Thursday, February 25, 2010

!™®§» ®مجموعة الابـــداع ®«§®™! اخبار الخميس 11/3/1431هـ

للجميع اي احد عنده مشكله في الكمبيوتر او النت

يراسلني .. وان اشاءالله اقدر اساعده

فقد تم تحويل هذا الايميل

الى استفسارات واعلانات ورسبشن لخدمات وحلول مشاكل الكمبيوتر والانترنت

 

اي استفسار راسلوني عليه 

اذا عندك اي استفسار لايردك الا اصبعك

وحنا بالخدمه

 

 العرض مغري .. وساري حتى وفاتي

 

 

استغفر الله .. واتوب اليه

SaudiYes@Live.Com

 

 




 


 صفعة دفعته لقتلها ب"12"طعنة وإصابة شقيقتها

شرطة جدة تتوصل إلى قاتل فتاة حي المنار


اللواء علي الغامدي
جدة - ضيف الله المطوع

تمكنت شرطة جدة من القبض على الشاب المتهم بقتل فتاة وطعن شقيقتها مساء الاثنين الماضي بحي المنار.

وكانت التحقيقات الأولية أكدت أن الشاب كانت تربطه بالقتيلة علاقة آثمة، وتقابلا مساء الاثنين الماضي بإحدى الشقق بحي المنار شمال جدة، برفقة شقيقتها، ونشب خلاف بينهم قامت على إثره الفتاة القتيلة بصفع الشاب على وجهه، فاشتاط غضباً واتجه الى المطبخ واستل سكينا، وانهال عليها مسددا لها 12 طعنة.. حتى لفظت انفاسها في الحال، حاولت شقيقة القتيلة الدفاع عن شقيقتها، فاتجه إليها الجاني وسدد لها طعنات في الصدر.

وكان سكان العمارة تجمعوا على صوت الصراخ فوجدوا فتاة في دمائها، والاخرى تصارع الموت فتم الاتصال بالشرطة التي باشرت الحادث، وتم نقل الفتاة المصابة الى اقرب مستشفى، فيما فر الجاني من مسرح الجريمة، وبعد رفع البصمات وجمع المعلومات استدل على هوية الجاني وتم القبض عليه باحدى الشقق المفروشة، وقد حظيت القضية بمتابعة مباشرة من مدير شرطة جدة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، ومساعده للأمن الجنائي الذي تابع عملية جمع المعلومات والتحريات.

المتحدث الإعلامي بشرطة محافظة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد أكد أن رجال الشرطة توصلوا للجاني بعد هروبه من موقع الجريمة، وأشار إلى أن التحقيقات مع الجاني مستمرة لمعرفة دوافع الجريمة وأسبابها، وتم ايقافه رهن التحقيق.




الشرطة مازالت تكثف بحثها عن الجناة..

مجموعة من اللصوص يسطون على منزل أسرة سعودية في حي السويدي بالرياض ويربطون مواطنة بأسلاك كهربائية..!

الرياض: قضايا سعودية

تعرضت مواطنة في العاصمة السعودية الرياض إلى التوثيف بأسلاك كهربائية وكتم فمها بشريط لاصق وتركها لساعات دون حراك بعد أن هاجم مجموعة من اللصوص منزلها الكائن بحي السويدي (غرب العاصمة) أمس الثلاثاء, وحاولت مقاومتهم في ظل غياب رب الأسرة دون جدوى.

وأنقذت العناية الإلهية المواطنة بعد أن نبهت طفلتها الصغيرة الجيران بما حدث لوالدتها, وقد قام أحدهم بإبلاغ الشرطة, ليتم نقل المواطنة إلى مستشفى الأمير سلمان وهي في حالة يرثى لها.



وعلمت وكالة أخبار المجتمع السعودي أن الشرطة مازالت تكثف بحثها عن الجناة الذين فروا من المنزل بما خف وزنه وغلى ثمنه من مجوهرات وأموال.


جيران القتيلة وجدوا جسدها ملقى بجانب المبنى..

يمني يوجه عشرين طعنة بسكين لفتاتين من نفس الجنسية في جدة ويتسبب في مقتل إحدهما ونقل الأخرى للعناية المركزة..!


جدة: قضايا سعودية

أقدم مقيم يمني في محافظة جدة على توجيه عشرين طعنة سكين، بعضها قاتلة، لفتاتين من نفس الجنسية تسكنان في حي المروة,  حيث أجهز المقيم الشاب على إحداهن بأكثر من 12 طعنة أودت بحياتها وأصاب شقيقتها بثماني طعنات، استلزمت نقلها على عجل للعلاج في قسم العناية القصوى في مستشفى قريب.

وكان سكان إحدى بنايات الحي الشهير صُدموا بمشاهدة فتاة في مقتبل العمر تصارع الموت وعلى جسدها، الملقى في محيط المبنى، آثار طعنات نافذة والدماء تسيل منها بغزارة، وسارع السكان إلى إبلاغ سلطات الأمن بالمشهد المأساوي.

وفي الحال وصلت إلى مسرح الحادث فرق من الأمن ورجال الأدلة الجنائية وخبراء البصمات وضباط في مكافحة جرائم الاعتداء على النفس، كما طوقت دوريات أمنية مسرح الجريمة وأعدت حواجز من الشريط الأمني الأصفر لمنع دخول الفضوليين، وتولى محققون من شرطة الصفا بحسب صحيفة عكاظ السعودية دراسة مسرح الحادث في نطاق مائتي متر، وأصدر مدير شرطة جدة اللواء علي السعدي تعليماته بضرورة كشف ملابسات الحادث والإيقاع بالجاني في أقرب وقت.

وفتح ضابط التحقيق في قسم شرطة الصفا ملف تحر عاجل في الميدان، في الوقت الذي تفرغ المحققون إلى استجواب سكان المبنى والاستماع إلى شهادة الشهود ومن كانوا قريبين من المسرح لحظة العثور على الفتاة القتيلة. وكشفت إفادات مبدئية حصل عليها رئيس وحدة مكافحة جرائم الاعتداء على النفس عن تحديد هوية الجاني الهارب، وجاءت فحوصات وتحريات خبراء البصمات والأدلة الجنائية لتعزيز تأكيد توجيه الاتهام إلى المشتبه الهارب بعد إخضاع نقاط الدم على جسد القتيلة إلى الدراسة والتمحيص الميداني.

وأجرى الطبيب الشرعي فحصا شاملا على جسد المغدورة الشابة وأحصى فيها أكثر من 12 طعنة أغلبها كانت في مقتل، وتأكدت لجهات الاختصاص أن كل الجروح حدثت من سكين المتهم.

وقد تواصلت عمليات البحث والتمشيط وجمع المعلومات قرابة ثلاث ساعات لينجح رجال الأمن في إسقاط المتهم الذي كان اختار مخبأه في إحدى الشقق السكنية في حي الروضة، وذكرت معلومات ح أن سلطات الأمن لاحقت المتهم في ثلاثة أحياء، الفيصلية والمروة والروضة، ومازالت السلطات تواصل التحري لمعرفة دوافع جريمة القاتل الشاب.



ردا على سؤال حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية..

الأمير نايف: موقف المملكة من البرنامج النووي الإيراني متناسق مع موقف دول الخليج..

الرياض: واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس الجانب السعودي في المجلس التنسيقي السعودي القطري المشترك أن المجلس جاء بناء على قرار قائدي البلدين الشقيقين لتنظيم العلاقة التاريخية التي تربط بينهما في كل المجالات.

واضاف سموه في مؤتمر صحفي عقده مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر رئيس الجانب القطري في المجلس عقب نهاية الاجتماع الثاني للمجلس مساء أمس الاول في الدوحة إن العلاقات بين السعودية وقطر هي علاقات تاريخية، وأتى القرار من قيادة البلدين لإنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري لينظم هذه العلاقة في كل المجالات، وهذا ماتم في اللقاء الماضي عام 1429 هـ، وماتم هذا المساء، ونحن سعداء بأن يتحقق ما تصبو إليه القيادتان لما فيه الخير للبلدين الشقيقين.



كما قال الشيخ تميم إن المجلس يسير وفق ما خطط له من قبل الدولتين بحمد الله منذ الاجتماع الأول الذي عقد في المملكة، مؤكداً حرص ودعم قيادة البلدين على تنفيذ القرارات.
وردا على سؤال حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني قال الأمير نايف ان موقف المملكة هو موقف جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا ماتم إيضاحه في القمة التي عقدت في الكويت العام الماضي، وموقف المملكة آخذ بموقف دول مجلس التعاون والدول العربية جميعاً وهذا ما صدر عن الجامعة العربية.
وحول الزيارة التي قام بها لايران مؤخرا، اوضح ولي عهد قطر أنها زيارة مبرمجة من السابق بناءً على الدعوة من الحكومة الإيرانية ، وكانت زيارة للتنسيق والمباحثات بين البلدين والحديث عن الاستقرار في المنطقة.
وحول الزيارة المقررة التي سيقوم بها الرئيس اليمني إلى المملكة بعد أن تم ردع المتسللين على حدود المملكة، قال سمو الامير نايف: زيارة فخامة الرئيس اليمني لأخيه خادم الحرمين الشريفين زيارة طبيعية، ودائماً تتم هذه اللقاءات، ولابد أن تكون الأحداث التي حدثت الأشهر الماضية محل بحث، ونحن نأمل أن يتم الاتفاق الذي تم بين الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح وبين جماعة الحوثيين وتوقيع البنود الستة التي أعلنت، والتي للأسف لم تتم واستمر القتال بين القوات اليمنية والحوثيين، وهذا شأن يمني داخلي.
وأردف سمو النائب الثاني يقول: فيما يخص الاعتداء على الأراضي السعودية نكتفي بما قاله خادم الحرمين الشريفين "إننا لانعتدي على أرض أي دولة شقيقة مجاورة ولو شبرا واحدا، ولكن لانقبل أن يعتدى على الأراضي السعودية ولو شبرا واحدا، وإما النصر أو الشهادة"، والحمد لله تم النصر. وبين سموه أن الشيخ تميم بن حمد أخذ بدعوة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، رئيس الجانب السعودي في المجلس التنسيقي السعودي القطري المشترك، بعقد الاجتماع القادم في السعودية، مشيراً سموه إلى أنه سينجز في الاجتماع القادم مابقي من اتفاقيات، كما ستستمر الاجتماعات السنوية بالتداول بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استمرار التنسيق والعمل بين اللجان في كل المجالات التي تهمهما.



قال إنه يعيش خارج البلاد الاسلامية ولايعي خطورة حديثه..

الصفار يدين تصريحات الشيرازي المسيئة للصحابة ويصف ألفاظه بالنابية ويؤكد أن هناك من يحاول إفساد لقاءات التقارب بين الشيعة والسلفيين..!

الرياض: قضايا سعودية

أدان الشيخ الشيعي السعودي حسن الصفار "التصريحات المسيئة" التي صدرت أخيرا عن أحد علماء الشيعية في لندن، والتي نال منها من الصحابة ومن زوجة النبي أم المؤمنين عائشة.

ورأى الصفار أمام حشد كبير في محافظة القطيف بأن تلك التصريحات التي أطلقها مجتبى الشيرازي تأتي ضمن المعوقات التي تحاول ثني جهود التقارب بين الشيعة والسلفية، كما أن هناك فريقا متشددا من السلفيين يمارس نفس الدور، وأضاف "نحن نعلم أن هناك عوائق، نعلم أن هناك من يواجه هذه الحالات في هذا الطرف أو ذاك الطرف، فحينما يتحدث متحدث يعيش خارج البلاد الإسلامية، ويقول ألفاظا نابية تجاه إخواننا المسلمين، تجاه السلفيين، هذا بلا شك أيضا من المعوقات التي يستفيد منها من يريد عرقلة جهود الوحدة".

وأضاف بحسب صحيفة الرياض السعودية "إنه مقيم هناك لا يشعر بالأضرار والأخطار التي نعيشها في أوطاننا، فيقول كلاما من هناك، ويترك الأثر السلبي هنا"، مستدركا "هناك من هذا الطرف أو ذاك من يذكي ويشعل النار الطائفية، ولكن هذا لا يصح أبدا ليوقفنا عن مواصلة السير في الاتجاه الصحيح".

وتطرق الصفار إلى لقاءات التقريب التي حصلت في العاصمة الرياض، كاشفا عن كواليسها لأول مرة حيث قال: "في إحدى المرات كان هناك لقاء في العاصمة الرياض، وشارك معي بعض الأعلام من علمائنا في القطيف، ومن الطرف الآخر شخصيات كبيرة ذات وزن من العلماء السلفيين ولكن هناك من تعمد وجاء بمجموعة متشددة في اللقاء لإفساد اللقاء"، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك يكمن في عدم حصول اتفاق بين الطرفين.

وتابع "بذلنا مع المخلصين الواعين في وطننا جهودا ولا نزال نبذل الجهود، وهناك من يحاول عرقلة هذه الجهود"، مضيفا "نحن نتحدث عن ميثاق شرف فيما يرتبط بالعلاقات الأهلية".



أكد أن الفحوصات أثبتت سلامة حواسه..

متخصص في علم النفس يستبعد أن يكون حامل الخنجر والسكين المقبوض عليه خلف إمام المسجد النبوي مصاباً باعتلال نفسي..!

الرياض: قضايا سعودية

أوضح اليوم المتخصص في علم النفس مدير مكتب مدير شرطة المدينة المنورة العقيد الدكتور نايف المرواني أن معطيات التحقيق الأولية مع المشتبه حامل الخنجر والسكين خلف إمام المسجد النبوي الذي قبض عليه الجمعة الماضية، أثبتت سلامة حواسه.

واستبعد المرواني بحسب صحيفة عكاظ السعودية أن يكون المشتبه مصابا باعتلال نفسي، مشيرا إلى أن إصرار المشتبه على عدم التحدث رغم سلامة حواسه كان «بقصد التحايل على المحققين»، وذلك في تقدير المرواني «حيلة دفاعية لا شعورية يلجأ إليها بعض المتهمين بهدف التخلص من موقف محدد، وهو ما يؤدي في الغالب إلى خفض التوتر النفسي، لكن ما أن يتمادى المتهم في ذلك حتى ينكشف أمره».

ويواصل المشتبه صمته في الغرفة مكان الحجز في مستشفى الصحة النفسية في المدينة المنورة لليوم الخامس على التوالي. وأوضح مساعد مدير المستشفى محمود جنيد أن الأطباء كشفوا على المتهم، لكن إلى غير نتيجة حتى أمس، بينما تباشر اليوم لجنة طبية متخصصة العمل لتحديد وضعه الصحي بدقة.



خلال التحقيقات التي تجريها إمارة الرياض في القضية..

أعضاء الهيئة المتهمين بالاعتداء على عريس الملز وشقيقاته يقرون بالخطأ ويؤكدون أنه أمسك بلحية أحدهم وأن شقيقته صفعت رجل الأمن..!


الرياض: قضايا سعودية

أشارت مصادر إعلامية إلى أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتورطين في قضية الاعتداء على عريس الملز وشقيقاته الثلاث بالرياض الشهر المنصرم أقروا بخطأهم في القبض عليه مرجعين ذلك الى الاشتباه في شقة تروّج للاعمال المنافية والخمور في نفس العمارة التي يسكن بها.

وأوضح الأعضاء في محضر التحقيق الذي أجرته معهم الرئاسة العامة للهيئة ان العريس المدعي تلفظ عليهم بألفاظ نابية وخارجة عن الحياء وسحب أحد الأعضاء من لحيته أثناء إيقافه واصفين ذلك بشرارة القضية ، كما قامت إحدى أخواته بصفع رجل الأمن المرافق لهم بيدها معترفين بقيامهم بالقبض على المدعي وشقيقاته الثلاث نتيجة الاشتباه الخاطئ بهم , ولم يورد التحقيق أيا من أقوال الأعضاء المتهمين بكيفية الاعتداء وطريقته مكتفين بأن القبض جاء نتيجة الاشتباه الخاطئ بعد ورود عدة بلاغات من سكان حي الصفاء بملز الرياض يفيدون فيه بأن إحدى الشقق بالعمارة التي تواجد بها عريس الملز أثناء زيارته وأخواته لأهل زوجته تروّج للدعارة والخمور.

 
وكان من ضمن أوراق التحقيقات بلاغ خطيّ من سائق خاص للأسرة التي تقوم بترويج الدعارة والخمور واستخدمها رجال الهيئة المعتدين كدليل للاشتباه الخاطئ بالعريس وشقيقاته أثناء خروجهم من نفس العمارة المشتبه بها .



 

وأكد أعضاء الهيئة المتورطين بالقضية أنه بعد تأكدهم من ثبوت الأوراق الرسمية للعريس وشقيقاته, وعدم ضلوعه في الاشتباه تم تركه وشقيقاته دون ذكر الموقع الذي تركوهم فيه.

وحول مغادرتهم دون التحقق من الأوراق الرسمية للمشتبه بهم في نفس موقع القبض بين الأعضاء أن تجمهر الشباب والفضوليين أجبرهم على المغادرة والتأكد من الأوراق في موقع آخر.
من جهته أخرى واصلت إدارة المتابعة بإمارة منطقة الرياض التحقيق مع عريس الملز بصفته المدعي وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتورطين بالقضية بصفتهم المدعى عليهم والشاهدان في القضية وذلك بعد صدور توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالتحقيق في الموضوع .

وأوضح مسؤول التحقيق والمتابعة المختص بالقضية من إمارة منطقة الرياض بحسب صحيفة المدينة أن القضية ستأخذ مجراها في الطريق إلى هيئة الرقابة والتحقيق ومن ثمّّ إمكانية تحويلها إلى ديوان المظالم للنظر في قضية اعتداء موظفين رسميين في الدولة على مواطن وشقيقاته بحجة الاشتباه الخاطئ بهم.

واستجوبت إدارة المتابعة صباح أمس الشاهد الأول في القضية ( ع . ح ) بحضور مندوب من هيئة التحقيق والادعاء العام ومندوب من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , واوضح الشاهد في أقواله قيام (3) من رجال الهيئة بالاعتداء على الشاب وضربه وطرحه أرضا حتى نزفت الدماء من وجهه ثم تقييده بـ( الكلبشة ) وإركابه بالقوة لإحدى السيارات غير الرسمية التي استخدمها رجال الهيئة في القبض عليه , مبينا أن إحدى شقيقاته تعرضت لاعتداء بالغ أدى إلى انتزاع عباءتها وكشف ملابسها وشعر رأسها وإركابها بعد التعدي عليها بعدد من الركلات للسيارة غير الرسمية برفقة أخيها , وترك الأختين الأخيرتين في سيارتهن .وبيّن الشاهد أنه بعد الاعتداء وصلت سيارة رسمية تابعة للهيئة وتحمل شعارها الرسمي إلى الموقع واستقل أحد أعضائها سيارة الشاب برفقة رجل أمن ومعهما كريمتا الشاب وغادرا الموقع جميعا .

يذكر أن الشاهد الثاني والأخير في القضية وهو ( س . ح ) تغيّب عن الحضور لإدارة المتابعة بإمارة الرياض مرجعا سبب ذلك إلى ظروف العمل التي لم تمكنه من الحضور للإدلاء بأقواله.
وعلى الصعيد ذاته أوضح المتحدث الرسمي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض الدكتور تركي الشليل أن قضية عريس الملز لم تعد من اختصاص هيئة الرياض وتم تحويلها بشكل كامل إلى ديوان الرئاسة العامة للهيئة.



أنثى سعودية مفخخة : تدور أحداثها في\" بيروت - ميامي – الخبر\"
سعوديون - الرياض :

عنوان جذاب للرواية الثالثة للروائية السعودية أميرة المضحي، والصادرة حديثا عن مؤسسة الانتشار العربي في 176 صفحة من القطع المتوسط.

تتمحور الرواية حول شخصيتها الرئيسة ميراي، التي تعود من أميركا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر مباشرة، وبعد حصولها على درجة الماجستير، ودرجة عالية جدا من الانكسار، بعد نهاية قصة حب مشوشة جمعتها برجل سعودي مرتبك بين قلبه وعقله، وبين ماضيه وحاضره، وبين زوجته وبينها.

تدور الأحداث بين ثلاثية مكانية "بيروت - ميامي – الخُبر"، في عدة سنوات منذ أواخر التسعينات حتى العام 2005 مما يجعل القدرة على التعايش مع الشخصية والتوغل في عالمها ممكنا.

جاءت الرواية على لسان بطلتها، ميراي، أعترف بأن مشاعر الإحباط والخيبة خلقت في بالي أفكاراً سوداء، وربما شريرة. تمنيتُ لو أنني من فجر مركز التجارة العالمي في الحادي عشر من أيلول، وليكن يومها عيداً لليائسين والمجروحين والمجانين، ولتكن كل هذه الكوارث والحروب في العالم نتيجة لفشلي العاطفي. تخيلتُ نفسي أتسلل إلى إسرائيل وأنفذ عملية انتحارية هناك ليكون لها صدى واسع في العالم وليتحدث عنها الإعلام ألف سنة وأهديها إلى وليد، أو أغتال شخصية بارزة كرئيس دولة أو رجل سياسي مهم عن طريق إرسال قلبي له في طرد بريدي مفخخ، وربما أفجر بوسطة في عين الرمانة ولتولع حرب من جديد انتقاماً لقلبي
.

 
خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض قادماً من روضة خريم

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الرياض اليوم قادماً من روضة خريم بعد أن قضى فيها أيده الله عدة أيام .

وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مزرعة الجنادرية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشئون التنفيذية وعدد من المسؤولين .

وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين أيده الله صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مقرن بن عبدالعزيز والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر روضة خريم في وقت سابق اليوم .
وكان في وداع الملك المفدى عدد من المسؤولين .
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
على خلفية كارثة جدة
على خلفية كارثة جدة .. معاودة أعتقال رجل أعمال ورئيس نادي سعودي سابق

ذكرت مصادر غير رسمية اليوم عن معاودة أعتقال رجل الأعمال السعودي الذي رأس أحد الأندية السعودية في المنطقة الغربية وكان هذا الأعتقال على خلفية كارثة سيول جدة التي كشفت المستور حول الفساد الأداري والمالي في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم حيث أشارت أنباء شعبية الى تورط شخصيات كبيرة جداً في الدولة بالفساد.

وكانت تفاصيل الأعتقال بحسب المصادر أنه تم أعتقال رجل الأعمال في العاصمة السعودية الرياض وتم نقله الى مدينة جدة في طائرة خاصة , الأمر الذي عرضهه في مكان أعتقاله بجدة الى وعكة صحية دخل على أثرها المستشفى بعدها تم أطلاق سراحه لمنحه بضعة أيام للراحة ومن ثم تم أعتقاله .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

\"التعليم العالي\" توقف ترقية البعثات للجامعات البريطانية



رفضت وزارة التعليم العالي اعتماد ترقية البعثات "الانتقال من مرحلة دراسية لمرحلة أعلى" بالجامعات البريطانية واقتصارها على المتوقع تخرجهم منها فقط.


وأوضح مصدر في وكالة شؤون البعثات بوزارة التعليم العالي لـ"الوطن" أن ترقية البعثة محصور على دول أمريكا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، كوريا، الصين، اليابان، بالإضافة لماليزيا بالنسبة للدارسين فيها، وذلك في الجامعات والأقسام الموصى بها والموضحة في موقع الوزارة.


إلى ذلك نفت وكالة شؤون البعثات ما نشر في إحدى الصف المحلية نقلا عن صحيفة أيرلندية حول تعاقد وزارة التعليم العالي على إرسال 750 مبتعثا لمعهد "سيتي وست" الذي ينتظر تحويله من منتجع سياحي إلى معهد لغة خارج العاصمة دبلن.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور عبدالله الموسى، في تصريح صحفي أمس بأن المعهد ليس من المعاهد المعتمدة لدى الوزارة, موضحاً أن الاعتماد يأتي بعد التنسيق مع الملحقيات السعودية بالخارج.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مكاتب سياحية تحوّل سعوديات إلى «مجرمات» بـ «رخص قيادة مزوّرة»


تواجه مبتعثات سعوديات احتمال القبض عليهن بتهمة «تزوير» الرخص «الدولية»، لقيادة السيارات التي يحملنها في دول الابتعاث.
 
 وحذّر خبراء من ان الرخص الدولية تستخرج للمبتعثات قبيل مغادرتهن البلاد وهن لا يعرفن قيادة السيارات، ولا تنطبق عليهن شروط استخراج الرخصة الدولية التي تقضي بضرورة حصول حاملها على رخصة قيادة محلية من بلاده.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسياحة والسفر ناصر الطيار ان بعض المكاتب السياحية تضع مبتعثات سعوديات في دائرة الخطر، إذ تعمل على استخراج رخص قيادة لهن في مقابل مادي، على رغم جهلهن بكيفية قيادة السيارات.

وحذّر الطيار من انتشار المكاتب السياحية في جميع المناطق والمحافظات من دون وجود رقابة نظامية عليها، مشيراً إلى أن 280 مكتب سفر وسياحة تعمل بشكل نظامي في السعودية، بينما هناك 500 مكتب سياحي تعمل بشكل مخالف للأنظمة.

وأشار إلى ان مكاتب الخدمات العامة أصبحت تزاول الآن نشاط مكتب السفر والسياحة من دون الحصول على ترخيص، «وهذا ما يزيد الأمور تعقيداً»، داعياً الإدارة العامة للمرور إلى ملاحقة هذه المكاتب، خصوصاً في ما يتعلق بجانب استخراج الرخص الذي أصبح منتشراً الآن.

وأشار الطيار إلى ان الرخصة الدولية تخضع لشروط منها وجود رخصة قيادة خاصة من البلد الذي ينتمي إليه الراغب في استخراج الرخصة الدولية. وذكر ان كثيراً من الدول باتت تعلم ان السعودية تمنع قيادة المرأة السعودية «ما يجعل من يستخرج هذه الرخص تحت طائلة المساءلة».

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان أصدر قراراً بتمديد فترة برنامج الابتعاث الخارجي لمدة خمس سنوات اعتباراً من العام المالي 1431-1432هـ.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يهدف إلى رفع كفاءة أبناء الوطن وبناته، وتزويدهم بشتى أنواع المعارف والعلوم في مختلف التخصصات والتطبيقات العلمية والنظرية من مختلف جامعات الدول المتقدمة.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الهجوم على فندقي الماريوت والريتز كارلتون خلف 7 قتلى
اندونيسيا تحاكم سعودي بتهمة تمويل تفجيرات جاكرتا عن طريق العاب الاطفال
 

السعودي علي عبدالله في قفص الاتهام
 
 

مثل مواطن سعودي امام المحكمة في اندونيسيا الاربعاء 24 فبراير 2010  بتهمة تمويل تفجيرين انتحاريين استهدفا فندقين فخمين في العاصمة جاكرتا العام الماضي مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص، فيما قالت تقارير اندونيسية  الاربعاء  انه مول العملية عن طريق محل لألعاب الأطفال.


وجاء في لائحة الاتهام التي ان السعودي علي عبد الله "قدم المساعدة والتسهيلات للارهابيين عن طريق اعطائهم او إقراضهم مالا واشياء وغيرها".
ووجه نائب الادعاء توتوك بامبانغ الاتهام لعبد الله الذي اعتقل عقب هجمات 17 يوليو على فندق الماريوت وفندق الريتز كارلتون، بتقديم التمويل والمساعدة على تنفيذ الهجمات.


وجاء في لائحة الاتهام ان المسؤول عن الهجوم نور الدين محمد توب، الذي اعتقلته الشرطة في سبتمبر الماضي، اصدر تعليماته لمنفذي الهجمات الانتحارية بالاستعداد للموت بعد وصول المال من الشرق الاوسط.
ويواجه السعودي ايضا تهمة الاقامة بشكل غير شرعي في اندونيسيا.


 
  
 
 
 
 
 

افتتاح أول (مقهى) نسائي بالرس


دشنت فتاة سعودية أول مركز كوفي نسائي ترفيهي ويعتبر الوحيد من نوعه في منطقة القصيم في محافظة الرس،
 
وخلق المركز فرص عمل لفتيات سعوديات، وقالت صاحبة الكوفي النسائي عهود الزغيبي أن فترة تجهيزه استغرقت ستة أشهر على مساحة 1500 متر مربع ويتسع لـ250 زائرة وحول فرص عمل المرأة في المركز .

كما ذكرت عهود توفر 8 وظائف فرص عمل لفتيات سعوديات فواحدة تقوم بالإشراف العام على العمل وثلاث يقمن بمباشرة الطلبات واثنتان للخدمات ومحاسبة وإدارية بالإضافة إلى 22 محلا تجاريا بإدارة نسائية، وتباع بهذه المحلات النسائية إكسسورات وملابس ومستلزمات المرأة وعطورات وغيره من بضاعة تختص بمتطلبات السوق النسائي.

وأكدت عهود أن أموال المشروع ذاتية ولم تستعن بمصادر تمويل من البنوك أو غيره ويوجد قسم ترفيهي ورياضي في المركز وهو عبارة عن طاولات بلياردو.

 
 
 
 
 
 
 

محكمة مصرية تحدد 20 ابريل المقبل موعداً لمحاكمة رجل أعمال سعودي بتهمة الانتهاك الجنسي

محكمة مصرية تحدد 20 ابريل المقبل موعداً لمحاكمة رجل أعمال سعودي بتهمة الانتهاك الجنسي

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار انتصار نسيم جلسة 20 أبريل القادم كأولى جلسات محاكمة رجل أعمال سعودي بتهمة الانتهاك الجنسي لفتاة تبلغ من العمر 16 عاما بمساعدة وسيطة ومحامٍ أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ايميل حبشى.

وتعود أحداث القضية عندما وردت معلومات لرجال المباحث الجنائية تفيد بقيام مزارع بعرض نجلته القاصر البالغة من العمر 16 عاماً ونصف وتقيم بمركز أبو النمرس على عجوز عربى كبير في السن للزواج منها، وأن إحدى الوسيطات اصطحبتها برفقة مجموعة من الفتيات لعرضهن على الشخص السعودي الجنسية والذي اختارها من بينهن، كما أن الوسيطة استدعت محامياًَ تولى تحرير عقد الزاوج العرفى مقابل قيام الشخص السعودي بدفع 14 ألف جنيه لوالديها والوسيطة والمحامى.

وأكدت الطفلة في تحقيقات النيابة أن رجل الأعمال السعودي اصطحبها لمسكنه وعاشرها معاشرة الأزواج لمدة شهر وأساء معاملتها جنسياً منتهكاً طفولتها وحقوقها، فضاق بها الأمر وطلبت من أهلها العودة إلى مسكنها بدلاً من الانتحار، فحضرت إليها والدتها واصطحبتها لمسكنها وقام الزوج السعودي بتمزيق ورقة الزواج العرفية.

واعترف والدا الطفلة المجنى عليها بتزويجهما ابنتهما من السعودي مقابل 10 آلاف جنيه دفعها لهما وألفى جنيه أخرى لكل من الوسيطة والمحامى الذي حرر عقد الزواج.

 
 
 
 
 
 
 
المحكمة تعيد \"مساهمات سوا\" للتميز والقاضي متمسك بإحكامه

أعادت المحكمة الجزئية بجدة كامل ملف قضية عبدالعزيز الجهني هامور مساهمات سوا الموقوف في سجن بريمان إلى محكمة التمييز للمرة الثالثة على التوالي متضمنا أكثر من 45 حكما كانت محكمة التمييز قد أعادتها في وقت سابق إلى ناظر القضية لإعادة النظر في الأحكام التي أصدرها بحق المتهم الرئيس في القضية وأكثر من 45 من المتورطين وفق ملاحظاتها إلا أن ناظر القضية الشيخ عابد الازوري ابلغ في رده لمحكمة الاستئناف انه لا يزال متمسكا بأحكامه الصادرة ضد المتهمين وليس لديه إلا ما حكم به.

ووفق مصادر مطلعة فإن هيئة التمييز ستتخذ قرارها فيما يتعلق بهذا الشأن في حال إصرارها على نقض الأحكام وذلك من خلال تطبيق المادة التي تنص على نقض الأحكام إن لم توافق عليها للمرة الثالثة في ظل استمرار الملاحظات المدونة من قبلها على ماهي عليه وأهمها النظر في الحق الخاص قبل العام إضافة لنقض 4 أحكام لأربعة من رجال الأمن الذين صدرت بحقهم أحكام بالبراءة من قبل ديوان المظالم واكتفت محكمة الاستئناف بتلك الأحكام وكانت محكمة التمييز قد أبدت في وقت سابق ملاحظاتها
 
فيما يتعلق بالأحكام الصادرة ضد المتهمين في القضية قبل عام تقريبا وأعادت كامل الملف إلى الجزئية إلا أن القاضي أعاد ملف القضية لهيئة التمييز دون تغيير الأحكام لتعود مرة أخرى إليه وبنفس الملاحظات ولكن هذه المرة أعيدت بنقض الأحكام الصادرة بالسجن ضد أربعة من الضباط مع الملاحظات نفسها ليعيد ناظر القضية وللمرة الثالثة كامل الملف إلى هيئة التمييز بعد أن قام بمراجعته ودراسة الملاحظات مكررا تمسكه بأحكامه التي أصدرها ضد المتهمين وكان الشيخ عابد الازوري قاضي المحكمة الجزئية وناظر القضية قد اصدر في أوقات سابقة أحكاما بالسجن والجلد والمنع من السفر وإعادة الأموال ضد المتهمين والمتهم الرئيس في القضية عبدالعزيز الجهني لتشغيله تلك المساهمة وتغريره بأكثر من40 ألف مساهم وجمع ما يزيد عن مليار و 200 مليون ريال بمساعدة رؤساء المجموعات كان أشدها الحكم الصادر ضد الجهني القاضي بحبسه 20 عاما وإلزامه بإعادة 240 مليون ريال
إضافة إلى الأحكام الأخرى الصادرة ضد رؤساء المجموعات فتراوحت مابين العام والخمسة أعوام إلى جانب الإلزام بإعادة الأموال المثبتة ضد المتهمين وتقدر بأكثر من 800 مليون ريال.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مصرف الراجحي يعيد الاعلان عن وظائف شاغرة بمسمى صراف / خدمة عملاء

 
أعاد "مصرف" الراجحي الاعلان عن (99) وظيفة صراف / خدمة عملاء بنظام كامل وبراتب (3750) ريال والمؤهلات تكون مهامه تقديم الخدمات البنكية والمصرفية للعملاء وتلبية احتياجاتهم و التعامل مع العمليات المباشرة و الإجابة على استفساراتهم وذلك بالاعلان الذي حمل رقم المرجع (JB1399767) وتاريخ 20/2/2010 م.


المهارات المطلوبة :

• قبول الودائع بالعملة المحلية والعملات الدولية وودائع الشيكات
• سداد فواتير الخدمات
• إصدار الشيكات المصدقة
• تمرير الحوالات الداخلية والخارجية
• تحصيل الشيكات
• تمرير السحوبات على بطاقات الفيزا
• التعامل مع العهد الممنوحة والإجهزة بعناية تامة
• تسجيل جميع العمليات في نظام البنك
• التعامل مع إي توجيه من مدير الفرع
• عمر المرشح بحد أقصى 25 سنة
• شهادة دبلوم من أحد المعاهد التالية: معهد الإدارة, الكلية التقنية, المعهد المصرفي, كلية الجبيل و ينبع الصناعية بمعدل لا يقل عن جيد


المستوى التعليمي:

معهد الإدارة, الكلية التقنية, المعهد المصرفي, كلية الجبيل و ينبع الصناعية بمعدل لا يقل عن جيد.

وللتقديم : يرجى الدخول هنا مباشرة
 
 
 
 
 
 
 
 
فضيحة مدوية في الكويت: اعترف بأنه القاتل وفجأة تظهر الضحية حية ليفتح التحقيق ويتضح ان الاعترافات انتزعت تحت التعذيب

بعد أن مثل المجرم جريمته واعترف بقتله للضحيه بعد اغتصابها وبعد أن اعلنت ورزاة الداخلية الكويتيه أن المجرم هو الوافد العربي علاء ، كانت المفاجأة أن الفتاة الباكستانية لم تقتل ولم تغتصب وتم العثور عليها في شقة باكستاني... ولم تعلم بأمر مقتلها.

هذا الخبر اثار استهجان الصحف الكويتيه خصوصاُ أن المتهم اعترف امام القاضي بأن اعترافاته انتزعت منه بالقوه والتعذيب وطالبت بإستقالة المسؤولين عن التحقيق وفتح الملف من جديد بعد عن اطلق على الوافد علاء " سفاح خيطان".

وفي وقت لاحق اعلنت وزارة الداخلية الكويتيه أن الوافد يعاني من امراض نفسيه وتهيؤات ادت إلى اعترافه بجريمه لم يرتكبها .
وإذا كان المريض يعاني من امراض نفسيه فكيف اتخذت إعترافته الصفه القطعيه !!
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الامارات تعلن الحداد 3 أيام لوفاة الشيخ مبارك ال نهيان

نعت وزارة شؤون الرئاسة الشيخ مبارك بن محمد ال نهيان الذى انتقل الى جوار ربه أمس الاربعاء في ابوظبي.

وسيصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر يوم غد الخميس في مسجد الشيخ سلطان بن زايد في البطين.
وتقبل التعازي في قصر المشرف بعد صلاة العصر.

ودعت الوزارة في بيانها.. الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون.

واعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي ثلاثة ايام اعتبارا من امس الأربعاء.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عالم مصري يكتشف علاجا للسرطان باستخدام الخميرة
بعد أبحاث دامت عشرين عاما , توصل العالم المصري ممدوح غنيم إلى علاج طبيعي للسرطان باستخدام الخميرة غير المسببة للأمراض.
 
وتوصل البروفيسور غنيم أستاذ علوم المناعة بجامعة "تشارلز درو" للطب والعلوم إلى هذا الكشف من خلال تبني نظريته الخاصة بأن الخلايا السرطانية يمكن أن تدمر نفسها عند تعريضها لكميات صغيرة من الخميرة.
 
وقد لاحظ البروفيسور غنيم في تجاربه المعملية أنه عند تعريض الخلايا السرطانية لكميات من الخميرة فإنها تلتهم الخميرة من خلال عملية تعرف علميا بالفاجوسايتوسيز (أي الاستيعاب) ثم تموت.
 
 وقام بإجراء هذه التجارب في البداية في أنابيب اختبار تم خلالها تعريض خلايا سرطانات الثدي واللسان والقولون والجلد للخميرة.

وقال البروفيسور غنيم في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه لايساوره أي شك في أنه أصبح قاب قوسين أو أدنى من التوصل إلى سبب ضعف الخلايا السرطانية إلى حد هلاكها بعد أن تلتهم الخميرة المنزلية ، وقال " إن الخلايا تنجذب نحو الخميرة في عملية أطلق عليها "الحب القاتل."

 
 
 
 
 
 
 
 
 

10 آلاف دولار لمن يمكنه مشاهدة فيلم الرعب "فونيك 2"



10 آلاف دولار لمن يمكنه مشاهدة فيلم الرعب \"فونيك 2\"



 "أتحداكم.. بل وأتحدى أي واحد منكم.." هذا التحدي أطلقه المخرج الهندي رام غوبال فارما، في بوليوود عاصمة صناعة السينما الهندية، لرواد السينما، لحضور فيلمه المرعب "فونك 2" Phoonk في السينما لوحده، ووعد بمكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يتمكن من القيام بذلك.

جاء هذا التحدي من قبل فارما أثناء عملية الترويج للجزء الثاني من فيلمه "فونك"في مدينة مومباي، عاصمة المال والأعمال الهندية في ولاية مهارشترا غربي الهند، في 22 فبراير/شباط الجاري.
وقال فارما إنه سيقدم جائزة مقدارها 500 ألف روبية، أي ما يزيد على 10 آلاف دولار، لمن يتمكن من إنهاء الفيلم في السينما لوحده.

وكتب على ملصق الفيلم الدعائي عبارة "الجزء الأول كان مجرد تحذير."
وقال فارما للصحفيين في مومباي، في مناسبة للترويج للفيلم، إن المشاهد الذي سيقبل التحدي سيتم ربطه بآلة لمراقبة دقات القلب ومعدل نبضه، كما ستسلط عليه كاميرا مراقبة مخفية داخل صالة السينما لضمان متابعته الأحداث طوال مدة عرض الفيلم.


وقال فارما إن قراءة الآلة ستعرض على الهواء عبر شاشة خارج السينما، لتتمكن وسائل الإعلام والصحافة وأعضاء فريق الفيلم من متابعة حالة المشاهد الذي يقبل التحدي.

ويتناول فيلم الرعب الهندي قصة روح شيطانية تحيل حياة أسرة انتقلت إلى بلدة جديدة إلى جحيم.
وكان فارما قد أطلق التحدي نفسه عندما أصدر الجزء الأول من الفيلم في العام 2008، وفقاً لموقع أخبار سينما بوليوود الهندي.
غير أن الشخص الذي قبل التحدي لم يتمكن من إكمال مشاهدة الفيلم أكثر من نصف ساعة، فغادر السينما.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أقصر رجل فى العالم.. الطول نعمة 
أقصر رجل فى العالم.. الطول نعمة

 

ترك رجل لا يبلغ طوله سوى 22 بوصة (56سم) وطنه "نيبال"، أمس، متوجها إلى مقر موسوعة جينس للأرقام القياسية لدفعهم للاعتراف به كأقصر رجل فى العالم والحصول على هذا اللقب، بعد أن قدم طلبا للحصول عليه فى أكتوبر الماضى لكنه لم يتلق أى رد.

وكانت عائلة "خاجيندرا ثابا ماغا" قد قامت بتقديم طلب عندما كان عمره 14 عاما، ولكنه رفض لأنه لم يكن راشدا وكانت هناك فرصة أمامه لكى ينمو.

وتقول عائلة ماغار أن الأطباء فى نيبال لم يستطيعوا معرفة سبب صغر حجم خاجيندرا، وقالوا لصحفيين أمس فى كاتماندو أنهم ذاهبون إلى إيطاليا فى محاولة منهم لتسجيل اسم ولدهم فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كما أنهم يخططون للظهور فى التلفزيون الإيطالى للحديث عن سعيهم للحصول على اللقب.

ويذكر أن بينغ بينغ من الصين هو حامل بلقب أقصر شخص بالعالم حاليا، إذ يبلغ طوله 29 بوصة (73سم).

 
 
http://groups.google.com.sa/group/RsaelNet 
 
 
 
"هوت دوج " خطر على صحة طفلك 
"هوت دوج " خطر على صحة طفلك

 

حذرت دراسة أمريكية فى الأكاديمية الأمريكية، لطب الأطفال نشرتها فى دورية "طب الأطفال" من خطر الـ"هوت دوج" على صحة الأطفال.

وأوضحت الدراسة أن هناك خطر إصابة طفلك بالاختناق أثناء تناوله هذا النوع من المأكولات، بالإضافة إلى المساوئ الغذائية التى يحتويها "هوت دوغ "من دهون وصوديوم ومواد حافظة.

ذكرت الدراسة أن أكثر من 10 آلاف طفل دون الـ14 سنة يدخلون سنوياً إلى غرف الطوارئ بعد اختناقهم أثناء تناول الطعام، ويموت حوالى 77 منهم، وترتبط حوالى 17% من حالات الاختناق بالهوت دوغ.

وقد اتفقا جارى سميث معد الدراسة وجانيت رايلى مدير المجلس الوطنى لـ"هوت دوج" على وجوب الدعوة إلى إعادة تصميم شكل"هوت دوج" وحجمه ليصبح أقل خطراً على الأطفال.

ومن جهة أخرى نصح طبيب الأطفال آلن جرين من صنع المأكولات المسيئة للصحة باشكال أجمل وتقديمها لأطفال أصغر سناً.

 
 
http://groups.google.com.sa/group/RsaelNet 
 
 
 
 

بثلاث ضربات بقوة ياسر ونفيز :الزعيم يصعق السد القطري في بداية مشواره الاسيوي

بثلاث ضربات بقوة ياسر ونفيز :الزعيم يصعق السد القطري في بداية مشواره الاسيوي

افتتح الهلال مشواره في دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم بتغلبه على السد القطري 3 / 0 اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة وذلك استاد على جاسم بن حمد في الدوحة .

سجل مهاجم الهلال ياسر القحطاني الهدف الأول من كرة رأسية في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 66بعد كرة عرضية من السويدي ويلهامسون سددها بقوة على يسار حارس السد واختتم البرازيلي تياجو نيفيز أهداف الهلال في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي .



إضغط هنا للتحميل







إضغط هنا للتحميل






إضغط هنا للتحميل


 


 
 
 
 
 
 
 
 

الشباب يتعادل بهدف مع أصفهان الإيراني في أولى مبارياته في دوري أبطال أسيا ( فيديو الأهداف )


تعادل فريق الشباب السعودي مع ضيفه فريق أسبيهان فولاذ أصفهان الإيراني بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب إستأد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أسيا.

بدأت المباراة بضغط للفريق الشبابي وأضاع عدة فرص في بداية الشوط وفي الدقيقة 13فاجأ الفريق الإيراني الفريق الشبابي بهدف بعد تسيده من خارج 18 ليخطي وليد عبدالله بالخروج ويخطفها سيد جلال ليودعها في المرمى كهدف تقدم لفريق أسبيهان فولاذ أصفهان الإيراني وبعد هذا الهدف إستمر اللعب سريعاً وقوياً بين الفريقين.

وفي الدقيقة 25 يسدد لاعب أسبيهان كرة قوية ترتطم بالقائم ويخرجها الدفاع إلى ضربة ركنية ليتواصل اللعب قوياً بينهما وفي الدقيقة 30 كاد علي عطيف تسجيل هدف التعديل للشباب بعد توغله بكرة داخل 18سدد الكحرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ويخرجها إلى ضربة ركنية وفي الدقيقة 36يسدد فلافيو كرة قوية تصدى لها الحارس بكل براعة وأخرجها إلى ضربة ركنية ليستمر اللعب سريعاً.

وفي الدقيقة 41 يسدد عماد محمد كرة قوية من داخل 18تصدى لها وليد عبدالله بصعوبة وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية ليتواصل اللعب قوياً بين الفريقين حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني نزل الفريق الشبابي ضاغطاً بغية تسجيل هدف التعديل وأستمر الضغط الشبابي حتى الدقيقة 68 بعد أن تلقى اللاعب فيصل السلطان كرة من خارج 18سددها قوية لتسكن الشباك الإيرانية كهدف تعديل للشباب وبعد هذا الهدف أستمر اللعب سريعاً وقوياً بين الفريقين مع أفضلية لفريق الشباب حتى أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بتعادل الفريقين.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
النادي القطري يحتج لدى الاتحاد الآسيوي
مشاركة "المرشدي" قد تحرم الهلال من فرحة الفوز على السد
 

ياسر القحطاني يحتفل بهدفه في السد
 

قدم نادي السد القطري احتجاجاً رسمياً للاتحاد الاسيوي بعد نهاية اللقاء الذي جمعه بضيفه نادي الهلال السعودي والتي خسرها بثلاثية بيضاء.


واستند الاحتجاج بحسب الخطاب القطري إلى عدم نظامية مشاركة اللاعب ماجد المرشدي على خلفية حصوله على بطاقتين صفراوين في لقائي الهلال في العام الماضي امام الاهلي الاماراتي وام صلال القطري.


وينتظر ان يحسم الاتحاد الاسيوي الموقف خلال الايام القليلة المقبلة بعد النظر في الشكوى القطرية ، علماً ان القوانين تمنح السد القطري نقاط المباراة مع توقيع عقوبة على النادي واللاعب في حال ثبوت صحة الاحتجاج القطري


http://groups.google.com.sa/group/RsaelNet
   




‏ مجموعة رسائل نت
 
لإرسال رساله إلى جميع اعضاء المجموعة ، ارسل رسالتك إلى
rsaelnet@googlegroups.com
 
لإلغاء الاشتراك من المجموعة ، ارسل رسالة إلكترونية فارغه إلى
rsaelnet+unsubscribe@googlegroups.com
 
اذا كنت غير مشترك في المجموعه وترغب في الاشتراك ، تفضل هنا
http://groups.google.com.sa/group/rsaelnet



--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏
مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
اتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات ومشاركتنا بكل ماهو مفيد

No comments:

Post a Comment