Thursday, April 28, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» تقنيات دوت كوم


 

 

 

مواضيع هذه القائمة

قوقل تسرع عملية إرسال البريد في الجيميل بإطلاق ميزة Background Send

في ماليزيا: بريد شخصي حكومي لكل مواطن

قوقل تطلق الشكل الجديد لخدمة Google Analytics

أبل تضيف ميزة عدم التعقب في متصفح السفاري

ما مدى كبر شركة جوجل ؟


التفاصيـــــــــــــــــل


 

قوقل تسرع عملية إرسال البريد في الجيميل بإطلاق ميزة Background Send

 

Sending thumb قوقل تسرع عملية إرسال البريد في الجيميل بإطلاق ميزة Background Send

عملية إرسال بريد في الجيميل عملية سريعة ولكن بعض الأحيان تتأخر عملية الإرسال لبعض الثواني لذلك ينتظر المستخدم أن يتم إرسال هذا البريد قبل أن يقوم بالذهاب لصندوق الرسائل أو كتابة بريد جديد ، ولحل هذه المشكلة أطلقت قوقل في معامل بريد الجيميل ميزة الإرسال باللحظة ذاتها التي يقوم بها المستخدم من أداء وظيفة أخرى والميزة اسمها Background Send

فعند تفعيل هذه الميزة والضغط على زر إرسال فإن عملية الإرسال تتم حتى ولو ذهب المستخدم لصفحة أخرى في البريد وإذا حدثت مشكلة في عملية الإرسال يتم إظهار رسالة خطأ للمستخدم وتوفير إعادة إرسال الرسائل.

من خلال تجربتي لم ألاحظ أي فرق بين هذه الميزة و الوضع القديم ، فمازالت عملية إرسال البريد سريعة بالنسبة لي ، هل هناك من يعاني من بطء في عملية إرسال البريد في الجيميل؟

المصدر

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


في ماليزيا: بريد شخصي حكومي لكل مواطن

alt="myinbox 300x61 في ماليزيا: بريد شخصي حكومي لكل مواطن" class="size-medium wp-image-29230 aligncenter" title=myinbox>

أعلنت الحكومة الماليزية عن توفير بريد إلكتروني شخصي لكل مواطن ماليزي يبلغ من العمر 18 وأعلى، البريد الشخصي من الحكومة الماليزية سيستخدم للمراسلة والتواصل مع المواطن وإرسال الفواتير والتصاريح والبيانات الخاصة للمواطنين.

المشروع الماليزي يعمل أيضاً على توفير شبكة إلكترونية للمواطن ليتم من خلاله القيام بأعماله الحكومية، ودفع فواتيره والتحقق منها، إضافة إلى إمكانية توفير USB للمواطنين آمن ومشفر ليتم من خلاله العمليات لضمان الأمان للمعلومات والحسابات.

المشروع تعمل علية شركة ماليزية "tricubes" بالتعاون مع ويندوز لايف لتوفير البريد الإلكتروني: http://myemail.my/

يبدو أن الخبر غير مهم بالنسبة لنا، لكن من الأفضل أن نتعلم ونطبق ما يفعله غيرنا، توفير بريد إلكتروني لكل مواطن ليس أمراً صعباً في السعودية أو في أي دولة عربية، أو على الأقل توجد طرق كثيرة للتواصل مع المواطن "إلكترونيا" عن طريق البريد الشخصي في أي مقدم خدمة للبريد ليس شرطاً على بريد "حكومي" رسمي، ما ستوفره هذي الخدمة هي تنظيم الوقت والتخلص من "كثرة الورق" والتي دائماً ما تتسبب في مشاكل خاصة من ناحية فقدان ورقة وبدء عملية البحث، تعمل بعض الجهات الحكومية على الأنترنت، ولكن توجد الكثير من الطرق والجهات التي من الممكن نقلها لأعمال إلكترونية توفر على المواطن والجهة نفسها الوقت وأشياء أخرى كثيرة.

المصدر

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


قوقل تطلق الشكل الجديد لخدمة Google Analytics

analytics logo beta thumb قوقل تطلق الشكل الجديد لخدمة Google Analytics

تعد خدمة قوقل Google Analytics أكثر الخدمات مصداقية في قياس إحصائيات الموقع من زيارات وتصفح وغيره من البيانات الأخرى، وتقوم قوقل بشكل دوري بتطوير الخدمة وتحسينها، وآخر ما قامت به قوقل هو إطلاق الشكل الجديد للخدمة بمرحلته التجريبية ويتميز الشكل الجديد بواجهة جميله وسريعة وتوفر جميع الوظائف بشكل مباشر، تحسين عرض الأرقام والإحصائيات والتقارير بشكل أسرع من السابق، ويمكن قراءة تفاصيل الشكل الجديد من هنا.

العيب الوحيد في الخدمة هو عدم توفيرها لعرض الإحصائيات بشكل مباشر وحي، وكنت أتوقع أن تقوم قوقل بإضافتها لهذه النسخة ولكن بكل أسف لم توفرها قوقل، ولتجربة النسخة الجديدة يمكنكم ذلك من خلال الضغط على زر new version والذي يظهر في القائمة العلوية اليمنى.

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


أبل تضيف ميزة عدم التعقب في متصفح السفاري

apple safari 300 thumb أبل تضيف ميزة عدم التعقب في متصفح السفاري

أضافت شركة أبل ميزة عدم تعقب أو تتبع المستخدم عندما يتصفح المواقع في متصفح السفاري، وستتوفر هذه الميزة في متصفح السفاري القادمة، وكانت اللجنة الاتحادية الأمريكية هي التي طرحت اقتراحاً بحماية خصوصية المستخدمين وعدم تعقب المستخدم ومعرفة ما هي المواقع التي يزورها وماهي اهتماماته، وتلجأ الشركات المعلنة لتعقب المستخدم حتى تظهر له الإعلانات على حسب المواقع التي يزورها المستخدم وهذا ما يعد اختراقاً لخصوصية المستخدم

علماً بأن قوقل و مايكروسوفت و موزيلا دعمت هذه الميزة في متصفحاتها بشكل رسمي في يناير الماضي

المصدر

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


ما مدى كبر شركة جوجل ؟

Untitled ما مدى كبر شركة جوجل ؟

ما مدى كبر شركة جوجل؟ سؤال أجاب عنه موقع pingdom للإحصائيات، فبعد أن وصل أعضاء الفيسبوك إلى ما يفوق 600 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم، جاء الوقت لنتساءل عن اسم آخر ينتشر في كامل بقاع العالم، وهو شركة جوجل الأمريكية.
كما تعلمون، فجوجل ليست مجرد موقع بحث فهي تمتلك مئات المواقع والدومينات التابعة لها، لذلك عملية معرفة حجم كبر هذه الشركة يبدو ضرباً من الخيال! لكن أهم ما تمتلكه جوجل هو اليوتيوب الذي يأتي في المرتبة الثالثة على العالم وبلوجر في المرتبة الخامسة وبالطبع محرك البحث الأول.. بحسب أليكسا. لكن سنحاول تلخيص و تقديم نتيجة مرضية حول هذا السؤال.

في البداية لدينا Google.com الوجهة الأولى للبحث على الانترنت، طبعاً هناك عدة دومينات فرعية لهذا النطاق، وكل دولة في العالم تقريبا لديها نطاق خاص بها في جوجل مثل فرنسا- Google.fr أو مثل الامارات المتحدة- Google.ae، وهناك 16 دومين فرعي يحتل مراتب عالية في أليكسا. ولا ننسى بعض الخدمات الأخرى التي يقدمها جوجل على صفحته الرئيسة، مثل البحث عن الصور و أخبار جوجل..  المنافس الوحيد حالياً لجوجل هو بينج، لكن مازالت جوجل تستحوذ على %90 من سوق البحث .
إذن كم هم عدد الأشخاص الذين يستخدمون جوجل؟ مع استثناء السوق الصينية التي تترأسها شركة بايدو، ومع المشاكل القائمة بين جوجل و الصين، فهي قد تخسر مايزيد عن 1.5 مليار مستخدم، ولكن إجمالا فجوجل قد يكون لديها مليار مستخدم أو أكثر.. فكما يقولون، جوجل ليست مجرد موقع للبحث.

10311681 youtube to android ما مدى كبر شركة جوجل ؟

أما بالنسبة لأهم ما تملكه جوجل، الاندرويد و يوتيوب و جيميل بالإضافة الى بلوجر و كروم و أخيرا خرائط جوجل، فعدد الزوار الشهريين لخدمة يوتيوب فقط، يتجاوز 500 مليون زائر، ومعظم ما يوجد من فيديوهات على الانترنت مصدره يوتيوب. أما خدمة بلوجر وهي أكبر منصات التدوين والمنافسة الأولى للوردبرس، فعدد قراءها تجاوز 400 مليون قارئ الشهر الماضي، أما ما تفتخر به جوجل هذه الأيام، هو عدد الأجهزة التي تفعل يومياً و التي تستخدم نظام الاندرويد الخاص بها، فقد وصل هذا العدد مؤخراً إلى 350.000 جهاز في اليوم، و المنتج الأخير هو جيميل ( بريد جوجل ) فقد أشارت إحصائيات إلى أن عدد المستخدمين لهذا البريد هو 200 مليون مستخدم.
وعن المنتجات الأخرى لجوجل، فموقع feedburner الذي استحوذت عليه جوجل من قبل، يتصدر قائمة أكبر خدمات الـ RSS في العالم، وخدمة Google Analytics الأكثر استخداماً في مجال الإحصائيات.

و ختاماً، ما مدى كبر جوجل؟ و أشيد بأن هذه النتيجة ليست صحيحة مئة في المئة، فجوجل نفسها لا تعرف العدد الثابت لمستخدميها، لكن قد يصل العدد إلى 1.5 مليار مستخدم وهذا العدد في استمرار نظرا لان خدمات جوجل تستخدم بشكل يومي ونشط والمعروف أن جوجل شركة محبوبة من قبل المستخدم !

 

الرجوع إلى قائمة المواضيع


 

 

 

 

Yaser Al-Ahmed

_____________________________________________

ERP & GRP Consultant

 

Email: Yaser.alahmad@gmail.com

Chat :  yaser.alahmad@gmail.com     yaser.alahmad@live.com     yaser.alahmad@ymail.com     http://twitter.com/#!/yaser_alahmad

 : DE490A9F

Call me in Skype : alahmad.yaser : alahmad.yaser

 

عظمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظمة قلبك تخلق لك الأصدقاء

 

 


--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment