Friday, June 10, 2011

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» تقنيات أبل وأيفون - 2

 

 

شائعات : آبل تخطط لإضافة ميزة تصوير البانورما في iOS 5

Panorama شائعات : آبل تخطط لإضافة ميزة تصوير البانورما في iOS 5

على ما يبدو بأن آبل بعد أصدارها النظام التشغيلي الجديد للمطورين الـ iOS 5، ستسمح للمستخدمين بان يجعلو من الكاميرا الخاصة بهم على الايفون او غيرها قابلة لاخذ صور البانوراما بحسب الكود أعلاه في الصورة، ولكن لا نعلم كيف يمكن استخدامه بالواقع.

في الـ iOS 5 بيتا، قامت آبل بتطوير الكاميرا قليلاً بإضافة تعديلات الصوره وايضاً إمكانية التقاط الصورة عبر زر الصوت ولا انسى إمكانية عرض الشبكة على الشاشة وايضاً إمكانية عمل الزوم عبر خصائص اللمس المتعدد.

برأيي أنها خطوة رائعة من آبل، لأنه سيعفينا من شراء البرمجيات الخاصة بالتقاط الصور البانورامية.

هل ستكون هذه الإضافة مفيده بالنسبه لكم ؟ خصوصاً بأن العديد ممن يمتلكون الآيفون 4 يهوون التصوير. شاركونا بتعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر.

**************************

قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

Reeder قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

صدر برنامج Reeder للماك بشكل رسمي في متجر برامج الماك بعدما كان في وضع البيتا لمدة طويلة، حيث صدر البرنامج للماك في وضع البيتا العام الماضي تحديداً في شهر ديسمبر و قمنا بمراجعتة حينها. الأن البرنامج يتأتي رسمياً في متجر برامج الماك بمزايا عديده ورائعه وهي :

§ مزامنة مع قوقل ريدر.

§ دعم خاصية Readability.

§ إمكانية تعديل الواجهة.

§ دعم خاصية اللمس المتعدد.

§ إرسال الروابط الى تويتر.

§ والعديد من الخدمات الأخرى.

بعض الصور للتطبيق :

Screen shot 2011 06 09 at 2.19.20 قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماكScreen shot 2011 06 09 at 2.19.02 قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

Screen shot 2011 06 09 at 2.36.06 قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماكScreen shot 2011 06 09 at 2.18.28 قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

Line thumb1 thumb قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

البرنامج استخدمه منذ صدوره في وضع البيتا ومع التحديثات المقدمه من مطور البرنامج جعل تجربة المستخدم للبرنامج افضل بكثير في كل تحديث يأتي للبرنامج. الخاصية الهامة شخصياً هي إمكانية إدارة الإشتراكات الخاصة بالخلاصات من البرنامج حيث كان بالسابق لا يمكنك التحكم بها. ربط البرنامج بشكل كامل مع خدمة قوقل ريدير ممتازه جداً وايضاً خدمات المشاركة به جداً ممتاز. إمكانية تعديل الواجهة وايضاً تعديل العديد من الأمور مثل الأختصارات و خصائص اللمس المتعدد تجعل من تجربة البرنامج اروع وافضل.

بكل بساطة بأن المطور استطاع ان يجعل البرنامج افضل برنامج للخلاصات في الآيباد والأن يعيد الكره ويقدم أفضل قارئ خلاصات للماك.

Line thumb1 thumb قارئ الخلاصات Reeder اصبح متوفراً عبر متجر برامج الماك

البرنامج متوفر في متجر برامج الماك بسعر 9.99$ ويستحق -حرفياً- كل دولار تدفعه لهذا البرنامج الرائع : من هنا

**************************

YouSpin360°

في الأسابيع الماضية كنا نقدم تطبيقات تختص بالتصوير الثلاثي الأبعاد أو تحويل صورك لعالم ثلاثي الأبعاد، اليوم أيضاً سنتناول تطبيقاً لكن من نوع مختلف، هذا التطبيق يمكنك من التقاط مجموعة من الصور لجسم معين من أكثر من ناحية ويربطها ببعضها لتحركها في شكل مقارب للتصوير الثلاثي الأبعاد، ولكنه بشكل بسيط. كل ماتحتاجه هو الدوران بانتظام حول الشيء الذي تصوره حتى تكمل الدورة. يمكن مشاركة الناتج من خلال Facebook أو 3Dme، وسيمكنك التطبيق الأخير من مشاركة صورتك في شكل فيديو عبر اليوتيوب‪. كما سيمكنك إضافة ماقمت بتصويره في موقعك بشكل متحرك أو حتى على التويتر،أو البريد الالكتروني. للمزيد من المعلومات حول طريقة إضافة صورك قم بالإطلاع على صفحة التطبيق على الآيتونز.

السعر: مجاني
الحجم: 2.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS

**************************

BlueCam

تطبيق قد يهم المهتمين بالتصوير أو تدوين اللحظات السعيدة من حياتهم، التطبيق يدعم خاصية Touch Gestures "اللمس المتعدد"، هذا التطبيق يدعم خاصية Remote-to-Camera، التطبيق يمكنك من التصوير وتقريب الصور حتى 9x، كما أنه يمكنك من ضبط الوقت الذي تريد أن يقوم فيه الجهاز بالتقاط الصورة وذلك لتتمكن من تثبيته في مكان محدد والجلوس بجانب أصدقائك في نطاق الكاميرا وسيقوم الجهاز بالتقاط الصورة لكم، يمكنك أيضاً ضبط عدد الصور التي تريد التقاطها والمدة التي ستستغرق بين اللقطة والأخرى وسيلفت البرنامج إنتباهك للتصوير قبل أخذ كل لقطة، قد تستفيد من البرنامج في تصوير حفلاتك الخاصة دون أن تشغل بالك أثناء الحفل بالتصوير، التطبيق أيضاً يدعم تصوير الفيديو بنفس المزايا السابقة، التطبيق أيضاً يحتوي على الكثير من المزايا الأخرى التي تجعله متفوقاً في مجاله، فمثلاً يمكنك إضافة صوت للفيديوهات التي قمت بالتقاطها، طبعاً كل ماتقوم بتصويره يمكن أن تشاركه مع الآخرين عبر الفيسبوك والتويتر. وهناك الكثير من المزايا الرائعة التي سيطول ذكرها والتي يمكنك الإطلاع عليها كاملة من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالتطبيق من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS

**************************

 Free-Time

 

تطبيق رائع لتنظيم الوقت والإستفادة من أوقات فراغك، مع هذا التطبيق ستتمكن من معرفة أوقات الفراغ المتاحة في يومك حتى وإن كان مشحوناً بالمهام، قم بتهيئة يومك بطريقة مبتكرة، يمكنك أخذ مواعيدك في أوقات فراغك، ليس عليك البحث في قائمتك اليومية، فقط إسأل التطبيق وهو سيظهر لك الأوقات الخالية، كما يمكنك أن تشارك أوقات فراغك وتعلمها لأصدقائك، التطبيق بسيط الإستخدام ويوفر لك واجهة استخدام رائعة، فكرة التطبيق مفيدة ومبتكرة فنحن كنا دائماً نجد تطبيقات توضح لنا أوقات أعمالنا، لكن هذا التطبيق يفعل العكس فهو يعرض وقت الفراغ لتتمكن من أخذ مواعيدك فيه.

السعر: مجاني
الحجم: 9.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS

**************************

 

مع خالص تحياتي ياسر الأحمد - ابو ماجد

____________________________________________________

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 

اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا

 وأحفظ لنا بلادنا

مجموعة التميز البريدية http://groups.google.com/group/Tmiouz

 

 


--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment