Sunday, April 17, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» تقنيات الأيفوووون



التـفـاصـيـــــــــــل

تطبيق على الـ"آي فون" يكشف السعرات الحرارية الموجودة في الطعام

 

 

طور هاتف الـ"آي فون" تطبيق جديد أطلق عليه اسم "ميل سناب"، يقدم المساعدة في الحفاظ على اللياقة البدنية من خلال التقاط صورة للوجبة باستخدام الهاتف المحمول ومن ثم يقدم التطبيق قائمة بالسعرات الحرارية على الفور تقريبا.وقالت وكالة (رويترز) للأنباء البريطانية إن "من يشعر بالقلق بخصوص عدد السعرات الحرارية في قطعة البيتزا أو الشوكولاتة أو كيس البطاطس المحمرة، فإن تطبيق جديد على جهاز الآي فون سيقدم المساعدة له".ويتم التقاط صورة للوجبة باستخدام الهاتف المحمول، ومن ثم يقدم التطبيق قائمة بالسعرات الحرارية على الفور تقريبا.وطورت الشبكة الاجتماعية التطبيق الجديد، بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية، وأطلقت عليه اسم "ميل سناب".ويرسل التطبيق رسالة بعدد السعرات الحرارية في الوجبة التي جرى تصويرها، خلال دقائق من التقاط صورة للوجبة ومطابقتها مع قاعدة بيانات لنحو 500 ألف نوع من الطعام.ويمكن لقاعدة البيانات سريعا التعرف على الطعام وعدد السعرات الحرارية به من كل من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات وكل ما يريد أن يعرفه المستخدم.وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرح تطبيق على الـ"آي فون" يتعلق بجسم الإنسان، حيث طور مجلس مكافحة السرطان الاسترالي مؤخرا أحد تطبيقات هاتف آي فون الذي أصبح قادرا على توفير توقعات يومية للمعدلات القصوى للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان. وطرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم كشفت أبل عن الجيل الثاني والجيل الثالث من الآي فون عامي 2008 و2009 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة.يشار إلى أن جهاز آي فون هو جهاز تنتجه شركة أبل يعتبر الآي فون من الهواتف الذكية، ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع

برنامج الملاحة Wisepilot

برامج الملاحة تعتمد على تقنية تسمى GPS وهي إختصار Global Position System والتي تعني "نظام تحديد المواقع العالمي" ويتم ذلك عبر الأقمار الصناعية وذلك من خلال إرسال موجات بين وحدة ال GPS في جهاز الهاتف وثلاثة أقمار صناعية على الأقل وذلك لتقيس طول هذه الموجات ومن خلال أكثر من قمر لتعطي في الناتج أرقام إحداثيات الجهاز وموقعه بدقة متناهية ولقد بدأ استخدام هذا النظام في من قبل وزارة الدفاع الأمريكية للأغراض العسكرية ولكنه الآن قد تم استخدام أقماره في النطاق المدني أيضاً، ونظام GPS ليس هو النظام الوحيد لتحديد المواقع فهناك أنظمة أخرى مثل نظام Glonass الروسي وأنظمة غاليليو التي يتم تطويرها في أوروبا وأنظمة أخرى، ولكن كل هذه الأنظمة لم تجد الإنتشار والشهرة العالمية كنظام ال GPS.

وتستخدم أجهزة الملاحة في تحديد موقعك على الطريق كما أنها تتيح لك اختيار وجهتك وتقوم باحتساب المسافة والزمن الذي قد تستغرقه للوصول، كما أنها تعطيك رسماً مفصلاً بالشوارع التي عليك أن تسلكها وبعض البرامج يوفر لك التوجيه الصوتي وذلك لعدم إشغال قائد المركبة بالنظر الى الجهاز.

ويعتبر برنامج Wisepilot Navigation من أحد هذه البرامج، والتي توفر لك هذه الخواص وأكثر، وهنا سنتناوله بشيء من التفصيل ذلك لأنه من البرامج القليلة المتاحة والتي توفر خرائط للدول العربية والعالم أجمع، والتي تمكنك من استخدامها في أي مكان وأي دولة أثناء سفرك دون أن تجبرك على شراء نسخ أخرى لهذه الدول.

البرنامج يتم تحديثه بإستمرار ليمنحك أحدث الخرائط التي يتم توفيرها من شركة NAVTEQ، ودون الحاجة الى حفظ الخرائط على جهازك، والبرنامج مليء بالإمكانيات التي تعتبر عاملاً مؤثراً لتميز هذا البرنامج.

من أهم مزايا البرنامج صغر حجمه حيث أنه لايتجاوز العشرة ميجابايت، ويدعم لغات عديدة منها اللغة العربية. هذا بالإضافة الى العديد من المزايا المجانية التي يمكنك استخدامها متى أردت مثل:

البرنامج يتيح لك ميزة البحث من خلال أربعة طرق مثل البحث في الأماكن القريبة أو البحث من خلال إدخال عنوان أو كتابة اسم تقاطع الطرق أو من خلال كتابة إحداثيات الموقع.

فمثلاً إذا أردت البحث عن مطعم بالقرب منك يمكنك الذهاب الى "بالقرب مني" > "أطعمة ومشروبات" > وهناك ستجد عرضاً لأسماء المطاعم القريبة منك.

ويتم ترتيب نتائج البحث المعروضة بحسب المسافة.

ويمكن البحث عن طريق إدخال العنوان واسم المدينة، وسيتم عرض النتائج المقاربة لإدخالك للإختيار بينها.

ويمكن البحث من خلال ادخال اسم التقاطع.

كما يوفر البرنامج إمكانية البحث عن شخص أو عنوان شارع أو إسم شركة

يمكنك البرنامج من مشاركة أماكنك ومعلومات موقعك الذي تتواجد فيه الآن مع أصدقائك من خلال الفيس بوك، تويتر، البريد الإلكتروني، أو كرسالة نصية. كما أنه بإمكانك إرسال موقع المقهى المفضل لك إليهم ليقابلونك هناك.

ويقدم البرنامج إمكانية عرض حالة الطقس للموقع خلال الخمسة أيام القادمة. أو إضافة الموقع الى المفضلة أو إضافته إلى جهة اتصال.

ايضاً يمكنك من معرفة المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الوصول إليه ، الوقت المستغرق للوصول وذلك من خلال احتساب سرعتك، هذا بالإضافة الى معلومات أخرى.

كما أنه يحتوي على معلومات مفصلة، ويمكنك من تخصيص بعض الإعدادات.

ويمكنك رؤية طريق القيادة وشكله من خلال اختيار "نظرة عامة للمسار".

يمكنك البرنامج من قراءة التعليمات المختصة بالرحلة.

ويمكنك معرفة المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الوصول إليه،والوقت المستغرق للوصول، هذا بالإضافة الى معلومات أخرى.

وهناك خواص إضافية مدفوعة يمكنك شرائها من داخل البرنامج، والتي قد تفيدك بالأخص في حالة القيادة الهادئة أو السير على الأقدام مثل (لكن معظم هذه المزايا غير مدعومة في الدول العربية)

§ ميزة Navigation والتي تمكنك من الوصول إلى هدفك من خلال التعليمات الصوتية (متاحة باللغة العربية)، والتوجيه من خلال مسقط ثلاثي الأبعاد لموقعك.

§ خاصية Premium Navigation والتي تنبهك إلى عدم تجاوز السرعة المحددة، والتي توضح لك بشكل دقيق ماهي الحارة التي عليك اتباعها وتعطيك منظور واقعي للتقاطعات لتجعلك تسلك الطريق الصحيح.

§ خاصية Speed Cams والتي تحذرك عندما تقارب إحدى كاميرات مراقبة السرعة.

§ خاصية Live Traffic والتي تبقيك بعيداً عن الإختناقات المرورية، وتوفر عليك الوقت.

§ خاصية Wcities والتي تجعلك تعرف الأحداث والتي سيتم إقامتها بالقرب منك.

من عيوب البرنامج: يتطلب اتصال بالأنترنت وهذا سيجعل تكلفته الانترنت كبيرة خاصة انك ستسخدم انترنت عبر 3G وانت في الطريق لمكان معين. ايضاً سعر البرنامج 75$ كل سنتان او 8$ في الشهر.

أخيراً ننصحك بتجربة هذا البرنامج والإستفادة بالعرض المجاني له الآن ولمدة شهر، هذا العرض ساري حتى 30 من شهر إبريل ويشمل جميع الخدمات المدفوعة والمجانية.

البرنامج متاح على أجهزة الآي فون (3G, 3GS, 4) التي تحوي ال GPS وهي خاصية تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. فريموير iOS 3.0 أو أعلى.

الرجوع إلى قائمة المواضيع

تجربة شراء آيباد 2 من السعودية

photo تجربة شراء آيباد 2 من السعودية

أنقل إليكم اليوم تجربة شراء آيباد 2 من مدينة جدة في السعودية من السوق السوداء " السوق الغير رسمية " والتي يزعم بائعوها أنهم حصلوا على الآيباد 2 عن طريق بعض المبتعثين أو المرسولين من قبلهم إلى دولة أمريكا.

قبل ذلك سأقوم باستيضاح بعض الأمور عن طريقة الشراء عبر الإنترنت من موقع آبل الأمريكي والبريطاني وما هي أسعارهم وما هي مدى قدرتي على الشراء من أحدهم؟

أولاً بالنسبة للمتجر الأمريكي Apple.com/us لن تستطيع الشراء عن طريقه لسببين أولهما أن المتجر لا يقبل إلا البطاقات الإتمانية الأمريكيةمع أن البعض قد بين أن الموقع قبِل العنوان السعودي- والسبب الثاني أن من شروط شركة آبل للاستلام في أمريكا -بالنسبة للأجهزة كالآيباد وأجهزة الماك- التوقيع الشخصي والذي لن تستطيع القيام به إن كنت ستستخدم بريد أرامكس الأمريكي الخاص بك.

هناك طريقة أخرى للشراء عن طريق متجر آمازون الأمريكي الإلكتروني amazon.com ولكن المشكلة أن الأسعار ما زالت غالية نوعاً ما عن متجر آبل الأمريكي بالإضافة للمدة الطويلة التي سيستغرقها الآيباد للوصولحوالي 6 أسابيع -.

Screen shot 2011 04 16 at 3.21.52 PM تجربة شراء آيباد 2 من السعودية

ثانياً بالنسبة للشراء عن طريق موقع آبل البريطاني Apple.com/uk ، فتستطيع الشراء منه والحصول على آيباد 2 دون توقيع وتستطيع استخدام بطاقتك الإئتمانية السعودية وبريدك البريطاني في أرامكس، لكن المشكلة أن سعر الآيباد 2 في المتجر البريطاني أغلى عن الآيباد 2 في المتجر الأمريكي بالإضافة أن الضريبة البريطانية أعلى من الضريبة الأمريكية مما يجعل الفرق واضحاً بين السعرين.

سآخذ جهاز الآيباد 16 جيجا واي فاي لأقارن به الأسعار في كل من المتجر الأمريكي والبريطاني والأمازون الأمريكي والسوق السوداء السعودية ثم سأضع أسعار الآيباد 2 الحالية في السوق السوداء السعودية لكي تعلم السعر المعقول لكل نوع فلا تدفع أكثر منه.

سعر جهاز الآيباد 2 16 جيجا واي فاي في متجر آبل الأمريكي 2100 ريال مع الضريبة + 200 شحن = 2300 ريال

سعر جهاز الآيباد 2 16 جيجا واي فاي في متجر آبل البريطاني 2300 ريال + 200 ريال شحن = 2500 ريال

سعر جهاز الآيباد 2 16 جيجا واي فاي في متجر آمازون الأمريكي: 2300 ريال + 300 شحن وضرائب = 2600 ريال

سعر جهاز الآيباد 2 16 جيجا واي فاي في السوق السوداء السعودية : 3000 ريال

لاحظ أن سعر الآيباد 2 في المتجر الأمريكي هو الأفضل ولكنك لن تستطيع الشراء منه إلا إذا كنت تعرف أحداً بأمريكا ليقوم باستلامه عنك ومن ثم  يقم بإرساله إلى بريدك بأرامكس أو أن يحضره لك شخصياً بنفسه عند قدومه لبلدك.

الخياران الآخران هما متجر آبل بريطانيا وأمازون الأمريكي يتقاربان في السعر في أجهزة الواي فاي ولكن الفرق يصبح واضحاً في أجهزة الثري جي لأن ضريبتها أعلى من الواي فاي فيكون السعر أغلى. ولكنك سنتتظر في الحالتين من 2-3 أسابيع حتى تنتظر شحن الأجهزة إلى بريدك، بالإضافة إلى أسبوعين تقريباً حتى يصل طردك من أرامكس إلى مدينتك مما يعني 5-6 أسابيع من الإنتظار- سعر موقع أمازون الأمريكي متغير بشكل دوري بيحث يصعد عند نفاذ الكمية ويقل عند توفرها -.

الخيار الأخير والأعلى وهو السوق الغير رسمية حتى الآن "سيعلن قريباً عن سعر الآيباد 2 بشكل رسمي من حاسبات العرب الوكيل الرسمي للسعودية" ولربما يكون الأنسب للبعض حيث ستحصل على الآيباد بشكل فوري ودون الحاجة لامتلاك حساب بريدي أو الإنتظار لفترة معينة أو الخوف من الشراء بالبطاقة عن طريق الإنترنت.

آسعار الآيباد 2 في السوق السوداء بمدينة جدة في سوق الأمير للإتصالات بشارع فلسطين:

الآيباد واي فاي :

§ آيباد 2 16  جيجا واي فاي = 3000 ريال.

§ آيباد 2 32 جيجا واي فاي = 3500 ريال.

§ آيباد 2 64 جيجا واي فاي = 4100 ريال.

الآيباد واي فاي + ثري جي :

§ آيباد 2 16 جيجا واي فاي + ثري جي = 3700 ريال.

§ آيباد 2 32 جيجا واي فاي + ثري جي = 4200 ريال.

§ آيباد 2 64 جيجا واي فاي + ثري جي = 4600 ريال.

الأسعار السابقة تقريبية؛ لا تقم بالشراء بأكثر منها ، ولربما وجدت أسعاراً أقل ، إحذر العلبة المفتوحة، إحذر الآيباد 2 الثري جي من أمريكا فيجب أن يكون من شركة AT&T.

الرجوع إلى قائمة المواضيع

برنامج Typer لزخرفة النصوص من الايفون مباشرة

mzi.inocqbtl.175x175 75 برنامج Typer لزخرفة النصوص من الايفون مباشرة

برنامج Typerمن افضل لبرامج لتغير طريقة وزخرفة ما تقوم بكتابته عن طريق الآيفون او الآيبود تتش او الآيباد مباشرة بدون الحاجة الى إستخدام اجهزة الكمبيوتر ، برنامج typer يمكنك من الكتابة بعدة زخرفات واشكال مختلفة ويمكنك ايضا من نسخ النص الذي قمت بكتابته وإعادة إرساله عبر التويتر او الفيسبوك او الإيميل او حتى إستخدمه في الرسائل النصية.

البرنامج يمكنك من الكتابة بـ 12 خط وهذا ما سيجعلك مميزا بين اصدقائك ، اكثر ما اعجبني في هذا البرنامج إمكانية الكتابة بالحروف المقلوبه ، البرنامج ممتاز بالتعامل مع الحروف الانجليزية ، ولكنه لا يدعم العربية جيدا وهو مجاني لفتره محدودة فقط.

بعض الصور للتطبيق :

Typer1 برنامج Typer لزخرفة النصوص من الايفون مباشرة

لتحميل البرنامج من متجر البرامج :إضغط هنا

الرجوع إلى قائمة المواضيع

 

 

Yaser Al-Ahmed

_____________________________________________

ERP & GRP Consultant

 

Email: Yaser.alahmad@gmail.com

Chat :  yaser.alahmad@gmail.com     yaser.alahmad@live.com     yaser.alahmad@ymail.com     http://twitter.com/#!/yaser_alahmad

 : DE490A9F

Call me in Skype : alahmad.yaser : alahmad.yaser

 

تذكر أن العبرة ليست بأن تقرأ ما يفيد
لكنما هي بأن تستفيد مما تقرأ

 

 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment