أي احد عنده مشكله في الكمبيوتر او النت يراسلني وان شاءالله اقدر أساعده
فقد تم تحويل هذا الإيميل الى رسبشن خدمات لحلول مشاكل الكمبيوتر والانترنت
لايردك الا إصبعك .. العرض مغري وساري حتى وفاتي
تداول الآلاف من مستخدمي أجهزة البلاك بيري في السعودية صورة طريفة أمس يمكن وصفها بأكثر الصور تداولاً عن معرض الرياض الدولي للكتاب, حيث تظهر فيها فتاة في لقطة تذكارية أمام الجناح المخصص لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وكانت صحيفة الجزيرة السعودية نشرت الصورة في صفحتها الأخيرة دون تعليق فاتحة المجال للقراء ليعلقوا عليها في الموقع الالكتروني الخاص بها, حيث اعتبر أغلب المعلقين الصورة استفزازية فيما علق أحدهم بقوله: "حسبي الله عليكم ياعلمانيين.... يحاولون دس السم في العسل!".
يشار إلى أن الهيئة تشارك سنوياً في معرض الكتاب بجناح خاص تعرض من خلاله انجازاتها.
قالت إنها تحترم قوانين الحكومات..
أعلنت الشركة التي تصنع الهواتف النقالة بلاكبيري اليوم أنها تدقق في معلومات حول طلب هيئة الاتصالات مراقبة مضمون خدمة رسائلها الالكترونية. ولم تنف شركة "ريسرتش ان موشن" الكندية أو تؤكد المعلومات عن تلقيها طلبا بهذا المعنى من هيئة الاتصال وتقنية المعلومات السعودية.
وأفادت الشركة في بيان أنها "تحقق في معلومات حول هذه الطلب في السعودية وستقدم معلومات جديدة عند توافر عناصر إضافية". وتابع البيان أن الشركة "تعمل في أكثر من 170 بلدا وتحترم قوانين الحكومات".
وكانت مصادر إعلامية أعلنت في وقت سابق أن الهيئة تريد مراقبة مضمون رسائل بلاكبيري، ومنذ ذلك الوقت انتشرت شائعات حول نوايا لوقف هذه الخدمة.
مع تأكيدات بعدم قدرتهن على الدفاع عن أنفسهن
قالت مديرة مجمع تعليمي في منطقة الباحة اليوم إن منسوبات المجمع يخضن معركة يومية مع عصابة من قرود البابون التي اعتادت على اقتحام المجمع والعبث بجميع ممتلكاته ومنها المقصف المدرسي وكذلك حقائب الطالبات ومستلزمات المعلمات، مؤكدة عجزها وجميع المعلمات من الدفاع عن انفسهن أمام هذه القردة المتوحشة.
وتكثر هجمات القردة التي تعيش في الجبال المجاورة للمدرسة في الفترة المسائية فتستغل مستلزمات المعلمات للعبث بها وما تبقى من الأطعمة لالتهامها ولا تكتفي بذلك بل تقوم بالتخريب العشوائي لكل شيء مرتب يقع بين يديها.
من جانبه أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة الدكتور هشام الوابل بحسب صحيفة المدينة أنه تم مخاطبة أمانة المنطقة بأن يتم إيجاد وسيلة لمحاربة هذه القردة ولا زلنا في الانتظار، مبينا أن الإدارة قامت بوضع سياج حديدي على المدرسة ولكن ذلك ساعد على قفز القرود إلى الداخل.
وأكد الدكتور الوابل بأن مشكلة المبنى الحكومي تكمن في عدم وجود أراض للمدارس وإذا وجدت فإن الوزارة مستعدة لإنشاء مبنى إذا توفرت جميع الشروط اللازمة للمجمع فالحاجة قائمة وماسة لهذه الأرض فمتى ما توفرت الأرض وتوفرت الأعداد اللازمة للطالبات فلا يوجد مانع من إنشاء مجمع حكومي يليق بالموقع، مشيرا أن هناك توجها من الوزارة لحصر جميع المدارس التي تحتاج إلى حراس ليليين وقد تم تجهيز تلك البيانات وسيتم رفعها لمقام الوزارة قريبا.
زوجها توفي قبل 3 سنوات وتتولى الوصاية على أموال أبنائها..
تقدمت أرملة سعودية بشكوى ضد مسؤول في صندوق تنمية الموارد البشرية بمحافظة جدة، موضحة أنه «احتل» محلين تجاريين في البناية السكنية التي يملكها أطفالها الأيتام لأكثر من ست سنوات، من دون أن يدفع لها إيجارهما حتى بلغت مديونياته نحو 290 ألف ريال.
وقالت المواطنة أم عبدالرحمن بحسب صحيفة الحياة إنها ذاقت المر على يدي المسؤول الحكومي منذ أن توفي زوجها قبل ثلاث سنوات، وتولت هي بموجب صك شرعي الوصاية على أموال أبنائها الذين نقلت لهـم ملكية الـبناية بعد وفـــاة والدهم، إذ كشفت وجود متأخرات عليه في إيجار محلين تجاريين يعود تاريخها إلى أكثر من ثلاث سنوات سابقة وقبل وفاة زوجها.
وأضافت: «حاولت خلال السنوات الثلاث الماضية أن أحصّــل منه المبالغ المتأخرة بطرق عدة، وطرقت كل أبواب الصلح، وكان كلما عقد معي اتفاقاً رضيت به عاد إلى نقضه، ثم يتوسط بيننا فاعلو الخير فأمهله، وأفهمته أن هذا مال أيتام فيلتزم شهراً ثم يخل بالتزامه معي، حتى يئست من وعوده الكاذبة».
وتابعت أم عبدالرحمن: «خلال هذه الفترة خدعني كثيراً مستغلاً ضعفي كامرأة وقوته كمسؤول حكومي له علاقاته، وحاول خداعي أكثر إلا أنني استطعت النفاذ من بعض محاولاته الخادعة، وكانت آخر ألاعيبه معي زعمه أن ابنــتي التي تدرس الطب قُبلت من طريق إدارته أي بفضله، على رغم أن ابنتي قدمت من طريق الكلية لا من إدارته، وأيضاً هي حاصلة على نسبة 94 في المئة، وهي نسبة تخولها الدخول إلى الكلية».
وأكدت أم عبدالرحمن أنها اكتشـــفت أنه نقل بضاعته كاملة من أحد المحال ونقلها إلى الآخر، تاركاً الأول من دون أن يخطرها أو حتى يسلمها المحل بعد نهاية العقد، «وبعدها ضغط عليّ حتى أكتــب له عقداً مستقلاً للمعـــرض حتى يتهرب من دفـع الأشــهـــر الستة التي ترك خلالها المحل الأول فارغاً، وكل تحركاته مثبتة عندي بالسندات والأوراق.
وأشارت إلى أنها يأست من تصرفاته وخداعه، فتوجهت إلى اللجنة العقارية في محافظة جدة للشكوى، إذ يعطي النظام مالك العقار حق المطالبة بالإخلاء في حال إخلال المستأجر بالتزاماته المالية. وقالت: «لي حق طلب الإخلاء من المحافظة، وعليها واجب أن تنفذ طلبي، وتوجه خطاباً إلى شركة الكهرباء لفصل التيار عن المستأجر المماطل مع إعطائه مهلة أسبوع لأنه محل تجاري، (الساكن في شقة يعطى مهلة أسبوعين)».
وأضافت: «وجـــهت اللجنة العقارية خطاب استدعاء بواسطــة العـمدة لغريمي, ثم بعدها بدأت اللجنة تمارس معي أسلوب المماطلة نفسه الــذي كان يمارسه المستأجر، على رغــم تجاوب محافظ جـدة الأمير مشــــعل بن ماجد معي وتفــاعله مع كبر سني ودموعي، إذ أخذ أوراقي بيده وسلمها لمسؤولي اللجنة وأمرهم بحل مشكلتي مباشرة، لكنهم لم يفعلوا شيئاً لي».
ولفتت إلى أنها تواصل رحلاتها اليائسة إلى محافظة جدة منذ أكثر من 16 يوماً، أعطيت خلالها ست مواعيد، داومت أثناءها مع موظفات المحافظة دواماً كاملاً حتى خروجهن، إلا أن الفرق أنهن كن يخرجن فرحات وهي تخرج تجر أذيال الخيبة ودموعها على خديها، وكل ما وعدت به كان إحالة معاملتها إلى الحقوق المدنية، حيث يمكنها المراجعة للمطالبة بمديونياتها.
وتقول أم عبدالرحمن إن إحالة المعاملة إلى الحقوق المدنية أمر بديهي، لكنني أريد من المسؤول المستأجر أن يخلي بنايتي أولاً وأخيراً، حتى أتمكن من استثمارها لأبنائي بعيداً من هذا المستأجر الذي عذبني.
وتتساءل أم عبدالرحمن بأسـى، هل وصل نفوذ المسؤول الحكومي إلى موظفي اللجنة العقارية في المحافظة حتى يعاملونها بهذه الطريقة؟، ولماذا لا يعطونها حقها المثبت بالأوراق والسندات بحسب ما يحفظ لها النظام، ومن ثم يحيلون المعاملة إلى الحقوق المدنية لتأخذ مجراها بحسب ما يقر النظام؟
بهدف تطوير الخبرات الأكاديمية للطالبات..
لندن: قضايا سعوديةأعلنت الهيئة الإدارية لرئاسة الأندية والمدارس السعودية في بريطانيا وإيرلندا عن إقامة الملتقى الأكاديمي الأول للطالبات السعوديات، والذي سينضم بإشراف وتنسيق إداري نسائي برئاسة الأستاذة أحلام الزهراني المنسقة العامة لشؤن المبتعثات والمرافقات وعضو الهيئة الإدارية لرئاسة الأندية والمدارس للدورة 29 ، وسيقام بالتعاون مع جامعة (شيفيلد) البريطانية العريقة وذلك يوم السبت الموافق 27-3-2010 .
وأكدت القائمات على الملتقى بأنه خاص للمبتعثات والمرافقات فقط، مشيرات إلى أنه سيكون الأول من نوعه بهدف تطوير الخبرات الأكاديمية والمعرفية ولإبراز دور المبتعثة السعودية وإنجازاتها, وللتسجيل في الملتقى يرجى الضغط (هنا), كما يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل بالضغط (هنا).
| | ||
| وسيقام الحفل بمركز جدة للفعاليات والمؤتمرات , ومن المتوقع أن يفوق عدد الضيوف أكثر من 7000 ضيف . وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة الشيخ عبد المحسن بن عبد الله الخيال عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لهذه الرعاية الأبوية . و قال إن رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية لهذا الحفل يؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم شباب وفتيات الوطن وتعتبر ساعة فرحة واعتزاز لجميع عرسان الزواج الجماعي الذين يشرفون برعايته الكريمة " . و أضاف:" إن تلك الرعاية تعد إضافة مميزة في مسيرة العمل الاجتماعي في وطننا الغالي وتؤكد على تلاحم القيادة بالمواطن في المجالات كافة فشكراً له على مشاعره الأبوية الحانية " . وقال الخيال :إنها فرصة لدعوة رجال الأعمال للتعاون والتكاتف مع الجمعية ورعاية حفل الزواج الجماعي القادم لدعم هؤلاء الشباب والفتيات . الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية رسمية للزواج أطلقت فكرة الزواجات الجماعية من أجل التيسير على الشباب والفتيات لبناء أسرة سعيدة ومستقرة . وبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج الذي تنظمه وترعاه الجمعية 3870شاباً وفتاة ، فيما وصل عدد المستفيدين من الجمعية وبرامجها المختلفة أكثر من 48,420شاباً وفتاة . | ||
اتهم المدير العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي بعض زملائه في «الرئاسة العامة للهيئة» بالانتماء إلى امتداد فكر يخالف هدي النبوة، وسلف الأمة في معاملة عصاة المسلمين وما يجب من السمع والطاعة لمن ولاه الله أمر الناس. وكشف تعرضه لكثير من الاحتقان، على خلفية حملة إصلاح لمعالجة مخالفات المنتمين إلى فرع المنطقة، قادها بعد تكليفه. وأشار الغامدي في حديث الى تعرضه لحملة شرسة في الداخل بل قال أن جهات خارج السعودية شاركت في الهجوم عليه، مؤكداً أن موجة الاعتراض على رأيه حول جواز الاختلاط، دلّت على عجز مخالفيه عن الرد على حججه الدامغة، وأدلته الصحيحة، ونبّه إلى أن «المتعصبين» سيحاربون كل من يدلي برأي ديني يخالف آراء رموزهم. وفند الغامدي اسباب الهجوم على خلفية رايه حول الاختلاط وقال" لأن تحريم الاختلاط كان هو القول الرائج لمجموعة من أهل العلم وهو السائد في السعودية، حيث خلت الساحة من أي قول غيره، حتى بات عرفاً وعادة غلبت أخيراً أكثر تحكماً في التمسك بذلك القول، حتى أصبح القول بتحريم الاختلاط أمراً مقطوعاً به، ومتفقاً عليه، إلا عند من عرف الأدلة. لذا حصل من جراء الجهر برأيي حوله خلاف و استنكار طائفة واستغلال طائفة أخرى له، كونها أرادت تحقيق أغراض معينة فكانت تلك الحملة، وذلك اللغط، والكثير من الإساءات والمضايقات عبر الشبكة العنكبوتية. وأرى حقيقة أن ذلك يدل بشكل ظاهر على عجز المخالفين عن الإدلاء بجواب مقنع". وفي أجابته حول اثارة الضجة حول رايه حول الاختلاط رغم أن علماء أدلوا بآراء مماثلة لما ذهب إليه، من دون أن يثيروا حفيظة أحد، قال الغامدي " أعتقد أن ذلك راجع لأربعة أمور: أولها: وهو الأبرز من وجهة نظري، ويعود إلى تعرضنا في «هيئة مكة» إلى نوع من الاحتقان بسبب قيامنا منذ كلفت بإدارة فرع منطقة مكة عام 1427 بمعالجة المخالفات التي يقع فيها بعض أفراد الهيئة بحزم ومتابعة، أداءً للأمانة التي حملتها ونصحاً لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فجعلت تقويم ذلك الاعوجاج هدفاً من أهدافي الرئيسة، وقد عالجنا الكثير من ذلك الخلل في المنطقة حتى أصبحنا في المنطقة أفضل من غيرنا بكثير وكانت ضريبة ذلك عداوة كل من لم يتحل بالإنصاف من أصحاب ذلك الخلل لكونه حقق معه في مخالفة أو أعفي من عمله لمخالفته أو عوقب لأجل ذلك أو كانت مخالفاته سبباً في تعثر ترقيته أو تأخرها مع أننا لم نلجأ للعقاب إلا عند تعذر الاستصلاح، ولا نجد من المخالف إلا العناد وعدم التجاوب فنلجأ حينذاك إلى العقاب فولد ذلك احتقاناً كبيراً لدى هؤلاء المعاندين ومن كان على شاكلتهم ممن يحمل تلك القناعات الخاطئة في العمل حتى من خارج المنطقة فكان المقال ورقتهم الرابحة للإطاحة بصاحب المقال، بزعمهم أنهم يقومون بذلك غيرة لله ودفاعاً عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على فهمهم له القائم عملياً على الغلظة والعنف والقسوة مع المجتمع وهم يعتقدون أنهم يتقربون لله بالنيل من كل مسؤول يقف أمام أفعالهم المخالفة بحزم، ويحاربونه بكل وسيلة شرعية وغير شرعية، والكثير منهم يعمل في مواقع «إنترنتية» معروفة، ويسخرونها لخدمة أغراضهم، وأكثرهم ممن له امتداد فكري منحرف، مخالف لهدي النبوة وسلف الأمة في معاملة عصاة المسلمين، وفيما يجب من السمع والطاعة لمن ولاه الله أمر الناس، فمثّل ذلك المقال ورقة رابحة، من وجهة نظرهم، للنيل ممن أوقف توسع مدهم وسطوتهم في أعمال الهيئة في المنطقة، واعتبروا المقال فرصة لا تعوض، ولا بد أن تستغل بكل ما يمكن من وسائل التأجيج والتأليب والإثارة، وأعانهم كل من كان على شاكلتهم من خارج الجهاز، بل ومن خارج السعودية وشاركهم بعض الحساد، بالكثير من ذلك التأليب والتكالب، وبكثير من الوسائل للتجميع، والتأثير بطرق مختلفة، كالشكاوى والمكاتبات ورسائل الجوال والوفود المستنكرة لجمع أكبر قدر من الناس في صفهم، ولازالوا على ذلك النهج، بل سلكوا مسالك أخرى أسوأ مضرة بمصلحة العمل وبالمصلحة العامة تنبئ عن فساد طوياتهم، ( والله تعالى يتولانا ويتولاهم بحكمته وعدله). ثانيها: كون ذلك المقال صدر من أحد منتسبي الهيئة بل ومن المدير العام لمنطقة مهمة فيها، مما اعتبره الكثير منهم غدراً بالهيئة، وبمنسوبي الهيئة، وكأن «الهيئة» ليس لها نظام تسير عليه، وكأن الناس لاحق لهم في إبداء ما يرونه إذا كان يخالف آراءهم أو آراء رموزهم التي يتعصبون لها، وبصراحة فجهاز الهيئة في منظور أكثرهم لا يعدو كونه جهازاً خاصاً بهم يحققون من خلاله ما يرونه، وربما سوغ بعضهم لنفسه النيل ممن يخالف تلك الرؤية، معتقداً أن ذلك حماية لجهاز الهيئة، بحسب رؤيته، وليس على نظامها، وتعليماتها، وكأنها جمعية استبدوا بها، وليست جهازاً من أجهزة الدولة الرسمية المحمية بسيادة الدولة، فكان لا بد لهم إذاً من الانتقام من صاحب ذلك المقال رداً لاعتبارهم وإخماداً لكل من تسول له نفسه أن يتحدث بما يخالف توجهاتهم وآراء رموزهم. ثالثها: أن كل من تحدث في جواز الاختلاط أبدى وجهة نظره مقتصراً على ذكر شيء من النصوص التي لم تكن كافية لهم لحسم الجدل في هذه المسألة، بينما كان ذلك المقال مليئاً بنصوص كثيرة قوية حاسمة للجدل، كانت نصوصاً صحيحة صريحة لم يتمكنوا معها من الكر عليها، فكان المقال وما تبعه من إيضاحات كالصواعق المحرقة على هؤلاء المقلدة المتعصبين، الذين لم يجدوا بداً مع ذلك من الهجوم على شخص كاتبه وتشويه صورته بكل ما يمكن لإحباط ما يمكن إحباطه من اقتناع الناس به. رابعها: أن ذلك الطرح أثار حفيظة البعض كونه في بعض جزئياته الصحيحة شرعاً لا يخالف بعض الجزئيات الصحيحة شرعاً لمن يتزعم الدعوة للانفتاح المذموم للمرأة فاستغلوا ذلك للتلبيس على العامة لتنفيرهم من الفهم الصحيح للنصوص الصحيحة الصريحة في خروج المرأة ومشاركتها المشروعة للرجل في الحياة والعلم والعمل والتنمية". |
| | ||
| وأشاد إمام وخطيب جامع المدينة في الخبر الشيخ علي السويدي، باعتزام ما يقارب "50" ألف امرأة سعودية القيام بحملة لمقاطعة محال بيع الملابس الداخلية النسائية. وقال الشيخ السويدي أن "خصوصيات المرأة حق مشروع وأن تردد المجتمع في التقدم لهذه الخطوة والقضاء على ملامح الشك وأوراق المعاناة في جنباتها تواجه المرأة الملامح والأرزاق بصمت وغبن حين ترغب في قضاء مستلزماتها الخاصة وشيئا من حاجياتها الحساسة ولكن عبر يدي رجل أجنبي ونظرات مصاحبة تختلس الخطوة واللمحة ولكننا نرى هذه المعاناة ولكن لا إشارة لا من قريب ولا من بعيد". وطالب بأن تؤخذ الفكرة بجدية وحماسة شديدتين ونظرة متزنة تقدم درء المفاسد على جلب المصالح وترى عوامل الإيجاب قبل أن تصدر على الدوران في حلقة السلبيات المفرغة. وأضاف أن "معاناة المرأة السعودية يجب أن تحل بما يضمن لهن الحصول على ما يردن من دون إخلال شرعي وبعيداً عن خلاف الخلوة والاختلاط الذي نتنازع عليها وراء الظهور وأمام الشاشات ونغفل عنه في الواجهة وعند التقاطع مع المصالح والرغبات". وبين السويدي أن قرار حصر بيع المستلزمات النسائية على النساء سيصطاد به عصافير كثيرة بحجر واحد ومنها أننا نحل أزمة المحتاجه ونبطل قهر المطلقة ونسهم في لقمة الأرملة ونسد الفتاة الطموحة ونفتح لنساء البلد الراغبات أبوابا مشروعة مفتوحة للرزق وسد الرمق. وقال أن "رفض هذه الفكرة فيه إشارة بأننا مجتمع متناقض إلى حد الجنون يرفض عمل الفتيات في مجالات الطب والتمريض وإن حدث احتاجت زوجته أو قريبته لتطبيب اشترط وبحث عن طبيبة، ويمنع النساء من قيادة السيارة ويسمح لهن بالركوب مع غير المحرم فاكتظت البيوت بالسائقين والخادمات وسمح للرجل ببيع الملابس الداخلية للنساء فهذه المتناقضات يجب أن تدرس بجدية وأن يبتعد المجتمع عن التشنجات التي أفضت إلى ما نحن عليه". | ||
| ||
| وكانت المديرة قد حاولت إقناعهن بمغادرة المدرسة إلا أنهن رفضن ذلك. بحسب ما أوضحه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش. الذي قال أن مديرة المدرسة قامت بإبلاغ الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وقد باشرت الجهات المختصة مهامها المناطة بها، وأكدت مديرة المدرسة سلامة الطالبات عدا حالتي إغماء تعرضت لها طالبتان جراء الهلع الذي تم إحداثه. وأضاف الطياش أن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن منصور العمران قد كلف مديرة مركز التربية والتعليم بحي الروابي شرق الرياض بالتوجه إلى المدرسة وإعداد تقرير عن الحادثة والرفع به لاتخاذ اللازم ومساندة الجهات المختصة للكشف عن الملابسات. | ||
| | ||
| وتضمنت التحقيقات مع الدكتور حمد الدوسري من أمن المطار، التدقيق في شخصيته، وفحص جواز سفره والتأكد من صحته، بيد أنه عقب ذلك ابتسم له المحقق، وأخذ يسأله عن رأيه في أسامة بن لادن، فرد الدوسري بأنه ابن أميركا، فقال له المحقق هل أنت ملا عمر؟ فأجاب الدكتور إجابة مختصرة: «أنا أكاديمي تخّرجت في أميركا من بنسلفانيا، ونلت شهادتي الماجستير في الإدارة والإنكليزي، وعشت سبع سنوات لديكم، وأعتقد أنكم لا تتخذون صفة الملا على رجل أكاديمي يطلب العلم فقط». وكشف الدوسري أن الحديث مع المحقق امتد، فعاود الأسئلة عليه مرة أخرى، من خلال معرفة رأيه في الإرهاب؟ فرد الأكاديمي السعودي بأن بلاده وأميركا وكل شعوب الأرض تنبذ الإرهاب بجميع أصنافه ودياناته ومذاهبه وبأي دواعي كان، وأنه وقيادة بلاده أكثر بلدان الأرض حباً للسلام والتسامح، وإزالة الأحقاد والعنف مهما كان قوته أو بساطته، فسأله المحقق عن رأيه في أميركا، فقال: «إمبراطورية العصر علمياً وعسكرياً واقتصادياً، ولو لم تكن كذلك، لما درست وتعلمت فيها، ونحن نحب أميركا، ونتمنى ألا تسيء الظن فينا»، فضحك المحقق الأميركي وسمح له بالدخول، بعد أن أمضى 5 ساعات في المطار، منها ساعة للتأكد من شخصيته وطرح الأسئلة عليه، بعد وجود شبه في الشكل بينه وبين أسامة بن لادن، لكن الخلاف في ما بينهما اتضح من خلال الفكر. وكان الدكتور حمد الدوسري قادماً إلى أميركا كنقطة عبور إلى دولة جامايكا، لحضور مؤتمر في مجال تخصصه الأكاديمي. يذكر أن الدوسري من أشهر رؤساء نادي أبها الرياضي، وهو لاعب بارز في كرة السلة سابقاً، ونال عدداً من شهادات الشكر والتقدير من أمير «عسير» السابق خالد الفيصل لعدد من نشاطاته السابقة في المجال الرياضي والعلمي والاجتماعـــي. | ||
| | ||
| وقال محمد الابن الأكبر لمستثمر عقاري من جيران الأمين الأسبق : إن والده تظلّم للجهات الحكومية المختصة، واستمر في متابعة تلك التظلمات عدة سنوات .. إلا أن أمين محافظة جدة الأسبق تجاهل التوجيهات الصادرة من الأمين الحالي بإزالة الهضبة الاصطناعية الناجمة عن ردميات ترابية قام بها قبل إنشاء استراحته الخاصة عليها، وتنفيذ جدار خرساني ساند بطول 200 متر، وارتفاع 11 مترا على الأقل لحماية المواقع السكنية المجاورة على نفقته الخاصة بتكلفة مليوني ريال الأمر الذي تسبب في عدم التمكن من استكمال بناء سكن العائلة بسبب التخوف من انهيار الردميات الترابية علينا لقرب موقع السكن من استراحة الأمين الأسبق. وأكد مصدر مسؤول في أمانة محافظة جدة أن الأمانة أجرت عدة اتصالات هاتفية مع الأمين الأسبق لمحافظة جدة كما دعمت تلك الاتصالات بخطابات رسمية لحثه على تنفيذ توجيهات المهندس عادل فقيه أمين محافظة جدة بإزالة التعديات الناجمة عن ردميات ترابية لإنشاء استراحة