Saturday, June 11, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» تقنيات أبل وأيفون 12-06-2011

 

 

مميزات iOS 5 – ميزة برنامج الرسائل

بعد إعلان شركة آبل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS والذي سيحمل الإصدار رقم 5 وسيكون متاح للجميع في الخريف أي شهر 9 القادم، سنستعرض معكم تباعاً الميزات التي سنكتشفها في هذا النظام.

ميزة برنامج الرسائل

ها نحن نستكمل معكم سلسلة مميزات iOS 5 التحديث الجديد لنظام تشغيل الأي فون والأيباد والأيبود تاتش، واليوم معنا الميزة الثالثة التي حين تم الإعلان عنها لأول مرة هبطت اسهم شركة RIM المصنعة للبلاك بيري فوراً فهم يقولون عنها الميزة التي ستقتل هواتف بلاك بيري. فالكثير متمسك بهاتف البلاك بيري بسبب ميزة BBM، لكن الأن مع الإصدار الخامس تقدم آبل ميزة الرسائل المجانية بين اجهزتها المحمولة وبشكل مطور ورائع ويمكنك ارسال الصور والفيدو ومعلومات المتصلون ومكانك على الخريطة. تعمل هذه الخاصية على الواي فاي وايضاً انترنت الشبكة ال 3G وبذلك تستطيع ان تستخدمها في اي مكان.

برنامج الرسائل اصبح ذكي فاذا كان المستخدم عنده احد اجهزة آبل سوف يحولك تلقائياً على نظام الرسائل المجاني ويغير لون زرار الإرسال الى أزرق، اما اذا كان المتصل لا يحمل جهاز به ميزة iMessage فسوف يرسل عن طريق الرسائل القصيرة SMS، وكما تلاحظون في الصورة السابقة في بداية الرسائل كانت عن طريق ال SMS  وكتب Text Message ثم تم التحويل الى iMessage حين ثبت الطرف الاخر نظام iOS 5

ربما يسأل البعض من غير المعقول ان يكون هذا كله مجاني، وانت محق لكن آبل قدمت من قبل ميزة الفيس تايم وكانت مجانية، فمن الممكن ان تكون هذه الميزة مجانية ايضاً ولا نقول ان الحدائة تلقي بالكتاكيت لكن آبل تربح من بيع الجهاز والبرامج وفي النهاية الشركات تود ان تربح وهذا من حقهم لكن هل ستسمح بذلك شركات الاتصال في بلدنا!، ونحن نعلم انهم اذا استطاعوا مص دمنا لفعلوا بدون تردد :)، وسنجد ان آبل اعطتهم الفرصة ليمنعوا هذه الخدمة وحتى تعمل معك ميزة iMessage يجب ان تفعل مثل الفيس تايم. وفي الوقت الحالي تظهر نفس رسالة تفعيل الفيس تايم التي اكيد ستستبدل لاحقاً برسالة مستقلة اخرى.

اذاً قد تفرض شركات الاتصال علينا باقة معينة كي تفعل هذه الخدمة او قد تتركنا في حالنا وتخسر هي ارباح ال SMS ، هل تعتقد ذلك؟
ايضاً جدير بالذكر ان الرسائل ترسل مشفرة، وقد يكون هذا ايضاً حجة جيدة للحكومات ان تقطع عنا هذه الميزة، فكما تعلمون الحكومة دائماً تحب ان تطمأن علينا ويجب ان تطلع على كل رسائلنا فقط للأطمئنان كما يفعل الأب مع ابنه :)الله يستر ويزيد الوعي في عالمنا العربي قبل صدور النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 5 ويعلمون ان أمريكا ايضاً عندها امن قومي لكن لا يمنعون عنهم الخدمات والتقنية بحجة الأمن القومي.

 

فيديو يوضح هذه الميزة بشكل أكثر

 

*****************************

10 مميزات في "آندرويد" لن تجدها في "آيفون" 

 

 

 

بالرغم من إن نظامي تشغيل الهواتف الأشهر الآن وهما آندرويد وiOS الخاص بهواتف الـ iPhone فقط، إلا أن الآندرويد أثبت أنه أفضل بكثير من الآيفون وذلك لعدة أسباب تعتبر مميزات أساسية للآندرويد لن تجدها في أي نظام تشغيل آخر.

1) لوحة مفاتيح متعددة الأشكال

ففي نظام التشغيل هذا يوجد العديد من أشكال لوحة المفاتيح من أجل تسهيل الكتابة على المستخدمين. وهناك العديد من البرامج بلوحات مفاتيح مختلفة سهلة التحميل والتثبيت على الهاتف.


2) التشغيل الآلي

هناك برنامج للآندرويد يحمل اسم (
Tasker) وهو برنامج عبقري يستطيع التحكم في كل البرامج الموجودة على الهاتف وتنظيم استخدامها على حسب ما ترغب فيه وفي الوقت الذي تريده، وكل ذلك أوتوماتيكياً، وهي الخاصية التي لن تجدها في أي هاتف جوال آخر.


3) تعديل الشاشة بالشكل الذي ترغب فيه

على عكس كل الهواتف وخاصة الآيفون من المستحيل تعديل الشاشة الأساسية للهاتف بأشكال مختلفة، وهو المتاح في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل آندرويد، كما أنه يوجد العديد من البرامج التي تعدل واجهة هاتفك بالشكل الذي تحلم به.


4)
Widgets

هي مجموعة من البرامج الرائعة التي تقدم لك كل المعلومات التي ترغب في الاطلاع عليها دون الحاجة إلى فتح كل برنامج على حدى، وهي الميزة التي لن تجدها في الآيفون.


5) إمكانية تغيير البطارية ووحدة التخزين

هذه ليست ميزة في نظام الآندرويد؛ ولكنها اعتبرت كذلك لأن هذا البرنامج أفضل من نظام تشغيل الآيفون، بالإضافة إلى أن الهواتف التي يعمل عليها من الممكن أن يتم تكبير مساحة التخزين بها، بالإضافة إلى تغيير البطارية وهو الشيء الذي لن تجده في هواتف الآيفون.


6) تثبيت البرامج لاسلكياً

جرت العادة في هواتف الآي فون أنه يجب عليك أن تزور موقع الـ
iTunes من أجل أن تبحث عن البرامج وتثبيتها على الآيفون من خلال الوصلة الخاصة به، ولكن الحياة أسهل مع آندرويد، فكل ما عليك هو أن تزور موقع (Android Market) وتختار البرنامج الذي ترغب في تثبيته من خلال الكمبيوتر، وعندما تفتح هاتفك ستجد أن البرنامج تم تثبيته.


7) أشكال جديدة مختلفة

تستطيع من خلال الآندرويد أن تجعل مظهر هاتفك الجوال يشبه أنظمة الـ
OS الخاصة بهواتف الآيفون، وهو الشيء الذي لن تجده في هواتف الآيفون، كما يمكنك تغيير شكل هاتفك من خلال العديد من البرامج الرائعة.


8) التحكم في هاتفك من خلال الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي تمكنك من التحكم في هاتفك الذي يعمل بنظام الآندرويد من خلال الكمبيوتر الخاص بك، مثل إرسال ملفات مكتوبة أو التحكم في برامج أخرى على الهاتف، ومن هذه البرامج (
VNC).


9) الفلاش بلاير

نظام آندرويد هو الوحيد القادر على تشغيل المواقع التي تستخدم الفلاش، حيث إنه من الممكن تثبيت برنامج الفلاش بلاير عليه، وهو ما يعني أنها تستطيع أن تدخل على كل المواقع التي تتخيلها على شبكة الإنترنت، وهو ما لن تجده في هواتف الآيفون.


10) إجراء المكالمات من خلال
Google Voice

وهي الخدمة الرائعة التي تعمل بأفضل شكل على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل آندرويد، ومن الممكن أن تتحكم في ذلك من خلال العديد من الاختيارات التي قد تمكنك من إجراء كل مكالماتك التليفونية من خلال تلك الخدمة على شبكة الإنترنت بشرط أن يكون المتصل بك يملك حساباً على البريد الإلكتروني الخاص بغوغل.

منقول

*****************************

CCleaner  بيتا متوفر على الماك

في البداية،، إلى أصحاب الماك المنتقلين من الويندوز، هل تتذكرون البرنامج الرائع الذي كان يقوم بمهمة تنظيف الجهاز و "ينخله نخلا بالعاميه" واسمه CCleaner ؟؟!

هذا البرنامج الذي يعرفه الكثيرون بروعته، هاهي نسخه للماك ظهرت للوجود ولكنه حتى الان ليس ظهور رسمي، بل هي نسخة تجريبيه "beta"

وهنا صوره له

يقوم البرنامج بالتالي:

§ تنظيف ملفات متصفح سفاري و فايرفوكس.

§ تنظيف سلة المهملات Trash و الملفات التي تم فتحها مؤخراً recent files و المزودات التي تم الإتصال بها قريباً recent servers

§ تنظيف الملفات المؤقتة

التحميل مجاني من هنا .. وأنصح بتجربته

*****************************

لعبة AirFox Lite HD

لعبة الطياره الي تعبي بانزين

 ب (الأتاري القديمه (

نزلوها بالأبستور مجانيه

تحميل من هنا

*****************************

 

مع خالص تحياتي ياسر الأحمد - ابو ماجد

____________________________________________________

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 

اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا

 وأحفظ لنا بلادنا

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 

 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment