Monday, March 29, 2010

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» مقال: خلنا ان نُظهر الإسلام حقيقياً







سَأَظَلُ أُحِبُكَ وإِنْ طَالَ إِنْتِظَاريْ .. فَإِنْ لَمْ تَكُنْ قَدَرِيْ .. فَقَدْ كُنْتَ إِخْتِيَارِيْ



هذآ آلغيــآب آللي خذآنـآ
.. على وين؟!

كل مع آلآيـآمـ عـآش بـ سكـآتـہ
نزعل .. ونتضـآيق ونبعــد .. وبعدين ؟
..{ كل يدور لـہ عذر في حيـآتـہ !
لو صـآحبــك عن دنيتك غـآب يومين
ومنك ولآ حتى آلمرآسيـل جـآتـہ
وعـآدي آذآ طـآل آلجفـآ فوق
~ شهــرين !
يمكن يموت ومـآدريت { بوفـآتـہ !

 

ااذا رسائلى تزعجكـ ... أتمنى إخبآرى



 

 

 




 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
مقال: خلنا ان نُظهر الإسلام حقيقياً
 

 

 

خلنا بأن نُظهر الأسلام حقيقياً!!

 

زرت معرض الكتاب في الرياض وهذه المره الثانية على التوالي التي احتفل فيها مع اراضي مركز معارض الرياض بأحلى المعارض و اكثرها ثقافةً واستخراجاً لما في داخل العقول من مضامين قويه

 

رأيت الكثير من المصنفات في هذا المعرض .. ليس مصنفات كتب !! وإنما مصنفات بشر!!

 

كنت امشي و تارةً اجد الحرية الثقافيه واجد جميع صنوف الكتب التي كانت ممنوعه و تارةً امشي واجد لحى و ثياب قصيره و قفازات وعباءات رأس  .. الله يهدينا جميع

 

كانت لهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر دور كبير في تنظيم هذا المهرجان و سير العمل فيه , كما ان لهم الأفضليه فيه ايضاً و في قصة وردت في ذهني تذكرتها وانا في المعرض عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام و جاره اليهودي الذي كان يرمي القمامة امام داره عليه افضل الصلاة والسلام و كان الرسول يرد له الإساءة بالأحسان ويعامله بالمعروف و بالطيبه و دعوته له بالهدايه ولم يتجادل معه و او ينهاه عن فعله هذا .. وانما تركه , و في يومٍ من الأيام خرج الرسول ولم يجد القمامه امام منزله فـ ذهب الى منزل جاره اليهودي ووجده مريضاً .. هذه اخلاق الأسلام .. هذه اخلاق ديننا الذي يميزنا بالأهتمام وبشؤوننا و التفكير بالتطوير من انفسنا , و الدليل اننا لم نجد الرسول عليه الصلاة والسلام يحمل القمامه ويعيدها امام منزل جاره كـ رد للفعل !! او حتى قال عند عدم وجود القمامه بأن جاره (تاب) ولم يعيدها مرةً اخرى !! و اعني هنا بأن ليت رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يتعلمون او تعاد تهيأتهم لفهم مثل هذه التعاليم التي درسناها في الصف الأول الأبتدائي !

 

و استبشرت عيداً حينما سحبت وحده من (رجالات الهيئه النسائيه!) ذراع اختي بكل قوه وهي تمشي مع زوجها ! وحجتها ان اصبح الآن موعد المعرض للرجال فقط! ..أيا زمناً اصبحو يحموا فيه الرجال من المرأه !!

 

لن نكون افضل من نبينا وخاتم الرسل و قدوتنا .. لن نكون ولكن فالنجعله قدوةً نقتدي بها و طريقاً نتلمسه عندما نكون لا نبصر ونتبع اهوائنا ,, كم منا يتمنى ان يبصق في وجه أي يهودي يراه كـ رد لأي طفل فلسطيني قتلوه او بمعنى آخر دخلوه الجنه ! , كم منا يتمنى ذلك !! ولكننا نعلم بأن بمجرد فعل هذه الحركه سيكرهونا و ستتغير صورة الأسلام .. فلا بد من تحسين صورتنا لكسب الناس في صفوفنا و ثم سوف نجد الكل يسأل ويستفسر من أي البشر انتم!

 

هيئة الأمر بالمعروف والنهر عن المنكر .. هذه الهيئه وفقها الله و ساعدها و اعانها , كم اتمنى من تغيير اسلوب رأس الحربه الذي يشكلها رجل الهيئه ! لماذا لا يكون رجل الهيئه رجل طبيعي بلا شرطه و رجال مساندين؟ وبلا زي رسمي لهم ! و الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يمشي وحيداً و متواضعاً ويتحدث باللين و يضحك كـ سائر البشر و بشاشة وجهه الكريم لا تفارقه و اذا اراد ان يقوّم شيء يقومه بالحكمه و الصبر والأقناع حتى لا يتضاهر الشخص الذي امامه بالصلاة مثلاً ,, فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً قالها عمر ابن الخطاب  عندما اتى اليه مصري (قبطي) يشتكي من محمد بن عمر بن العاص (ابن والي مصر ) انه سابقه بالخيل فـ وصل قبله , ونزل محمد بن العاص فضربه  وقال له : اتسبقني وانا ابن الاكرمين !! ثم ذهب له عمر ابن الخطاب و ضربه ضرباً امام ابيه واتجه نحو ابيه ولمس صلعته فقال له : متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احراراً !!

 

ا نحن عبيداً ام احراراً .. لا ازال افكر ..!!

 

 

تطري لي حادثه حصلت معي في مصعد مركزٍ تجاري في دبي لعبت مع طفله اجنبيه و كانت تلتفت الى والدها وتقول (نينجا .. نينجا !) , لم ااخذ موقفاً عكسياً ,, بل اخرجت من شنطتي قطعة حلوى و اعطيتها اياها  وصرت الوح لها وهي خارجه من المصعد ... كم من الأعمال الرائعه هذه ! الطفله ستتغير نظرتها للمرأه المسلمه وحتى المنقبه و الأم ستعيد النظر في افكارها اتجاه الاسلام و الأب سيستغرب من افكار زوجته وبنته معاً !! رائع جداً

 

 

في بلد الاسلام وفي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يختلف مفهوم الوصايه , فأن الوصايه تتحول الى التسلط احياناً او اشياءاً اخرى لدى البعض منهم , و انما المفهوم الحقيقي للوصايه بات مغبراً في زمننا هذا !

 

كُـتِـبَ بِــواسطة

دلـــوشي

 

للتعليق تفضلو هنا

 

 


 
فــخــر الصـــناعة السعــــــودية
 
المحاميه \ ڍڷـۇڜۓ

 

 


=

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي
 
To unsubscribe from this group, send email to al3shq9+unsubscribegooglegroups.com or reply to this email with the words "REMOVE ME" as the subject.

No comments:

Post a Comment