع والعشرين ساعة لخدمة المسافرين وتسهيل تنقلاتهم من وإلى المطار على مدار الساعة .

وتأتي موافقة ولي العهد، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، نظراً لما يشهده مطار أبها الإقليمي من نمو مطرد في حركة المسافرين على مدار العام، وتزايد عدد الرحلات المغادرة والقادمة من وإلى المطار، وحرصاً من الهيئة العامة للطيران المدني على تسهيل سفر القادمين للمطار من قرى وهجر بعيدة في المنطقة لانتظار رحلاتهم المجدولة.

وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني أنها تعمل وفق استراتيجية تهدف إلى التطوير المستمر لجميع مطارات المملكة بما يتواكب مع تنامي حركة الطيران والنمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، كما أن استراتيجية الهيئة المستقبلية ستعمل على تحويل بعض المطارات الإقليمية التي تشهد نمواً مطرداً في حركة الركاب، بما يحقق الجدوى الاقتصادية وتشجع على استمرار إتجاه الهيئة.

ويعد مطار أبها الإقليمي الأكثر نمواً في حركة المسافرين بالنسبة للمطارات الإقليمية الأخرى، حيث بلغ عدد المسافرين في المطار لعام 2009م أكثر من مليون ونصف المليون مسافر، في حين بلغ إجمالي حركة الشحن للعام نفسه 2946 طنا .

الجدير بالذكر أن مطار أبها قد شهد في الفترة الأخيرة العديد من الأعمال التحسينية التي شملت صالتي السفر والقدوم وتجهيزهما بالأسواق التجارية والمطاعم وكذلك الصالة الدولية التي تم تجهيزها بالمتطلبات الأساسية لكي تعمل منفصلة عن صالة السفر الداخلية وعلى مدار العام، إضافةً إلى التجهيزات المتعلقة ببرج المراقبة وأجهزة الملاحة الجوية التي جُهزت بأحدث ما وصلت إليه التقنية العالمية المتوافقة مع أقصى درجات أمن وسلامة الطيران وتحديث محطة الإطفاء والإنقاذ وما تضمنته من معدات وسيارات وآليات،
 
 إلى جانب التحسينات التي شملت مستوصف المطار وإضافة مواقع داخل صالات السفر لبيع المشغولات اليدوية التي اشتهرت بها منطقة عسير، مع توفير خدمات الإنترنت المجانية للمسافرين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال المستشار القانوني وخبير الأنظمة الشيخ حمود الناجم الهجلا:
 إن قرار الإدارة العامة للمرور بمضاعفة قيمة المخالفات المرورية إذا لم يتم دفعها خلال شهر من تحريرها, مخالف للشرع والنظام, ومعيب في تطبيقه نظاماً, وأن ديوان المظالم هو المختص بوقف هذا القرار وإلغائه.

وأضاف الشيخ الناجم قائلاً: إنه أعد لائحة دعوى ضد قرار مضاعفة قيمة المخالفات المروية, سيتقدم بها أمام ديوان المظالم لإلغاء العمل به, مشيراً إلى أن مضاعفة قيمة المخالفات التي تضرر منها عدد كبير من المواطنين والمقيمين يتعارض مع صحيح أحكام الشرع والنظام, وبالتالي فإن تصرف إدارة المرور بتحصيل قيمة المخالفات ومضاعفتها بعد ردح من الزمن, ليس له سند من الشرع أو النظام, ومن ثم فإن هذا القرار يخضع وفقاً لمقتضى المادة 8/أ/ب من نظام ديوان المظالم , الذي ينص على اختصاص الديوان بالفصل في الدعاوى المقدمة من ذوي الشأن, في الطعن في القرارات الإدارية متى كان مرجع الطعن عدم الاختصاص, أو وجود عيب في الشكل أو كان مخالفاً للنظم واللوائح أو الخطأ في تطبيقها أو تأويلها أو إساءة استعمال السلطة, ومن ثم فإن ديوان المظالم يكون مختصاً بالفصل في هذه الدعاوى .

وقال المستشار الناجم: إنه بتسليط الضوء على نص المادة سالفة الذكر، فإن تصرف إدارة المرور بمضاعفة قيمة المخالفات المرورية جاء مخالفاً للنظام .

وأضاف الناجم قائلا: لقد جاءت فتوى سماحة مفتي عام المملكة والشيخ الدكتور محمد النجيمي بعدم جواز مضاعفة قيمة المخالفات المرورية, كاشفة من الناحية الفقهية لحكم هذا التصرف، وأنه لا يجوز, وبناءً عليه فقد قمت بتحريرلائحة دعوى قضائية لرفعها أمام ديوان المظالم لطلب إلغاء قرار المرور .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حذرت جماعة معارضة في بانكوك من تراخي السلطات التايلندية مع الجنرال سومكيد بونتانوم قائد شرطة المنطقة الخامسة (الشمال التايلاندي)، المتهم الرئيسي في قتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي عام 1990وعدم إيقافه عن العمل، معللة ذلك بأن الأخ الأكبر لسومكيد هو العقل المدبر لانقلاب سبتمبر 2006، والذي مهد وصول الحكومة الحالية للسلطة، وطالبوا بالضغط على الحكومة من أجل إيقافه.

 من جانبه رفض القائم بالأعمال السعودي نبيل حسين عشري التدخل في الأمر, معتبراً أن هذا شأن داخلي لا تتدخل فيه المملكة.

وقالت صحيفة "بانكوك بوست" التايلندية إن الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية، أنصار رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواتراو والمعروفين بـ"ذوي القمصان الحمراء"، تحاول حشد التأييد لها من خلال الاتصال بالسفارات الأجنبية في تايلند.

وأضافت الصحيفة: أن جماعة تابعة للجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية قدمت يوم 10 فبراير الجاري التماساًً من خمس صفحات للقائم بالأعمال السعودي نبيل حسين عشري، مطالبين فيه الحكومة السعودية بالضغط على السلطات التايلاندية من أجل إيقاف الجنرال سومكيد بونتانوم قائد المنطقة الخامسة للشرطة عن العمل. ومعروف أن بونتانوم يعد المتهم الرئيسي في قضية مصرع رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي. 

وقالت الصحيفة: إن توجيه الإتهام في 12 يناير الماضي ضد سومكيد ضمن خمسة من كبار رجال الشرطة التايلندية، كان يستوجب إيقافه عن العمل طبقاًً للقوانين التايلندية وهو ما لم تقم به الحكومة حتى الآن. وتقول الجبهة إن الحكومة تعامل سومكيد بطريقة مميزة.

وقالت الجبهة في التماسها إن هذه المعاملة الخاصة تعود إلى أن سومكيد هو الأخ الأصغر للجنرال سومجيت بونتانوم المستشار الرئيسي لسكرتارية الأمن الوطني التايلندي والذي يعد مهندس الإنقلاب الذي أطاح برئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواترا ومهد الطريق للحكومة الحالية. وحذرت الجبهة من أن بقاء الجنرال سومكيد على رأس عمله سيزيد من صعوبة التحقيقات في قضية الرويلي، وطالبت الرياض بالتدخل لإيقافه عن العمل. 

وقالت الصحيفة: معروف أن الشرطة كانت قد ساهمت في انقلاب سبتمبر 2006 الذي قام به قائد الجيش التايلاندي الجنرال سونثي بونياراتجلين وأطاح من خلاله برئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواترا.

ونقلت الصحيفة عن القائم بالأعمال السعودي نبيل حسين عشري "أن الأحداث السياسية في تايلند هي أمور داخلية وأن الرياض لا علاقة لها بالأمر".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

العودة: فتوى تحريم «فيس بوك» خطأ



وصف الدكتور سلمان العودة فتوى أحد العلماء أخيراً بتحريم دخول مستخدمي «الإنترنت» على موقع «فيسبوك» بأنها «خطأ ضخم». واعتبر القول بالتحريم «زلّة».
 
 وقال إن «ملاحظة الأشياء بالتحريم خطأ استراتيجي نرتكبه».
 
وأعد العودة تصنيفاً لكتاب المقالات الصحافية قسمهم فيه الى «كاتب يسخِّن العشاء البايت، وكاتب يكتب المقال وهو يقرأ في النشرة الجوية حتى يرى اتجاه الريح كيف يكتب، وهناك كتاب التدخل السريع الذين هم جاهزون لأي موضوع. وهناك كتّاب الارتزاق».
 
وذكر العودة في برنامج «الحياة كلمة» الليل قبل الماضي أنه يتعين تحفيز الناس على ما سمّاه «المشاركة الفاعلة» في موقع «فيسبوك»، بدلاً من تركه حكراً للمشاركة السلبية.

وأضاف: «الفيسبوك مثل أي عالم إذا حرّمته فحرم قراءة الكتب ودخول المكتبات والتعاطي مع وسائل الإعلام».
 
وذكر أن لديه صفحة على موقع «فيسبوك» يستقبل فيها أحاديث الشباب ويجيب عن أسئلتهم.
 
ورداً على مداخلة حول كثرة عدد كتاب الأعمدة في الصحافة السعودية، قسمهم العودة الى كاتب «يسخن العشاء البايت» وهو الذي يريد الحصول على رزقه في آخر لحظة، وآخر يتابع اتجاه الريح لتحديد اتجاه مقاله، وثالث جاهز للكتابة من أي موضوع، ورابع يرتزق بما يكتب.
 
 لكنه رأى أن هناك عدداً كبيراً من كتاب الصحف والمواقع الإلكترونية يستحقون الاحترام. وحذّر العودة من أن الكتابة مسؤولية، مستشهداً بالآية الكريمة: «فويلٌ لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

حامل السكين في المسجد النبوي إلى مستشفى الصحة النفسية



أحالت الجهات الأمنية بالمدينة المنورة أمس الشخص المجهول الذي قبض عليه فجر الجمعة وهو يحمل سلاحاً ابيض في المسجد النبوي.

ويقف خلف الإمام أثناء أداء صلاة الفجر، إلى مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة لتقييم حالته النفسية ومعرفة إذا ما كان يعاني من مرض نفسي بعد أن رفض النطق خلال التحقيقات التي جرت معه.

وكشف مصدر أن الشخص مجهول الاسم والهوية والجنسية ولم ينطق خلال التحقيقات بكلمة واحدة وتمت إحالته إلى مستشفى الصحة النفسية لخطورته على نفسه وعلى الآخرين، موضحا أن التحقيقات ستتواصل معه بعد تقييم حالته النفسية.

من جهته قال الدكتور أحمد حافظ مدير مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة أن المستشفى استقبل حالة المريض بعد تنسيق مع الشؤون الصحية لتوفير سرير في المستشفى حيت تجري متابعة حالته الآن، واضاف: لايمكن إعطاء أي معلومات حتى يتم الانتهاء من متابعة حالته والتي لايمكن تحديدها بموعد زمني محدد قد يستغرق يوماً أو يومين أو أكثر.

وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة العميد محسن الردادي قد نفى الأنباء التي ترددت عن تعرض إمام المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح البدير للطعن من شخص مجهول.


وقال الردادي: انه أثناء أداء صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف لاحظ رجال الأمن شخصا يقف في الصف الثاني خلف الإمام دون الركوع أو السجود ليتم التحفظ عليه وأثناء تفتيشه عثر بحوزته على" سكينين "، ولم يقم بالاعتداء على احد.

وأضاف الردادي لاصحة لما تناقلته بعض المواقع الاليكترونية من تعرض الإمام للطعن .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
موقع اجنبي يشيد بالطالبة السعودية \"مريم العلوي\" عندما احرجت وزيرة الخارجية الأمريكية  وسط موجة من التصفيق الحار..ومواقع عربية تعنون \"شكراً للطالبات السعوديات\"
 
اشادت مواقع اجنبية وعربيه بالطالبات السعوديات اللاتي اجتمعن في لقاء مع وزيرة الخارجية الأمريكية في زيارتها الأخيرة للمملكة العربية السعودية حينما وجهن لها اسئلة واضحه وصريحه وهن يعلقن على الأزدواجية الأمريكية في سياسة الولايات المتحده بخصوص ملفات الشرق الأوسط.

وقد علق موقع اجنبي على رد الطالبه "مريم العلوي" عندما سألت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون "عن اسباب التفات امريكا عن الترسانه النووية الإسرائيلية" ولكن هيلاري كلينتون تهربت من الإجابة .

فردت الطالبه بأن سؤالها كان واضح ومباشر وتحدثت عن النفاق الامريكي، والنظرة المزدوجة في التعاطي مع قضايا المنطقة، وخاصة القضية الفلسطينية، والتحريض على البرنامج النووي الايراني، وتناسي البرنامج النووي الإسرائيلي.. السيدة كلينتون تحاشت الرد على هذه الأسئلة وغيرها"." فتعالت اصوات التصفيق في القاعه مما احرج وزيرة الخارجية الأمريكية.

وقد اكدن الطالبات للوزيرة الزائرة أن القضايا السياسية التي تشكل ابرز هموم المنطقة، أهم بكثير بالنسبة إليهن من حقوقهن في قيادة السيارة... الأمر الذي أثار إعجاب الكثيرين ونحن منهم، واستياء السيدة هيلاري بكل تأكيد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الخدمة المدنية : السبت القادم التقديم لحاملات مؤهلات الدبلومات دون الجامعية على موقع الخدمة المدنية

تبدأ يوم السبت القادم 13/3/1431هـ حاملات الدبلومات ما دون الجامعية الراغبات بالعمل الحكومي في الوظائف الإدارية والفنية والحرفية والصحية تسجيل بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الإنترنت ويشمل ذلك من سبق لهن التقدم لإعلانات الوزارة السابقة ولم يتم ترشيحهن حتى تاريخ صدور هذا الإعلان، ومن لم يسبق لهن التقدم لإعلانات الوزارة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن الخنين الذي ذكر أن وزارة الخدمة المدنية ستعلن خلال الأسبوع الحالي تفاصيل آلية بدء تسجيل بيانات راغبات العمل في القطاع الحكومي من حملة الدبلومات دون الجامعية عبر موقع الوزارة
 على شبكة الانترنت (www.mcs.gov.sa) ويشمل الدبلومات بعد الكفاءة المتوسطة لمدة لا تقل عن سنة ونصف كحد أدنى والدبلومات بعد الثانوية العامة لمدة لا تقل عن سنة كحد أدنى.

وشدد الخنين على أهمية مراعاة الدقة فيما يتم تسجيله من بيانات من قبل المتقدمات وطباعتها ومراجعتها للتأكد من صحتها ومطابقتها بما لدى المتقدمة من وثائق ومن ثم تعديل ما يحتاج إلى تعديل حتى نهاية فترة التقديم.

و أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية على أن تسجيل معلومات المتقدمات في الحاسب الآلي يهدف إلى بناء قوائم لحملة المؤهلات العلمية المشار إليها من المواطنات الراغبات في الالتحاق بالعمل الحكومي ولا يعني ذلك توفر الوظيفة المناسبة لكل متقدمة لان الترشيح من قبل الوزارة لا يتم إلا على ما يرد إليها من وظائف تطلب الجهات الحكومية شغلها وتجري عليها المفاضلة بين من تتوفر لديهم شروط شغلها ممن اكتملت لديهم جميع متطلبات التقديم.

كما نبه المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الى أن التسجيل يشمل غير الموظفات والموظفات اللاتي يشغلن وظائف اقل مما حدد لمؤهلاتهن كما سيتم إيقاف العمل بكافة قوائم التوظيف السابقة لحاملات الدبلومات وعليهن التسجيل مجدداً خلال المدة المحددة عبر موقع الوزارة .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
​ رغم أن المولودة "دارين" لم تكن تشتكي من أي أعراض خلال متابعة حمل والدتها بها , إلا أن والدها فوجئ بها وسط الجبائر بعد الولادة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سارعت الطبيبة إلى مفاجأة والدة الطفلة بعد إفاقتها قائلة: "طفلتك يا ريم معاقة ولديها تشوه خلقي وعقلي ونحن ليس لنا أي دور في هذا الأمر!"، والدة الطفلة ومن هول الفاجعة والنبأ المؤلم تعرضت لجلطة في الرئة أدخلت على إثرها العناية المركزة.

يقول عثمان الشمراني والد الطفلة دارين :" طفلتي عمرها خمسة أيام وفوجئت بتعرضها بعد الولادة لستة كسور وكدمات وضربات في الرأس نتيجة تأخير في عملية الولادة، مما أدى إلى نقص الأكسجين عند الطفلة وسط توقعات الأطباء بمستشفى بالرياض بتعرضها لتشوه عقلي.

ويتابع قائلاً: "الغريب في الحادثة أن الطفلة كانت تتابع باستمرار في المستشفى ومن خلال التحاليل وعمل الأشعة أكد لنا الأطباء أن الطفلة سليمة وصحتها جيّدة قبل أن نفاجأ بما تعرضت له خلال الولادة، ما نقل الفرحة لدينا إلى حزن وألم".

أنا أتساءل- الحديث لوالد الطفلة- أين الأمانة هل أطفال الناس كالألعاب يستهان بهم بهذه الصورة.

وأضاف أن الدولة- حفظها الله- وفرت في هذا المستشفى جميع الخدمات وأرقى الأجهزة لخدمة المواطن والمريض، ولكن الإهمال وغياب الرقابة والرادع يفعلان أكثر من ذلك.

 يقول الشمراني إن ما زاد من الشكوك لديّ هو مسارعة الطبيبة التي تحمل جنسية عربية للقول لزوجتي وترويعها حيث قالت لزوجتي "طفلتك يا ريم معاقة ولديها تشوه خلقي وعقلي ونحن ليس لدينا دور في العملية".

ويؤكد المواطن أنه استطاع رؤية الأشعة ووجد أن الطفلة تعرضت لكسرين في الفخذ وكسر في ساق الرجل اليسرى وآخر في ساق الرجل اليمنى وكسر في اليد اليسرى.. ولم يكن هناك أي تشوه للطفلة كما يدعون، حيث إن الأمر لم يتعد سوى كسور حدثت خلال الولادة.

يقول الشمراني إن هول الفاجئة وتصرف الطبيبة السيئ تسببا في تعرض زوجتي لجلطة في الرئة تم إدخالها على إثرها للعناية المركزة ولكنها ولله الحمد خرجت بسلامة قبل أن تعود لها الطبيبة مرة أخرى وفي لحظة غيابنا وتعيد لها نفس الكلام في تصرف غريب، فحاولت الوصول للطبيبة والطبيب ولكنهما رفضا مقابلتي.

وأكد المواطن أن طفلته ضحية إهمال سواء خلال الولادة أو خلال متابعة الحمل، مؤكداً والدموع تغالبه أنه لن يترك حقوقه وحقوق طفلته وزوجته تضيع، وأنه سيتقدم بالشكوى للمسؤولين وقبل ذلك كله للمولى عز وجل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

واجه ظلمة البحر ثلاثة أيام : غواص سعودي ينجو من الغرق بدعاء نبي الله يونس

 
"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".. بهذا الدعاء الذي نجا به نبي الله يونس من ظلمات البحر، ظل لسان الغواص السعودي مازن رواس يلهج لمدة ثلاثة أيام بين أمواج البحر المتلاطمة، حتى قيد الله له صيادا انتشله من تلك المحنة.

رواس، الذي جمع خبراته في الغوص، اتجه مع رفاقه قبل أيام إلى شاطئ مدينة الشعيبة على البحر الأحمر؛ للاستمتاع بما أبدعه الله تعالى في أعماق البحر، ضمن إحدى المغامرات البحرية.

وعلى رغم مخاطر البحر، إلا أن "مازن" يرى أن اكتشافه متعة، قائلا: "في أعماق البحر جبال ووديان وكهوف ونباتات، بالإضافة إلى مخلوقات غير تلك التي نشاهدها، وهذا ما شد انتباهي؛ فحبي للمغامرة جعلني أغوص في أعماقه"، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

درس مازن فنون الغوص في أكاديميات متخصصة حتى أصبح محترفا، لكن تجربته الأخيرة كانت مختلفة، وعنها يقول: "في الرابعة عصر يوم الثلاثاء الماضي شعرت، في أثناء الغوص، بأنني أبتعد عن زملائي، وجرفتني التيارات المائية، وبقيت ثلاثة أيام في البحر أصارع الموت، مؤمنا بما كتب الله تعالى".

ويحكي رواس عن الساعات الـ72 ا

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏
مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
اتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات ومشاركتنا بكل ماهو مفيد

No comments:

Post a Comment