Friday, November 26, 2010

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» الشتري يشكك في مصداقيتها

 

 

http://www8.0zz0.com/2010/04/12/09/605246705.jpg

 

http://iraqnaa.com/ico/image/icons_14.gif

 

 

http://iraqnaa.com/ico/image/icons_14.gif

 

 

الشتري يشكك في مصداقيتها

 

 

 

http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE27.gif

 

بعد أن عرف منها كذبا بشأنه..

الشيخ «سعد الشثري» يشكك في مصداقية الصحف السعودية

الرياض - إيجاز:

هاجم الشيخ الدكتور "سعد بن ناصر الشثري" عضو هيئة كبار العلماء السابق الصحف السعودية مشككا في مصداقيتها، وقال "أنا لا أصدق الصحف، أنا عرفت منها كذبا بشأني فلم أعد أصدقها".

وأكد في محاضرة ألقاها مساء الجمعة، في إحدى المنتديات، أن الصحف السعودية "ليست مفتوحة للنشر، فالذي يوافقهم ينشرونه والذي يخالفهم لا ينشرون له". وقال "أحيانا لا ينشرون إلا إذا كان موافقا لرغبة (س) من الناس".

ونقلت مصادر إخبارية محلية  عن الشيخ أن تأثير الصحف في الناس "كان موجودا في عدد من الدول لكن الزمن اختلف". وضرب الشيخ الشثري أمثلة بالثورة الفرنسية وتأثير الصحافة في الناس إبان تلك الثورة، وأيضا تأثير الصحف في مصر، لكنه استدرك "اليوم اختلف الزمن والأوضاع اختلفت ولم تعد الصحف المصدر الوحيد للأخبار".

وقال "ما سمعناه ونسمعه من غيرة بعض الإخوة ما هو إلا ردة فعل لما تنشره الصحف"، مضيفا أن أسلوب الاستهزاء بالآخرين الذي يمارس في الصحف أحيانا إنما هو أسلوب العاجز. وأضاف "قد يراد من بعض الكتابات الصحفية تضليل الرأي العام، أو تضليل السلطة".

وفيما يتعلق بمزاعم التشدد الديني أبان الشيخ الدكتور "سعد" أن للتشدد الديني معاني كثيرة، مبينا "لدينا كتاب الله وسنة نبيه محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ فهل التمسك بهما يعتبر تشددا؟".

وردا على سؤال عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية وهل أصبح قريبا؟ أوضح فضيلته أن هذا الأمر في علم الغيب. وفيما يتعلق بعمل المرأة كاشيرة في السوبر ماركت أوضح فضيلته أن هذا الأمر صدرت فيه فتوى من هيئة كبار العلماء، وهؤلاء علماء أجلاء عرفتهم عن قرب واستفدت منهم كثيرا واجتمعت بهم وهم على كفاءة عالية، و"هؤلاء علماء الشرع مصلحتهم تنفيذ الشريعة".

وقال إن "مآسي عدم ضبط عمل المرأة موجودة في مجتمعات قريبة منا". وأضاف "هناك فرق بين أن تكون هناك لقاءات عابرة بين الرجال والنساء وأن يكون هناك لقاء مرتب كل يوم". وتابع "عمل المرأة إذا كان منضبطا بالضوابط الشرعية فلا بأس به"، مبينا أن مجتمعنا بحاجة إلى تحريك البحث في أمر إيجاد عمل للنساء في بيوتهن. وقال "الآن عبر الإنترنت يمكن للمرأة أن تنجز أعمالا كثيرة وهي في بيتها، وكلما بقيت المرأة في بيتها وأنجزت أعمالا سواء خاصة بها أو أعمال عامة فإن المجتمع برمته سيحقق مكاسب وفوائد كثيرة".

 

 

 

http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE27.gif

 

 

http://iraqnaa.com/ico/image/icons_14.gif

 

 http://members.lycos.co.uk/awrakjawharati/php/pic/9__0.gif

 

 

http://iraqnaa.com/ico/image/icons_14.gif

 

http://www2.0zz0.com/2010/04/13/12/986544840.jpg

 

 

 

 

 

 

No comments:

Post a Comment