Sunday, February 20, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» تقنية دوت نت

 

تقنية دوت نت


Watson حاسب IBM "الذكي" الذي استطاع التفوق على الذكاء البشري في مسابقة Jeopardy

 

هل تذكرونWatson حاسب IBM العملاق الذي صممته خصيصا للإجابة على الأسئلة التي تطرح عليه ؟ فبعد Deep Blue الذي استطاع أن يهزم بطل الشطرنج Garry Kasparov سنة 1997، يأتي Watson ليتحدى الذكاء البشري من جديد و يفوز بمسابقة Jeopardy أمام أفضل متنافسين في المسابقة.

و يقوم مبدأ المسابقة على معرفة السؤال بعد الاستماع لإجابته ، و بالرغم من أن
Watson لا يملك أي اتصال إنترنت، إلا أنه يملك قواعد بيانات ضخمة إضافة إلى قدرة رهيبة لتحليل الصوت البشري و استخلاص المعلومات منه و من ثم تحليلها و الإجابة عنها، كل هذا في زمن قياسي.

و بذلك يفوز
Watson بجائزة قدرها مليون دولار ستنفقها IBM على بعض الأعمال الخيرية، و يؤكد من جديد Big blue من جديد مدى كفاءة الأجهزة التي تعمل عليها.


قيمة Twitter لا تقدر بـ 10 ملايير دولار ، و الشبكة تستبعد شراء Google لها

 

في حوار أجراه مع موقع NPR فند Biz Stone أحد مؤسسي Twitter أن تكون قيمة شبكتهم الفعلية قد وصلت فعلا إلى 10 ملايير دولار مثلما أشارت إليه جريدة wall street journal منذ أيام.

و لقد أشارت الجريدة إلى أن عدة شركات تتنافس للظفر بـ
Twitter و ذكرت من بينها Google و Facebook إلا أن Dick Costolo المدير العام الحالي لـ Twitter نفى أية اتصالات حالية مع Google.

من ناحية أخرى يشير مقال نُشِر على
TechCrunch إلى أن شراء Facebook لـ Twitter مستبعد  حيث أن هذا الأخير قد قام بشراء 10 شركات ناشئة خلال العام الماضي بمعدل 10 موظفين لكل شركة، كما أنه ينوي مضاعفة هذا الرقم خلال هذا العام  على أن لا يتجاوز عدد موظفي كل شركة ناشئة جديدة  20 إلى 30 موظفا. في حين أن Twitter تملك لوحدها 350 موظفا ، إضافة إلى أن عملية بيع Twitter -التي تقدرها wall street journal ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار- تمثل زهاء خمس قيمة Facebook الحالية، و هو ما يقلل من هذه الفرضية.

إلا أن شراء
Google لـ Twitter يبدو أكثر منطقية، حيث أن عملاق البحث بحوزته 35 مليار دولار يمكن أن تخصصها لشراء شركات ناشئة، كما أنها تبدو الخيار الأفضل إن أرادت Twitter أن تصمد طويلا في وجه Facebook.


جوجل تحدث تصميم صفحتها الرئيسية

 

قامت جوجل أخيراً بإطلاق التصميم الجديد لصفحتها الرئيسية والذي يقوم بإعادة تنظيم الروابط العلوية وجعلها تظهر على شكل مربعات متفرقة، وقد سبق للكثير من أصدقاء الموقع أن راسلونا بخصوص هذا التغيير لكن جوجل وقتها لم تقم بتطبيق التغيير بشكل كامل.

ملاحظة أخيرة على هذا التصميم الجديد وهو أنه أسهل في التعامل خصوصاً حين تتصفح عن طريق جهاز لوحي يعمل على ويندوز 7 (او كروم مثلاً؟!).


سرعات الإنترنت حول العالم



في دراسة قامت بها مؤسسة "الإبتكار وتكنولوجيا المعلومات" لمعرفة متوسط سرعة الإنترنت حول العالم مقارنة مع سعر التعرفة للميجابايت الواحد، جائت اليابان في المركز الأول بسعر 27 سنت شهرياً مقابل الميجابايت الواحد، وبمتوسط سرعة 61 ميجابايت في الثانية، تليها كوريا والتي يبلغ سعر الميجابايت الواحد فيها بـ45 سنت شهريا، وبمعدل سرعة 64 ميجابايت في الثانية.

أما الولايات المتحدة الأمريكية فقد بلغ تكلفة الميجابايت الواحد إلي 3.33 دولار، وبمتوسط سرعة 4.8 ميجابايت في الثانية.

لم يتم تضمين الدول العربية و بعض الدول الأوروبية في الإحصائية، لكننا بالطبع نعرف أن أسعار الإنترنت في العالم العربي غالية و السرعة بطيئة في نفس الوقت. يمكنكم مراجعة باقي الإحصائية من الرسم.


شائعات جديدة حول آيفون 5!



شائعات جديدة تظهر حول آيفون 5 قبل صدوره المتوقع بأربعة أشهر! ولا عجب في ذلك فآيباد 2 أيضاً بدأت شائعاته منذ شهور ولم يظهر لنا رسمياً بعد
والشائعات الجديدة تقول أكثر من إحتمال:
- آيفون 5 سيكون بشاشة كبيرة نسبياً عن آيفون
فكما ظهرت أغلب هواتف أندرويد بشاشة 4 إنش أو 4.3 إنش يتوقع أن تجعل آبل شاشة آيفون 5 أكبر حتي تكون ملائمة لهذه الموجة الجديدة من الهواتف كبيرة الشاشة
- آيفون 5 سيكون بكاميرا منافسة وفائقة الجودة
وذلك لأن معظم هواتف أندرويد التي ظهرت مؤخراً كان 5 ميجا بكسل أو أكثر ووصل في بعض الأحيان حتي 14 ميجا بكسل (هاتف
Altek Leo) فالشائعة تقول أن آبل ستطور من كاميرا آيفون 5 لتنافس هواتف أندرويد الجديدة وتكون بين 8 إلي 12 ميجا بكسل
- أيفون 5 سيكون مزود بكيبورد!
وهي شائعة بعيدة بعض الشئ عن سياق الإحتمالات والتوقعات ولكنها لا تزال فكرة جديدة قد تجعلها آبل خياراً لمن لا يريد إستخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية
شاركونا بتوقعاتكم وأي الشائعات ترونها أقرب لما تفكر فيه آبل




 

مع خالص تحياتي
ياسر الأحمد - ابو ماجد

 

 

 

اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

 

No comments:

Post a Comment