Thursday, June 16, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» خمسة عشر مليار جهاز متصل بالإنترنت عام 2015


 

 

15 مليار جهاز متصل بالإنترنت عام 2015

Click here to close this window

 

تنبأت دراسة حديثة بانخفاض أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتصلة بالإنترنت إلى 87 بالمئة رغم تحقيقها نسبة 97 بالمئة في عام 2010 لصالح الأجهزة الأخرى كالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتلفزيون المتصل شبكياً.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، توقع مؤشر سيسكو للشبكات المرئية أن يرتفع عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى ضعف عدد سكان العالم بوصوله إلى 15 مليار جهاز مع استمرار معدل نمو الوصول للإنترنت من خلال أجهزة التلفزيون القادر على الاتصال بالويب.

وأشار تقرير سيسكو إلى أنه مع العام 2015 فإن نسبة 10 بالمئة من حركة مستخدمي الإنترنت العالمية و18 بالمئة من حركة مستخدمي الفيديو عبر الإنترنت ستكون من خلال التلفزيونات، وأن نوعية صيغة الفيديو ستكون متقدمة بحيث ستنتشر تقنيات الفيديو عالي الوضوح HD وتقنية الفيديو ثلاثي الأبعاد 3Dtv.

من جهة أخرى، توقع التقرير أن تزداد مؤتمرات الأعمال عبر بروتوكولات الإنترنت بستة أضعاف بمعدل نمو سنوي مركب قدرة 41 بالمئة من 2010-2015، وسيصل بذلك متوسط حركة بروتوكول الإنترنت العالمية في 2015 إلى 245 تترا بايت في الثانية وهو ما يعادل تشغيل 200 مليون فيديو عالي الوضوح من الإنترنت بسرعة 1.2 ميغا في الثانية بنفس الوقت يومياً.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستشهد أسرع نمو في حركة بروتوكول الإنترنت خلال الفترة من 2010-2015 بنسبة سنوية مركبة تبلغ 52 بالمئة.

وأرجعت الدراسة هذا النمو إلى تزايد عدد الأجهزة بانتشار الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة والأجهزة المتصلة بالشبكة عموماً وهو ما جعل الأجهزة المتصلة بالشبكة ترتفع إلى 15 مليار مما يعني وجود أكثر من جهازين متصلين شبكياً لكل شخص في العالم، وإلى تزايد عدد مستخدمي الإنترنت.

وفي العام 2015 سيقارب عدد مستخدمي الإنترنت 3 مليارات أي أكثر من 40 بالمئة من عدد السكان المتوقع في ذلك العام، وسيدفع تزايد سرعة الاتصال بالنطاق العريض حركة الإنترنت بسبب زيادة متوسط سرعة اتصال النطاق العريض الثابت بمقدار أربعة أضعاف من 7 ميغا بت في الثانية في 2010 إلى 28 ميغا بت في الثانية 2015 ومن العام الماضي فقط ارتفع من 3.5 إلى 7 ميغا بت.

وسيسهم تزايد حجم الفيديو عبر الشبكة في ارتفاع حركة الإنترنت فمن المتوقع أن يبلغ حجم الفيديو الذي سيمر عبر الإنترنت مليون دقيقة فيديو كل ثانية.

 

 

 

مع خالص تحياتي ياسر الأحمد - ابو ماجد

____________________________________________________

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 

اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا

 وأحفظ لنا بلادنا

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 


--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment