Sunday, June 27, 2010

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» غزة وشروخ الرجال




مجلة رؤية >> المنتدى

غزة وشروخ الرجال

2010-05-31

بقلم   معاذ القايدي

لكل من يدعي منهج السلف .. لكل من يدعي منهج الكتاب والسنة ويسكت عن ما يحصل .. أقول له هذا معقِدُ ولاءٍ وبراء .. وتالله إن سكتم عن هذا فلا دين ولا ذمة .. بل عيبة ومذمة.. لم يكن منهج السلف يوما .. خوّاراً جبانا .. يبصر القذى ويعمى عن الجذع .. بل منهجٌ ناريٌ شجاع أبيض كصفحة السيف .. ولكننا مزقناه كل ممزق .. غزة تقول لكم .. كفوا عنا .. كفوا عن الخطب الخشبية .. والمبادرات الحولاء .. وعن اللجان الخماسية والتساعية .. كفوا عن التباكي والنواح ..

 

(رأيتُ ابن عمي الزنيم .. واقفا يتشفى بوجه لئيم .. لم يكن في يدي حربة أو سلاح قديم .. لم يكن غير غيظي الذي يتشكى الظمأ ..)

حرام على غزة الحياةُ وأسباب الحياة .. 
حرامٌ عليها الماء والمنزل والفراشُ والأمن .. لأنها أشياءٌ تُوهب .. 
إلا العزة .. لا يستطيع أحدٌ أن يمنع غزة العزة ..
العزة والصمود والصبر ومخالبةُ الأعداء .. حلالٌ حلالٌ على غزة  .. لأنها أشياءٌ تُنتزع .. واتنزعتها غزة رغم أنف العالم ..


ويمخر أسطول الحرية عباب البحر .. ليخبر  أدعياء طاولات المفاوضات .. أصول التفاوض العملي .. الذي يصنع في يوم ما لاتصنعه ولم تصنعه مفاوضات سنين ..
تتشبث غزة ببقاياها الصامدة .. لتخبر العالم الخائن .. والحكام المنكَّسة قلوبهم .. أن غزة لا تحتاج للتفاوض على طاولة .. ولا للمال في خزينة .. ولا لخطبة في منبر .. إنها تحتاج إلى الأحرار .. وإلى التفاوض على الأرض .. تحت المخاطر .. وفي وجه العدو ضربة واحدة!


إنه أسلوب التفاوض الوحيد الذي يربك الحسابات الباردة .. الآسنة .. القائمة على المصالح .. إنه أسلوب التفاوض الوحيد القادر على انتزاع الحق أو جزءٍ من الحق ..  
وخطمت اسرائيل أنوف حكام العرب فانقادوا .. وتولوا .. واستبدل الله قوما غيرهم .. (ثم لا يكونوا أمثالكم) ! 
(ثم لا يكونوا أمثالكم) .. (ثم لا يكونوا أمثالكم) ..


وها هي تركيا .. تعود لتقود أسطول الحرية ومعها قلوب الشعوب العربية والمسملة كلها .. وإذا الرجال قد خرجوا من بلاد نور ومهند .. ومهبط الوحي .. (لم يخرج منه أحد) !
ماذا كان ينقص أن يخرج أفرادٌ منا .. كان ينقص شيء من الشجاعة .. شيء من الحرية .. كل خطبنا .. وأموالنا وإعادة إعمارنا .. لم يصنع شيئا .. ولم يجعل إسرائيل تطرف عيناً ..
ولم يرفع عن كاهل غزة شيئا .. لكن حفنة من الأحرار .. أوصلت إسرائيل إلى حدها الأقصى والأعمى .. ما السر إذا ؟


السر .. أن الأحرار لا يفاوضون .. إنهم يقاومون فقط .. يقاومون .. ( إنه أسلوب غزة في إعلان جدارتها بالحياة) كما يقول محمود درويش يرحمه الله .. 
قدَرُ غزة أن ينتصر لها المسيحي بشكل أنصع من المسلم ! 
قدَرُ غزة أن تسعى لكسر الحصار عنها دولٌ ليست مسلمة .. ويسعى في تضييق الخناق عليها دولٌ مسلمة .. أي شرخٍ في فهومنا حين تتحدث الصحف والقنوات والمقالات .. عن إرضاع الكبير والاختلاط .. وتعقد الندوات .. واللقاءات .. ولا يحصل ربع هذا مع غزة وأسطول الحرية ! 
ولكن غزة لا بواكي لهم .. 


لكل من يدعي منهج السلف .. لكل من يدعي منهج الكتاب والسنة ويسكت عن ما يحصل .. أقول له هذا معقِدُ ولاءٍ وبراء .. وتالله إن سكتم عن هذا فلا دين ولا ذمة .. بل عيبة ومذمة.. لم يكن منهج السلف يوما .. خوّاراً جبانا .. يبصر القذى ويعمى عن الجذع .. بل منهجٌ ناريٌ شجاع أبيض كصفحة السيف .. ولكننا مزقناه كل ممزق .. 
غزة تقول لكم .. كفوا عنا .. كفوا عن الخطب الخشبية .. والمبادرات الحولاء .. وعن اللجان الخماسية والتساعية .. كفوا عن التباكي والنواح ..


فشر سلاح المرء دمع يفيضه .. إذا الحرب شبت نارها بالصوارمِ ..


كفوا عن كل هذا .. كفوا عن اجتماعاتكم الطارئة والاستثنائية .. فمنذ عرفناكم وأنتم في حالة طارئة واستثنائية .. وقممكم كلها منعطف تاريخي .. لن ينتهي .. 
كفوا عن كل شيء ..  أتركوا لنا الأحرار رجالا ونساء أطلقوا لهم العنان ليكتبوا التاريخ .. إن الأحرار فقط .. هم من يكفي لقلب المعادلة ..
التي عجزتم عن تغيير أي شيء فيها !


الأحرار .. هم القوة النووية هنا .. هم طائرات الاستطلاع .. وهم المضادات للصواريخ .. وهم المساعدات  والمؤن .. وهم مفتاح القضية وسيفها ورمحها ودرعها ..
 
لا تقف .. ولو وقفت ضد أسطولك كل الشيوخ .. والرجال التي ملأتها الشروخ ..

 



--
قال الجاحظ : " الموسيقى كانت بنظر الفرس أدباً
وبنظر الروم فلسفة
أما بنظر العرب فأصبحت علما "

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
 
لشكاوي والاقتراحات راسلنا على الايميل
alsea7@gmail.com
 
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها
 
تفضلو بزيارتنا على موقع المجموعة
منتديات السياح العرب
 
www.alsea7.com
 
حيث نلتقي جميعا لنرتقي
وتقبلوا تحياتي الراقية لكم أحبتي

No comments:

Post a Comment