Sunday, February 21, 2010

!™®§» ®مجموعة الابـــداع ®«§®™! اخبار الاحد 7/3/1431هـ

 

أبدت قناعتها بالحكم ونفت أتهامها بالسحر..

الحكم على خادمة آسيوية في جدة بالسجن لمدة عام والجلد 200 سوطاً بعد إدانتها بوضع فضلاتها في طعام أسرة كفيلها بهدف الانتقام..!


جدة: قضايا سعودية

اصدرت محكمة جدة الجزئية حكما يقضي بسجن خادمة آسيوية لمدة عام وجلدها 200جلدة بعد إدانتها بوضع بولها مع الاكل الذي تقوم بإعداده وطبخه يوميا لأسرة كفيلها.

وكان الكفيل قد تقدم لشرطة المحافظة بشكوى متهماً الخادمة بممارسة أعمال سحر لأفراد أسرته ووضع فضلاتها على الأطعمة التي تقدمها لهم، واعترفت الخادمة بذلك مدعية أن مادفعها إليه المعاملة السئية التي كانت تتلقاها في منزل الكفيل لكنها نفت القيام بأعمال سحرية.

وبحسب خبر نشرته صحيفة المدينة السعودية تمت احالة القضية إلى المحكمة الجزئية في جدة حيث أصدر ناظر القضية حكمه ضد الخادمة بالسجن لمدة سنة وجلدها 200جلدة، وأبدت الخادمة قناعتها بالحكم وتقرر إحالتها لجهة الاختصاص لتنفيذ الحكم.



حامل في شهورها الأخيرة ودخلت للمملكة بتأشيرة عمرة..

زوجة سعودي محتجزة في سجن الترحيل بجدة تطالب بتسفيرها إلى بلادها وزوجها يهرول بين الجوازات وهيئة حقوق الإنسان..!


جدة: قضايا سعودية

"أريد أن أخرج من هنا.. أريد الذهاب إلى بلدي".. بهذه الكلمات عبرت رشا (19 عاماً) عن حالها, وهي سورية متزوجة من مواطن سعودي, تم إيقافها منذ أيام في سجن الترحيل التابع للجوازات بمحافظة جدة, فيما لازال زوجها "محمد العطاس" يتنقل بين مديرية الجوازات وجمعية وهيئة حقوق الإنسان وقنصلية بلادها في محاولات حثيثة لإخراجها.

وبدأت قضية رشا بزواجها من العطاس ودخولها المملكة بتأشيرة عمرة لتعيش بصحبته, وعند محاولتها السفر إلى بلادها صباح يوم الاثنين الماضي لتلد هناك تم إيقافها هي وزوجها ونقلها للترحيل الخاص بالنساء فيما تم إخراج الزوج بالكفالة.

وقالت رشا: " لم أكن أعرف أني على خطأ وأن بقائي مع زوجي في بلاده مخالف للأنظمة، وأنا أحمل ابنه في أحشائي، كل ما أريده الآن أن أعود لأهلي فقط، لا أريد شيئاً آخر، وقد نزل وزني كثيراً بسبب عدم رغبتي في الأكل منذ دخولي إلى هنا". وذكرت رشا أنه تم أخذ خصائصها الحيوية من بصمات الأصابع وبصمة العين قبل دخولها لعنابر الترحيل.

من جهته بين الزوج السعودي أنه تقدم بشكوى لمدير جوازات منطقة مكة المكرمة الذي وعد بترحيل زوجته على أول رحلة، فيما تم تشكيل لجنة إدارية قامت بتغريمه مبلغ 10000 ريال بحجة التستر.

وبحسب صحيفة المدينة السعودية أكدت الجوازات أن الزوج مخالف والزوجة كذلك ويطبق بحقهما النظام.



يؤكدن من خلاله على  وجوب التزام الداعية بتغطية وجهها..

داعيات سعوديات يعتزمن إصدار بيان يستنكر ظهور فتاة سعودية سافرة الوجه في برنامج لعمرو خالد بحجة الدعوة للإسلام بشكل جديد..!


الرياض: قضايا سعودية

أثار ظهور فتاة سعودية تدعى "معالي فقيه" على شاشة إحدى الفضائيات في برنامج من تقديم المصري عمرو خالد جدلاً كبيراً في الوسط الدعوى السعودي إثر تقديمها في البرنامج كـ"داعية مجددة" رغم عدم التزامها بغطاء الوجه بعكس ما عُرف عن الداعيات السعوديات.

وعلمت وكالة أخبار المجتمع السعودي من مصادرها الخاصة أن هناك مجموعة من الداعيات تتقدمهن داعية شهيرة في الرياض يعتزمن إصدار بيان يستنكرن فيه  هذا الظهور, ويؤكدن من خلاله على وجوب غطاء الوجه للمرأة, وضرورة أن تلتزم كل من تود الانتساب إلى المجال الدعوي بذلك, كونها ستصبح قدوة للآلاف من بنات وطنها.

من جهته أعلن الداعية المصري عمر خالد أنه لم يخالف الشرع حين أشرك فتيات في برنامجه (مجددون) الذي ينتمي لتلفزيون الواقع موضحاً أن منتقديه لا يفهمون طبيعة دور المرأة في الإسلام, وأن المرأة مثل الرجل، وإقصاؤها من الحياة أمر مرفوض" بحسب ما نقله عنه أحد المواقع الالكترونية.



خلال ورشة عمل في العاصمة السعودية..

رئيس ديوان المظالم: كشف المرأة لوجهها أمام القاضي أمر ضروري للتحقق من شخصيتها وقد طالبت إحدى النساء بكشف وجهها أمامي..!


الرياض: قضايا سعودية

قال رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم الحقيل خلال ورشة عمل عقدت في العاصمة السعودية أمس إنه لايوجد ما يمنع المرأة من الترافع أمام القضاء, موضحاً أن من حق القاضي مشاهدة وجه المرأة التي تكون طرفاً في قضية للتعرف عليها.

وأشار الحقيل إلى أنه طلب شخصياً من امرأة أتت لتترافع أن تكشف عن وجهها لكي يتعرف عليها بوجود أعضاء الدائرة فقط أو تحضر معرفين عنها أو توكل أحد معارفها، مشيراً إلى أن هذا حق مشروع للقضاة وقد تطرق إليه الفقهاء.

وطالب الحقيل ممن تريد أن تمثل أمام القضاء أن تتحمل واجبها الشرعي وبراءة ذمة القاضي، مشيراً إلى أن القضاة لا يخرجون امرأة من قاعة محكمة قصدتها بصفة مدعية أو مدعى عليها.



الكشف الطبي أثبت عذريتها وعدم تعرضها للاغتصاب..

القبض على فتاة من الشرقية في جدة بعد أن استغلت العمرة للهرب بصحبة عشيقها والإقامة معه في شقة مفروشة..!


مكة: قضايا سعودية

قبضت الجهات الأمنية في محافظة جدة (غرب السعودية) على فتاة من المنطقة الشرقية استغلت قيام أسرتها بزيارة مكة المكرمة لأداء العمرة وهربت مع عشيقها الذي قدم من نفس المنطقة بعد أن تواعدت معه, حيث استقل نفس الحافلة وعند نزول أسرة الفتاة في إحدى الشقق المفروشة, نسقت معه للالتقاء به في صيدلية مجاوره والهرب سوياً.

وتوجه الشاب بصحبة أخيه مع الفتاة إلى محافظة جدة ونزلا في شقة مفروشة بحي الصفا قبل أن تستدعيه المباحث الجنائية التي حددت موقع الفتاة بواسطة التقنيات الحديثة بعد تلقيها بلاغاً من أسرتها.

وأوضح الشاب بعد القبض عليه أنه يحب الفتاة وقد تقدم للزواج منها لكنه قوبل بالرفض من أسرتها, موضحاً أنه لم يمسسها بسوء, وهو ما اثبتته الفحوصات الطبية التي أجريت لها عقب القبض عليها حيث ثبت احتفاظها بعذريتها وعدم تعرضها للاغتصاب.

ونقل موقع سبق عن مصادره الخاصة اليوم أن شقيق الفتاة وافق على زواج شقيقته من الشاب بعد أن كان رافضاً في فترة سابقة خصوصاً وأنه لم يلمسها ويدنس شرفها وحافظ عليها، ويجري حالياً حل القضية دون رفعها للجهات المختصة.



شقيق المتوفي وقع على بيان الاستلام وهو في حالة ارتباك..

مستشفى الجبيل العام يسلم أسرة سعودية جثة مجهولة على أنها جثة إبنها والشئون الصحية تحمل الأسرة الخطأ بعد يومين من الدفن..!


الرياض: قضايا سعودية

تسبب خطأ ارتكبه موظفون في مستشفى الجبيل العام  بتسليم جثة شاب يبلغ من العمر 18 عاماً لإحدى الأسر السعودية والتي قامت بدورها بالصلاة عليه ودفنه معتقدة أنه ابنها.

واكتشفت الأسرة أن الجثة ليست المعنية بعد يومين  من الدفن وأن ارتباك أحد أبنائها من هول الصدمة ساهم  في عدم تنبه المستشفى للخطأ عند استلام الجثة, فيما حملت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في بيان وزعته على وسائل الإعلام أسرة المتوفي الخطأ!

وأوضح مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية المتحدث الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود أن المتوفى أحضر إلى مستشفى الجبيل العام يوم 29-2-1431هـ وتم توقيع الكشف الطبي عليه بناء على مذكرة من مرور الجبيل بتاريخ 29-2-1431هـ. وصدر بحقه تقرير طبي وتم تسليم جثمان المتوفى المذكور أعلاه بناء على خطاب مدير إدارة مرور محافظة الجبيل بتاريخ 30-2-1431هـ  حيث قام شقيق المتوفى بالتوقيع على الاستلام وتم عمل تصريح دفن للمتوفى الذي من المفروض أن يكون للمتوفى شقيقهم, وبعد يومين من استلامهم للجثة اتصل شقيق المتوفى يبين أن استلامه لجثة شقيقه كان بالخطأ نتيجة ارتباك حصل لهم من هول صدمة الحادث.



بعد تلقي أكثر من 30 بلاغ من مواطنين عن اللقاح..

200 ألف عبوة من لقاح انفلونزا الخنازير غير صالحة للاستهلاك في السعودية وهيئة الدواء تطالب وزارة الصحة بإتلافها..!

الرياض: قضايا سعودية

أعلن نائب رئيس هيئة الدواء والغذاء لشؤون الدواء الدكتور صالح باوزير أن الهيئة أبلغت وزارة الصحة في وقت سابق بعدم اجتياز شحنة من لقاح إنفلونزا الخنازير بعد خضوعها للفحوصات العالمية في مختبر الهيئة.

وأضاف باوزير بحسب صحيفة الحياة أن الشحنة يقدر عددها بـ 200 ألف عبوة تطعيم لم تكن بالمواصفات المطلوبة المعمول بها في المملكة، وتم الطلب من الوزارة بإتلافها لعدم صلاحيتها، مؤكداً رقابة الهيئة لعمليات إتلاف الأدوية غير الصالحة على القطاع الخاص، باستثناء الجهات الحكومية التي تتحمل مسؤولية الإتلاف.

ولفت إلى أن الهيئة عمدت خلال الفترة الماضية الى إخضاع جميع الشحنات المخصصة للتطعيم لإجراء الفحوصات والتأكد من سلامتها بمختبرها الوحيد في الرياض، موضحاً أنه لم يُسجل فشل أي شحنة في اجتياز الفحوصات إلا واحدة فقط، «جميع شحنات التطعيم التي دخلت إلى البلاد لها زمن صلاحية موحد ولا يجوز استخدامها بعد انتهاء صلاحيتها». وأكد نائب رئيس هيئة الدواء والغذاء حسن تعامل وزارة الصحة وتجاوبها مع هذه الحالة، مشيراً إلى أن إيقاف عدد من الأدوية المخالفة أمر معتاد وروتيني يتم طول العام، «والهيئة مستمرة في فحص كل العينات التي تدخل إلى المملكة لضمان سلامتها ومن ثم سلامة مستخدميها من المواطنين والمقيمين».

يذكر أن هيئة الدواء والغذاء تلقت أكثر من 30 بلاغاً من مواطنين حول لقاح «أنفلونزا الخنازير»، مؤكدة أن البلاغات تأتي في عداد المستوى الطبيعي لأي لقاح يتم دخوله إلى البلاد.



 
 

سفارة السعودية بلندن : الأمير سعود ينفي قتل مرافقه


أعلنت السفارة السعودية في لندن أنها لن تعلق على قضية الأمير سعود بن عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، الموقوف حالياً في بريطانيا بتهمة قتل مرافقة، بندر عبدالله عبدالعزيز، مكتفية بالقول إن الأمير الذي مثل أمام المحكمة للمرة الأولى الجمعة "نفى بشدة صلة بالوفاة المأساوية لمرافقه."

وأعربت السفارة عن "أسفها لهذه الأحداث المأساوية التي طالت مواطنين سعوديين،" مضيفة أنها ستتابع الاهتمام بمصالح المواطنين السعوديين "وفق القوانين والأنظمة البريطانية والسعودية."

وكان الأمير السعودي قد مثل أمام إحدى المحاكم البريطانية في لندن الجمعة، بأول جلسة استماع له بعد اتهامه بقتل احد مرافقيه، وهو بندر بن عبد الله، البالغ من العمر 32 عاما، خلال إقامة الأمير في فندق لاندمارك.

وذكر بيان الشرطة البريطانية أن الأمير البالغ من العمر 33 عاماً يواجه أيضاً تهمة الإيذاء الجسدي لمرافقه، مضيفاً أنه سيظل قيد التوقيف حتى موعد مثوله المقبل أمام القضاء في 22 فبراير/شباط الجاري.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد قال إن الرجل السعودي الذي تحتجزه شرطة لندن للاشتاه في قيامه بقتل مواطن سعودي آخر، هو أحد الأمراء وابن عم الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


ونقلت صحف في لندن عن شرطة "سكوتلاند يارد" قولها إن الأمير "احتجز يوم الاثنين، يعد أن اعتقل في منطقة قرب وستمنستر،" بينما قالت صحيفة "ذي صن،" إن الأمير أخبر الشرطة بأنه "ابن عم العاهل السعودي."

وقالت الصحيفة إنه وفقا للتحقيقات الأولية للشرطة، فإن المواطن السعودي الذي وجد مقتولا في أحد الفنادق، يعمل مساعدا للأمير الذي لم يتم الكشف عن اسمه.

ويعمل محققو الشرطة على معرفة في ما إذا كان الأمير يمكنه التملص من التهم الموجهة إليه بسبب الحصانة الدبلوماسية، إذ بموجب معاهدة فينا عام 1961، فإن أفراد العائلات المالكة، والدبلوماسيين وعائلاتهم، يمكنهم تلافي المحاكمات في الأراضي الأجنبية، إلا إذا قررت حكومات بلادهم رفع الحصانة عنهم.

ويوم الأربعاء، قالت الشرطة في العاصمة البريطانية لندنإن مفتشين جنائيين يحققون في مقتل مواطن سعودي، لم يعلن عن اسمه، بعدما عثر على جثته في أحد فنادق المدينة.

وقالت شرطة العاصمة "متروبوليتان" في بيان إن جثة الشاب السعودي، 32 عاما، عثر عليها يوم الاثنين الماضي، في غرفة بالطابق الثالث من فندق "لاندمارك،" المتاخم لقطار "لندن ماريليبون،" ومحطة المترو.

وألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 33 عاما، الثلاثاء، في وقت قالت فيه وسائل إعلام بريطانية إن الرجل أمير سعودي وأحد أعضاء الأسرة الملكية التي يقدر عددها بالآلاف، وإن القتيل كان أحد مساعديه.

ووفقا للشرطة، فإن الرجل الذي لقي حتفه خنقا، عانى أيضا من إصابة في الرأس.

وقال البيان "المحققون يعرفون هوية الرجل السعودي، لكنهم ينتظرون الإجراءات الرسمية قبل الإعلان عن اسمه، كما أن التحريات جارية لتحديد عائلته وأقربائه."

لكن ناطقا باسم السفارة السعودية في لندن أحجم عن الخوض في الموضوع وقال عندما سألته CNN إنه ليس لديه معلومات عن القضية.

 
 
 
 
 
 
 
 
الصحافة البريطانية تعرض صور المتهم في مقتل الشاب السعودي بلندن

نشرت صحيفة بريطانية اليوم أول صورة يتم التقاطها للمتهم في قضية مقتل المواطن السعودي ( ب ، ع ) في وسط العاصمة البريطانية لندن يوم الاثنين الماضي .

وقالت صحيفة الدايلي ميل اليوم بأنها تمكنت من التقاط الصورة للمتهم أثناء مثوله أمام المحكمة للإدلاء بأقواله في جلسة الاستماع بحضور مترجمين حيث اقتصرت الجلسة على تقديمه لنفسه والتعريف بهويته .

جدير بالذكر أن الجريمة التي وقعت في فندق لاندمارك الشهير بوسط لندن تنظر من قبل محكمة بمنطقة ويستمنستر ، حيث تجري التحقيقات مع المتهم والذي يمثله المحامي الشهير مايك ولكيند أحد أشهر المحامين في القضايا الجنائية ، وأحد العشرة الأكثر تقاضياً للأتعاب .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
البندري آل سعود مستشارة في تعليم البنات
 

 

 

 

أصدرت نائبة وزير التربية والتعليم لشئون البنات نورة بنت عبدالله الفايز السبت 20 فبراير 2010م قراراً بتكليف الأميرة الدكتورة البندري بنت عبدالله بن محمد بن مقرن المشاري آل سعود مستشارة بمكتب النائبة لشئون البنات.


وكانت الأميرة تشغل قبل ذلك المساعدة للشئون التعليمية بتعليم البنات بمنطقة الرياض، وهو المنصب الذي أصبحت تشغله هدى بنت محمد العياف، وكانت العياف تشغل مديرة مركز التربية والتعليم للبنات في شمال الرياض.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عممت أمانة جدة على البلديات الفرعية، بسحب منتج "هيرو بيبي" من الأسواق المحلية بسبب تلوثه ببكتيريا إنتيروباكتر ساكازاكي التي تؤدى إلى إصابة الأطفال بأضرار صحية خطيرة.

وأكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير أبو نجم أن التعميم ملزم  لجميع مراكز التسوق والسوبر ماركت التي يحتمل أن يباع بها المنتج.

وأوضح أن هذا التعميم يأتي بناء على تعميم وزارة الشئون البلدية والقروية الذي يقضي بسحب ومنع تداول منتج "هيرو بيبي" الغذائي المكون من الحليب والأرز وحليب المتابعة.
ويعد" هيرو بيبي" من بدائل حليب الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر ويحمل الرقم hero"  "11059 ؛ وهو من إنتاج تركيا.

وأشار أبو نجم إلى أن وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت أصدرت قرارا إداريا بسحب ومنع تداول منتج هيرو بيبي، والمعبأ بعبوات تزن الواحدة منها 150 جراما ويحمل إنتاج 12 مايو 2009 وإنتهاء صلاحية ف 11 مايو 2010 م لتلوثه بالبكتيريا.

وأضاف أن هناك جولات من جانب مراقبي الإدارة لسحب المنتج حال تواجده لضمان سلامة المستهلك، مشددا على ضرورة تقيد كافة مراكز التسوق والسوبر ماركت بالتعميم الصادر  في هذا الشأن؛ وحذر من أنه في حالة  وجود مخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


وأشارت الوزارة إلى أنه بالرغم من ذلك لا يمكن إنكار وجود بعض التجاوزات التي تحدث من بعض أصحاب العمل، وكذلك العاملين، وأيضاً بعض المشكلات العالقة بين الطرفين موضحة أن المملكة تحتضن أكثر من ثمانية ملايين عامل ولا توجد مثالية مطلقة في أي مكان، مؤكدة أن العبرة ليست في وجود المشكلات والنزاعات وغير ذلك، بل العبرة بالأنظمة التي تحفظ الحقوق، وتطبقها دون مواربة، أو تمييز وشددت وزارة العمل على أنها تبذل جهودها لحماية العمالة دون تفريق من سوء المعاملة أو الاستغلال أو انتهاك حقوقهم، من خلال تطبيق منظومة أحكام نظام العمل الواضحة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم الحقيل إنه لا يوجد ما يمنع المرأة من الترافع أمام أي قاضٍ، مؤكداً وجود إستراحات للنساء داخل الديوان، لكنه اعتبر تعريف المرأة بنفسها أمام المحاكم واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة،
 
موضحاً أنها عند التعريف بنفسها لا تريد أن تكشف وجهها خاصة إذا قدمت بطاقة الأحوال للقاضي.

وأكد الحقيل أنه طلب شخصياً من امرأة أتت لتترافع أن تكشف عن وجهها لكي يتعرف عليها بوجود أعضاء الدائرة فقط أو تحضر معرفين عنها أو توكل أحد معارفها، مشيراً إلى أن هذا حق مشروع للقضاة وقد تطرق إليه الفقهاء.
 
ودعا أثناء ورشة التطوير الاستراتيجي بديوان المظالم، من تريد أن تمثل أمام القضاء أن تتحمل واجبها الشرعي وبراءة ذمة القاضي، مشيراً إلى أن القضاة لا يخرجون امرأة من قاعة محكمة قصدتها بصفة مدعية أو مدعى عليها.

من جانب آخر كشف الحقيل عن توفر 940 وظيفة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأشهر الثلاثة القادمة كباحثين وسكرتارية وكتبة وأمناء سر، موضحاً أن الديوان بدأ منذ أربع سنوات خطة التطوير الإستراتيجي.

وأكد أنه توجد تأخيرات مفتعلة وغير مبررة من قبل بعض القضاة لن نرضى عنها وندس رؤوسنا كالنعام ولكنها قليلة جداً سوف نسعى لمعالجتها في أقرب وقت، معرباً عن أمله في أن يتم إنجاز القضايا خلال فترة شهر أو أقل إذا كنا نطمح أن نصل إلى أفضل المستويات من خلال الترافع بالورق وعدم فتح مجال للمحامي أن يتكلم أثناء جلسة المرافعة العادية مما يقلص فترة التقاضي.

وقال "إننا مع تطوير القضاة بكل المجالات والطرق المتاحة سواء داخل المملكة آو خارجها، حيث ورد ذلك ضمن الخطة الجديدة المقررة في الأسبوعين الماضيين، مؤكداً وجود اعتراضات من قبل بعض القضاة تجاه الدورات خارج المملكة، مستبعداً عدم مجاراتهم لهذا الاعتراض مع تقديرهم له.

وشدد الشيخ الحقيل على أهمية تفاعل القضاة مع هذه الورش وإبداء آرائهم، وأنه لابد من الفصل في القضايا، مضيفاً "أنني اعتبر نفسي لم أحقق أي شيء للناس رغم وجودي منذ سنتين في هذا المنصب ومتى لمستم أن هناك تغيراً وتطويراً، فهذا شيء آخر ولكن أنا يهمني الناس ماذا إستفادوا إذا كانت القضية تبقى سنة في الدائرة الإبتدائية وسنة في دائرة الاستئناف فالناس يهمها أن تأخذ حكماً يذهب لتنفيذه.

وأكد أن العمل القائم الآن والإنجاز في الديوان لا يرضي الطموحات حتى، مؤكداً وجود شكاوى للناس بتأخير القضايا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مصادر تتوقع إلغاء (العدل) للشهود في كتاباتها.. والاكتفاء بـ (الهوية) للمرأة
 

 

ذكرت مصادر في وزارة العدل اليوم  ان الوزارة بصدد الإعلان عن أنظمة جديدة تعتمد على السلاسة والسهولة في المراجعة لكتابات العدل المختلفة في جميع أنحاء المملكة.


وكشف المصدر عن أن أهم ما سيتم إطلاقه في هذا الشأن هو الاستغناء عن الشهود، الذين كانوا شرطا أساسيا في كتابات العدل الأولى، وسيُكتفى بإبراز الهوية الوطنية عند الإقرار بدمج العقارات بين أكثر من شخص، أو فرزها في ملكيات منفصلة وعند إفراغ الأراضي والمخططات السكنية، كما سيتم اعتماد الهوية الوطنية فقط في حالة الرهن العقاري عند التعامل مع الصناديق غير الحكومية، وفي حالات الهبة وعقود الشركات والكفالات، وسيتم الطلب من النساء الراغبات أيضا بالمراجعة إحضار معرف واحد فقط في حالة التوكيل، شريطة ان يكون من محارمها وإحضار هويتها أيضا.


وأبان المصدر أن المقيمين سينعمون بتسهيلات مشابهة، منها أنه لن يُطلب منهم إحضار معرفين بل سيتم الاكتفاء بإبراز الهوية فقط في حالة الإقرار بالتوكيل، وستقوم الوزارة بنشر صيغ الوكالات المقرة منها والمعمول بها في كتابات العدل على موقعها الالكتروني، تسهيلا للمراجعين كافة .



 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مشعل السديري : فارقت لحيتي التي تشبه لحية\" التيس \" عندما هجرت بالمضاجع مدرسة الفن وبعض السلاطين والحكام اشتروا مناصبهم بلحية وسبحة
 

"رخصت عندنا المناصب حتى قد شروها بسبحة ولحية "
ليجعله بوابة لمقاله الذي عنونه بأنني ارهابي مع وقف التنفيذ , موضحا انه ترك لحيته التي شبهها بلحية التيس عندما هجر بالمضاجع مدرسة الفن , ليعود ويضيف بأنه حلقها بعدما عيرته بها امرأة مختلة عقلياً .

الكاتب اعتبر ماسبق توطئة لتقرير مصور شاهده في احدى المجلات يتحدث عن حياة السلاطين والحكام وتفاصيل كثيرة عنهم , اكدت له (وبحسب قوله ) انهم لم يشتروا مناصبهم تلك الى بسبحة ولحية , ليستدرك قوله مرة اخرى ويوضح ان من يقصدهم هم بعض الملوك الذي حكموا
دول افريقية كغانا ونيجيريا والكاميرون , ليضيف اي السديري انه الذي يزيده حرقة ان هؤلاء "يعيشون حياتهم المنعمة وحولهم ثلاث نساء و30 بقرة .
ليعدود ويختم قوله , باللهم لاحسد .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عمرو خالد يتحدث عن ظهوره مع فتاة سعودية في \"مجددون\"
 "لم يخالف الشرع حين أشرك فتيات في برنامجه (مجددون) والذي ينتمي لتلفزيون الواقع"، معتبراً أن الذين انتقدوه لمجرد ظهور فتيات في برنامجه، "لا يفهمون طبيعة دور المرأة في الإسلام".

وقال "تشارك في البرنامج السعودية معالي فقيه، وهي نموذج للفتاة التي تملك الانفتاح مع الالتزام بتعاليم الدين، وتقاليد وطنها".

واعتبر أنها "ستغير الصورة السائدة عن بنات الخليج" مؤكداً أنه "سعيد بظهورها على الشاشة، لأنها تثبت أن الفتاة السعودية والخليجية قادرة على خوض الحياة العملية، وتحدي المهام الصعبة، مع الاحتفاظ بأخلاقها ودينها".

وتابع "عندما يرى أصحاب الأصوات المعترضة على مشاركة الفتاة ما ستقدمه هذه الفتاة من نجاح، سيغيرون رأيهم". وذكر أن البرنامج يضم مشاركاً سعودياً، عبدالعزيز نعمان، الذي يعمل مصمم زهور عالمي. و تحمل مشاركته رسالة للعالم بأن أبناء الخليج يتحدثون للغرب بلغة الزهور".

وأعلن الداعية المصري أن "أحد المشاركين السعوديين سيحقق مفاجأة كبرى في نهاية البرنامج" رافضاً الكشف عنها.

وأضاف "المرأة مثل الرجل، وإقصاؤها من الحياة أمر مرفوض، ويتنافى مع طبيعة العصر. وأكد أنه "لا يدعو في برنامجه للاختلاط، لأن البرنامج يضم فريقاً للذكور وآخر للإناث، وكل فريق يؤدي مهام محددة بعيداً عن الآخر".

يشار الى أن برنامج "مجددون" الذي بدأ عرضه الشهر الماضي، يعتمد على تنافس 16 شاب وفتاة، في تنفيذ مهام صعبة في 9 دول، على مدار 15 أسبوع، وكل حلقة تشهد خروج متسابق، وفي النهاية يفوز متنافس واحد بمبلغ 100 ألف يورو، وينفذ بها مشروعاً خيرياً.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الأمير سلمان يؤدي صلاة الميت على ضيدان أبوثنين

 
أدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله صـلاة الـمـيـت عـلـى / ضـيـدان بـن مـحـمـد بـن مـطـر أبـوثـنـيـن .

كما أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود ، و صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر بن عبدالعزيز ، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عـبـدالعـزيـز الـمـسـتـشـار الـخـاص لـسـمـو أمـيـر مـنطـقـة الـريـاض ، و صـاحـب الـسـمـو الـملكي الأمـيـر سـعـود بـن سـلـمـان بـن عـبـدالعـزيـزو أشقاء الفقيد ، وأبناء الفقيد منصور و سعود و مطر و فيصل و مـحـمـد و فـراج وعـسـاف ، وجـمـع مـن الـمـواطـنـيـن .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 





 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

رجل أعمال سعودي يواجه الإعدام لمحاولته تهريب 25 كيلو هيروين إلى مصر
 

 

أرجأت محكمة جنايات الإسماعيلية (شرق القاهرة) السبت 20 فبراير 2010 , الحكم على رجل أعمال سعودي في قضية اتهامه بمحاولة تهريب 25 كيلوجرام من الهيروين المخدر، وتم إرجاء الحكم إلى الاثنين 22 فبراير لسماع شهود الإثبات وتقرير المعاينة للعبارة شهرزاد من ميناء نويبع وأيضا معاينة السيارة الخاصة التي كانت بحوزة المتهم أثناء إلقاء القبض عليه.


وتعود أحداث القضية إلى شهر ديسمبر 2009، عندما وردت معلومات للإدارة العامة للمخدرات تفيد بأن رجل الأعمال السعودي ل.ب.ف وزوجته وأبناءه قادمون من السعودية على العبارة شهرزاد من ميناء نويبع قاصدين القاهرة وبحوزته هيروين، فتم نصب كمين له أثناء خروجه من العبارة وإلقاء القبض عليه وبحوزته 25 كيلو هيروين مخبأة في مكان سرى بالسيارة.

وطبقا للقانون المصري يواجه رجل الأعمال السعودي عقوبة الإعدام شنقا أو السجن المؤبد حال ثبوت الجريمة عليه .


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
شابان يحضران عقد قرانهما ففاجئهما والد عروستيهما بتزويجهما

كسر المواطن أحمد السعدي (70 عاما) حواجز العرف والتقاليد القبلية، حين قرر في اتفاق سري مع والدي شابين تقدما لخطبة ابنتيه، تحويل عقد قرانهما (الملكة) إلى حفل زفاف.

وحدد السعدي الأسبوع الماضي موعدا لعقد قران الشابين علي الحارثي وإبراهيم الزهراني على ابنتيه عقب استئجاره استراحة في حي الشرائع (شمالي مكة) لعقد المناسبة، وبعد طلبه مهرا رمزيا من الشابين اللذين وفراه في وقت وجيز.

لكن السعدي عقد اتفاقا مع والدي العريسين واشترط عليهما عدم إشعار الشابين، حين قرر زف ابنتيه مباشرة عقب عقد قرانهما، فيما تكفل والدا العريسين بتجهيز عش الزوجية في سرية تامة أيضا.

وعقب انتهاء مراسم عقد القران، طلب والد العروستين من الحضور المباركة للعريسين، وأن المناسبة لم تعد عقد قران وإنما حفل زفاف، وطالب الشابين اصطحاب زوجتيهما إلى منزليهما، ولم يجد العريسان حينها طريقة لشكر السعدي إلا بطبع سيل من القبلات على جبينه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
انتقادات لاذعة وتهديدات بالقتل لكاتبة إماراتية أصدرت كتاباً عن العلاقات الزوجية
 
تصاعدت مجددا الاتهامات والانتقادات التي وجهتها العديد من الفعاليات الثقافية والعلمية للكاتبة الإماراتية "وداد لوتاه" الموجهة الأسرية في هيئة تنمية المجتمع في دبي ومؤلفة كتاب بعنوان "سري للغاية: المعاشرة الزوجية أصول وآداب" والذي أثار ردود فعل سلبية وتهديدات للكاتبة بالقتل والتصفية من قبل العديد من الجماعات.

وكانت الكتابة قد طرحت مؤخراً نسخة بالعربية منقحة وبها العديد من التعديلات التي أثارت جدلاً واسعا حول مشروعيتها ،حيث تناولت العديد من المسائل الحساسة في أسس التوعية الجنسية بين الزوجين باعتبارها هي أسس علاقة زوجية ناجحة، بل أنها تذهب للقول بأن الحياة الجنسية الناجحة هي أساس نجاح العلاقة الزوجية وأن سعادة الزوجين في الفراش تساهم في حل أي مشكلة بينهما مهما بلغ تعقيدها،موضحة من خلال الكتاب أن النجاح دائماً ما يكون في الفراش.

وسبق للكاتبة أن تناولت في إحدى الندوات التي تحدثت فيها خارج الإمارات عن كتابها الجديد أن العلاقة الجنسية مهمة جدا في الحياة الزوجية لأن هي التي بإمكانها أن تقرب ما بين الزوجين، وهي التي بإمكانها أن تبعد بين الزوجين فهي بالنسبة لي أساس الحياة الزوجية فإن وجدت، وجدت أيضا السعادة،مشيرة إلى أن فكرة الكتاب بدأت منذ العام 2006 حيث بدأت بتحليل بعض القضايا من باب الدراسة، لكنها سرعان ما طورت الفكرة في كتاب نشرته باللغة العربية في يناير 2009 من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنمية المجتمع في دبي تتلقى ما لا يقل عن 2500 حالة من المشاكل الزوجية سنويا، والتي تقول لوتاه أن معظمها تتعلق بمشاكل زوجية منشأها العلاقة الجنسية بين الزوجين وكان هذا دافعا لها لنشر كتابها حول أصول المعاشرة الجنسية في الإسلام.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
القبض على الاعور الدجال في مطار الكويت

ادعى وافد عربي أنه الأعور الدجال وعايز يروح لبلده ضروري علشان يوصل رسالة مهمة وعاجلة " .

وفي التفاصيل التي اوردتها الراي الكويتية ان الوافد توجه إلى مطار الكويت بغية السفر إلى بلاده وما ان وقف امام بوابة المطار طلب منه احد رجال الامن ابراز جواز سفره وتذكرة الطيران لكنه ابلغهم بانه لا يملك جواز سفر او هوية تثبت شخصيته واخذ يتمتم بأنه الأعور الدجال وينوي توصيل رسالة مهمة،
 
وبناء عليه اقتاده رجال امن المطار إلى مكتب الامن خصوصا بعدما تسبب في تعطل حركة السير وحاولوا التعرف على شخصيته الا انهم لم يتمكنوا من تحديد هويته كونه لا يحمل معه اي ثبوتيات ولم تكن بحوزته امتعة.

وافاد المصدر ان ادارة امن المطار احالوا الوافد «حامل الرسالة المهمة» حسب ادعائه على مكتب امن الدولة لاخضاعه للتحقيق والتأكد من قواه العقلية .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مصرية في الـ 15 تنسب مولودها لـ 4 شباب ارتكبت معهم الفاحشة في يوم واحد
 

 

اتهمت فتاة مصرية، تبلغ من العمر 15 عاما، 4 شباب من قريتها بممارسة الفاحشة معها 4 مرات في يوم واحد برضاها ما أسفر عن حملها سفاحاً وإنجابها طفلاً نسبته لهم جميعاً.


وذكرت صحيفة "المساء" المصرية، السبت 20 فبراير 2010، أن الشرطة المصرية في محافظة كفر الشيخ المطلة على البحر المتوسط شمال مصر تلقت بلاغاً من تلميذة في المرحلة المتوسطة تدعى "دينا. م" 15 سنة اتهمت فيه "عزيز. ع" و "أحمد. ع" و"سامي. م" و "حمادة. أ" بمعاشرتها معاشرة الأزواج بأحد الحقول الزراعية الموجودة بأطراف القرية التي يعيشون فيها وأثمرت العلاقة عن رضيع ولا تعرف أيهم أبوه.


وأوضحت الصحيفة المصرية أن مدير أمن الإقليم أمر بتشكيل فريق بحث للوصول إلي حقيقة البلاغ، فيما قررت النيابة عرض الطالبة علي الطب الشرعي لتحديد نسب الطفل وطلب تحريات المباحث عن الواقعة.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تقارير امريكية سرية توصي بسحب عقار \"افانديا\" المخصص لمرضى السكري من الاسواق فوراً

نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس )اليوم السبت خبر نقلته صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية في عددها الصادر السبت إن مئات الأشخاص الذين يأخذون عقار "أفانديا" وهو دواء للسكري يعانون من نوبات قلبية وتوقف القلب كل شهر وذلك وفقاً لتقارير حكومية سرية توصي بسحب هذا العقار من الأسواق .

ونقلت الصحيفة عن التقارير الحكومية قولها "إذا أخذ كل شخص يعاني مرض السكري الآن عقارا مماثلا وهو "اكتوس" فإن 500 حالة من النوبات القلبية و300 حالة فشل قلبي سيتم تجنبها لأن أفانديا يمكن أن يضر بالقلب .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الفرنسيون يطالبون بعودة الخنزير إلى مطاعم سيطر عليها المسلمون
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عجائب وغرائب الإنترنت لا تنتهى 
عجائب وغرائب الإنترنت لا تنتهى
 

أثار موقع إلكترونى جديد يحمل مسمى "من فضلك اسرقنى" (Please Rob Me.com)، موجة استياء فى الأوساط الأوربية، خاصة أن الموقع يوفر معلومات دقيقة ومحدثة أولاً بأول عن مواقع المساكن الخالية، حيث يقدم الموقع الإلكترونى الهولندى والذى تم إطلاقه للخدمة هذا الأسبوع، معلومات دقيقة ومتجددة باستمرار عن المنازل الخالية التى غادرها أصحابها، الأمر الذى أدى لاتهام مؤسس الموقع ووصفه بعدم المسئولية لما يوفر الموقع من معلومات وافية للصوص.

وتشير الـ CNN إلى إعراب دعاة الخصوصية عن ضيقهم البالغ من الموقع، الذى يقدم للصوص فرصاً سانحة ولا تفوت بنشر تفاصيل اسم صاحب المسكن، وتوقيت مغادرتهم المنزل ومكان تواجدهم الحالى.

ومن جانبه قال سايمون ديفيز، مدير مجموعة حملة الخصوصية الدولية، إنّ مؤسس الموقع قد حقق بالفعل خدمة للصوص عوضاً عن تحقيق هدفهم المنشود وهو رفع مستوى الوعى.

وبدورهم نفى مؤسسو الموقع الثلاثة أن يكون موقعهم أداة لخدمة اللصوص، بل على النقيض يسلط الضوء على المخاطر التى قد تطرحها أحدث صراعات الشبكات العنكبوتية الاجتماعية.

إلا أن ديفيز أشار بالقول مضطراً أنهم قد أثاروا نقطة مشروعة واحدة، وذلك بإلقاء الضوء على نوع المعلومات التى يضعها الناس عن أنفسهم فى الإنترنت، لكن هناك طرقاً مختلفة للتنبيه إلى ذلك، إلا أنهم بذلك أسسوا بوابة يمكن من خلالها الكشف عن المساكن الخالية فى مناطق كثيرة.

مما يمكن هؤلاء اللصوص رصد تلك التحركات والمعلومات، وببعض التحريات يمكنهم تحديد عنوانين المساكن الخالية، وبضربة حظ قد يستطيعون تحديد مكان إقامة أصدقاء صاحب الملف ليتسنى لهم "ضرب عصفورين بحجر."

وطال


--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏
مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
اتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات ومشاركتنا بكل ماهو مفيد

No comments:

Post a Comment