خاصة به على هضبة اصطناعية الأمر الذي تسبب في إغلاق شارع معتمد في مخطط العين، والإضرار بالسكان المجاورين..!! وأضاف المصدر أن الأمين الأسبق كان دائماً يقول بأن ذلك من واجب الأمانة، وتجاهل القيام بذلك حتى الآن كما أنه لم يمتثل لتنفيذ توجيهات الأمين بخصوص إنشاء جدار خرساني لحماية جيرانه من انهيار متوقع للردميات الترابية، وبقي الحال على ما هو عليه حتى هذا اليوم !! ويأتي ذلك بالرغم من كل المحاولات المبذولة من الدكتور عبدالله بن محمد يار سراج الدين وكيل الأمين الأسبق للتعمير والمشاريع لإقناع الأمين الحالي بعدم تحميل الأمين الأسبق تكاليف تنفيذ الجدار الخرساني وإدراجه ضمن المشروعات المنفذة على نفقة الدولة. وأوصى الدكتور سراج الدين بإدراج مشروع تنفيذ الجدار الخرساني لحماية استراحة الأمين الأسبق والمواقع السكنية المجاورة ضمن المشروعات المشابهة لها في الميزانية المقترحة لعام 1427/1428هـ بقيمة 40 مليون ريال بالرغم من إقرار اللجنة المشكلة لهذا الغرض بوجود تعد واضح من الأمين الأسبق أدى لإغلاق الشارع المجاور للاستراحة والمعتمد ضمن المخطط الرسمي لحي العين (الواقع شرق الطريق السريع) إضافة إلى عدم تمكن بعض المواطنين من استكمال بناء مساكنهم نتيجة تخوفهم من انهيار الردميات الترابية. | ||
| | ||
| ورأى قضاة الديوان عدم وجود مبرر لإيقاف تنفيذ القرار بشكل عاجل، مشددين على ضرورة استكمال متطلبات القضية والبت فيها خلال الجلسات المقبلة . واستمع قضاة ديوان المظالم أمس السبت إلى الطلب المستعجل الذي تقدمت به الشركة التي رفعت الدعوى والتي طالبت من خلاله بوقف تنفيذ القرار بشكل عاجل، وبعد صرف النظر عن الطلب والتأكيد على ضرورة استكمال مداولات الدعوى خلال الجلسات المقبلة، طالب ناظرو القضية من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والشركة التي تقدمت بالدعوى بتقديم بعض متطلبات القضية قبل أن يتقرر تأجيل النظر فيها إلى شهر ربيع الآخر المقبل. يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد قررت إلغاء خدمات التجوال الدولي المجاني التي تقدمها شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث العاملة في المملكة "الاتصالات السعودية، موبايلي، زين" حيث طالبت الهيئة الشركات باحتساب رسوم على المكالمات الدولية في حال تجوال العملاء خارج المملكة وبدأت في الضغط على الشركات لاعتماد وتفعيل القرار الذي صدر قبل عدة أشهر. وتضمن القرارإلزام شركات الاتصالات بما يلي: 1- الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن (50%) من سعر الاتصال الدولي الذي يطبقه المشغل مقدم العرض من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله للمكالمات الدولية (من المملكة) أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة. 2- الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن (50%) من متوسط مجموع سعر الاتصال الدولي الأساسي من المملكة (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) وقت الذروة وخارجها يتحمله مستقبل المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة. 3- الالتزام بإشعار المشتركين المتجولين في شبكاتهم بتكاليف استقبال المكالمات الدولية لهذه الخدمة. يشار إلى أن مشروع "الشبكة الموحدة" الذي أطلقته شركة زين يقوم على توحيد شبكات زين الموجودة في عدد من الدول العربية لتصبح بمثابة شبكة محلية واحدة،ويحق لمشتركي زين في هذه الدول التنقل بين أي من هذه الدول بنفس خط الهاتف المحمول الخاص بهم و الاتصال في أي من هذه الدول بنفس سعر الدقيقة المحلية و كأن المستخدم لم يغادر دولته الأصلية. وهو المشروع الذي ألغى فكرة التجوال الدولي و ألغى تكلفته الباهظة قبل أن تقرر هيئة الاتصالات إلغاء المشروع وخدمات التجوال الدولي المجاني. | ||
| | ||
| وقال : من المواقف التي صادفتني أثناء تواجدنا في رحلتنا الدعوية إلى إيطاليا وسويسرا التي تم من خلالها إقامة المحاضرات والدروس الأسرية والاجتماعية للجاليات المسلمة، وأثناء جلوسي في بهو الفندق الذي أقيم فيه مع عدد من الحضور وبعض الإيطاليين رجال ونساء كنت أحمل وردة حمراء وأتصور مع بعض الحضور وكنت أقول للحاضرين لا مانع من أي أحد فينا أن يتصور مع الورد ويقوم بإهداء هذه الصورة إلى زوجته الحبيبة". وأضاف" وأوضحت للحضور أن لهذه الصورة تأثير عجيب جداً وفيها تواصل ومحبة تفوق الواقع, وكان هناك عدد من النساء الإيطاليات يشاهدن هذا الموقف وتعجبن منه وتساءلت أحداهن: لماذا الشيخ يتصور مع الوردة؟!. وبين الشيخ الدكتور الشمري لها عن طريق المترجم أن هذا ما نفعله مع زوجاتنا ونرسل لهم الصور مما جعلها تتأثر من هذا الموقف وتساءلتالمرأة : هل الإسلام أمركم أن تفعلوا ذلك مع زوجاتكم ؟؛ فرد عليها الشيخ الشمري وقال إن الإسلام أعظم من ذلك وإن المرأة لها من زوجها التقدير والاحترام المحبة وتقديس الحياة الزوجية وعدم الخيانة وعدم الضرب. و أشار الشمري إلى أن حديثه جعل المرأة الايطالية تقول للرجال الايطاليين المتواجدين ليتكم تعملون مثل ذلك. وقالت: "من هنا أعلن إسلامي أمامكم وأدخل الإسلام برضاء فصفق الجميع وكبروا " . وكان الشيخ لدية كتاب مترجم باللغة الانجليزية عن حياة النبي صلى الله علية وسلم أهداه هذه الإيطالية التي دخلت الإسلام . | ||
شارك أكثر من 300 سيدة في "ماراثون" خيري دعماً لقضايا البيئة والمرأة، ضمن فعاليات مهرجان البيئة الثاني "قطيفنا خضراء"، التي نظمتها صباح يوم الخميس الماضي جمعية العطاء الخيرية النسائية في محافظة القطيف بالواجهة البحرية للمحافظة. وقد شهدت الفترة الصباحية تدفق نحو 5 آلاف زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية وافتتح نائب مدير بلدية المحافظة المهندس شفيق آل سيف المهرجان، وخصصت اللجنة المنظمة الفترة الصباحية لسباق الماراثون الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة الذي يأتي في إطار تشجيع سيدات المجتمع على أهمية الوعي بقضايا البيئة، والمحافظة عليها، ونشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة. وشاركت جهات حكومية وأهلية أبرزها : أرامكو السعودية، وبلدية القطيف، ووزارة الزراعة، ومركز الأبحاث والثروة السمكية، وفرع وزارة المياه، وجمعية صيادي الأسماك، وجمعية إدارة تقنية البيئة (اتمة)، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ولجنة أصدقاء البيئة في القطيف، ونادي الترجي الرياضي، وشركات النظافة، وجمعية القطيف الخيرية، وعدد من المدارس الحكومية، وتضمنت فعاليات المهرجان معارض ومحاضرات وأفلام توعية بيئية مختلفة وماراثونا لطلبة المدارس عبارة عن ماراثون لطلاب المدارس ( ابتدائي، متوسط، ثانوي ) ، وعرضا مسرحيا لفرقة تابعة لنادي الفنون بلجنة التنمية الأهلية، وكذلك "فرقة أضواء للفنون" ستشارك بمسرحية شعرية بعنوان "ماذا ترى فعل الإنسان؟". وقالت المسئولة الإعلامية بالجمعية فوزية الضامن استعددنا مبكراً لإقامة هذا المهرجان، في ظل الإقبال الكبير من قبل المتطوعات على العمل مع الجمعية، لخدمة المجتمع، إضافة إلى أننا تلقينا دعماً معنوياً كبيراً وتشجيعاً من مختلف شرائح المجتمع. ونأمل في أن يكون هذا المهرجان مميزاً في جوانبه كافة، وأشادت الضامن بجهود بلدية محافظة القطيف التي تعتبر الداعم الأساس لمهرجان يوم البيئة، الذي تنظمه الجمعية بالواجهة البحرية في مدينة القطيف، منوهة إلى متابعة البلدية أعمال إعادة تأهيل الأرض التي يقام عليها المهرجان وأعمال الصيانة والتجهيزات المناسبة وغيرها. وهذه صور من المهرجان : |
| | ||
| وتشير التفاصيل إلى أن غرفة العمليات المشتركة لشرطة العاصمة المقدسة تلقت بلاغاً من قبل رجل مسن " 57 عاماً" يدعي فيه قيام ابنه بضربه والتلفظ عليه , وقد باشرت الدوريات الأمنية والشرطة وفرق الإسعاف الحالة، حيث وجد الرجل ملقى على الأرض بمنزله في حي النورية الشرقية ويشكو من بعض الكدمات والرضوض وشرخ بالساق، وجرى تقديم الإسعافات الأوليه له . وتمكن رجال شرطة العاصمة المقدسة من القبض على ابنه وكشف الأب في التحقيقات بمركز شرطة التنعيم أن ابنه عاق وكثيراً ما يطلب منه المال، علماً بأنه موظف عسكري (جندي أول) بقوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عرفة . هذا وتم توقيف الابن العاق في مقر عمله لحين عرضه علي هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص. من جانب آخر، ألقت الدوريات الأمنية السرية لشرطة العاصمة المقدسة القبض على شاب سعودي الجنسيه 24 عاماً إثر قيامه وعلى مدى يومين من نهاية عطلة الأسبوع الماضي بالقيام بتكسير زجاج حافلات النقل الجماعي الخاصة بالزوار والمعتمرين أثناء زيارتهم وصعودهم لغار حراء بحي جبل النور. كما قام الشاب بتكسير زجاج 10 سيارات لسكان الحي، وقد تم إعداد كمين للإطاحة بالجاني وتم تسليمه لمركز شرطة المعابدة. وكشفت التحقيقات الأولية معه أن العبث والملل كان سبباً لهذا التصرف حسب قوله، وتمت إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، حيث تجاوزت قيمة ما تسبب به 16 ألف ريال، ولا يزال التحقيق جارياً بالقضية. | ||
مقطع فيديو يكشف إعتداء "ضابطين" على محام بعد خروجه من المحكمة
سجل الموقع الشهير "اليوتيوب" مقطع أنتشر على نطاق واسع ذكرت مواقع أنه إعتداء على محام أثناء خروجه من المحكمة العامة بالرياض وكسبه لقضية للهجوم من قبل ضابطين احدهم يعمل برتبة نقيب بالقوات البحرية والآخر بنفس الرتبة بالحرس الوطني ووكيلهم الشرعي وأسفر هذا الهجوم عن إصابة المحامي بعدة إصابات متفرقة ، وبحسب المصادر الصحفية ذكر المحامي المعتدى عليه أنه وبعد النطق بالحكم لصالح موكلته واثناء خروجه من مجلس القضاء تفاجأ بتهديد المدعيين له خارج المحكمة الامر الذي استدعى طلبه للحماية من قبل شرطة المحكمة التي قامت بدورها بتأمين الحماية له حتى منتصف الطريق لسيارته ولكنه تفاجأ بعد زوال الحماية بقيام الضابطين ووكيلهم الشرعي بتنفيذ تهديدهم وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب حتى سقط أرضاً واستمروا في ضربه وقد تولى مركز شرطة الديرة الحالة الذي قام بدوره بالقبض على الضابطين فيما كان لايزال وكيلهم الشرعي هارباً وتم القبض عليه في وقت لاحق بواسطة المحامي اثناء رؤيته له بالصدفة داخل المجمع الإداري بمنطقة قصر الحكم وقد قام بالاستنجاد بشرطة منطقة قصر الحكم الذين قاموا بدورهم بالقبض على الجاني الهارب وتسليمه إلى مركز شرطة الديرة لإستكمال التحقيق معه وفي تلك الأثناء قام احد الضباط المتهمين بالإعتداء على احد افراد شرطة مركز الديرة وتم إحالة جميع الأطراف لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض ، واتضح ان الضابطين حاصلين على الحزام الاسود في التايكوندو بالإضافة إلى أن احد الضباط مطلوب لدى مركز شرطة العليا لعدم تنفيذه لصك شرعي واتضح ايضاً أن وكيلهم الشرعي مطلوب للجهات الأمنية في عدة قضايا واسمه مدرج على قائمة المطلوبين . وذكر شهود عيان ان المحامي تعرض لضرب عنيف من قبل الجناة لدرجة انهم لم يتمكنوا من فض الاشتباك وتمكنوا من تصوير الجزء الأخير من هذا الاعتداء وادلوا بشهادتهم للجهات المختصة بالإضافة لمقطع الفيديو . لمشـاهدة المقطع |
دحض مجموعة من الشباب في مركز القرينة التابعة لمحافظة حريملا (85 كيلومترا شمالي الرياض) ، ماشاع بان نفوق 11 غزالا بسبب هجوم حيوان اسطوري ، حيث تمكن تلك المجموعة من وضع كمين لقتل أنثى ذئب كانت قد تعدت على بعض مزارع أهالي مركز القرينة التابع فتكت بـ 11غزالا وبعض الماشية والحواشي مما دعا بعض شباب المحافظة للتصدي لها وقتلها يوم الخميس الماضي. وأوضح المواطن عبد الله بن محمد المقرن شقيق أحد أصحاب تلك المزارع المتضررة بأن الذئاب شكلت ضرراعلى مواشي ملاك المزارع وحيواناتهم وتم اطلاق النار عليها وفرت ثم تم عمل كمين من قبل أحد شباب المحافظة الأخ فهد العباد وتم اصطياد تلك الأنثى وقام أخي زامل بقتلها، بحسب جريدة "الرياض" . وكان زامل المقرن أحد اشقاء مالك المزرعة ، قال في تصريحات صحفية نشرت يوم الأحد 14/02/2010 " أنه فوجئ بنفوق جميع الغزلان في المزرعة بعد أن تم خنقها بواسطة حيوان غريب يعتقد أن يكون ذئبا، وقال: «تفاجأنا صباح الأربعاء الماضي بنفوق جميع الغزلان بعد عضت رقابها من حيوان مفترس دون أكلها حيث وجد بعض الغزلان نافقة في الحظيرة الخاصة بها بينما وجد اثنان منها نافقة في أماكن مختلفة من المزرعة». وأضاف: «الغريب في الأمر أيضا أنه تم دفن اثنين من الغزلان خارج الحظيرة مع إظهار بعض أجزائهما بطريقة غريبة علما أن الحظيرة الخاصة بالغزلان تقع إلى جانبها حظيرة للأغنام التي لم يتم التعرض لها أبدا». وتابع: «في اليوم الثاني قررنا السهر للمراقبة وبالفعل في نحو الثانية فجرا ظهر حيوان غريب وكبير جدا ذو ساقين نحيلتين لم نستطع الإمساك به نظرا لهروبه السريع حيث تقع المزرعة بجانب جبل ما أعاق اللحاق به ويعتقد أن يكون ذئبا لكن حجمه كان كبيرا جدا». ويعتقد أن طريقة طريقة قتل الغزلان ربما أن ذئبا من نوع "الشيب" هو الذي فتك بالغزلان . ويقول أن "الشيب" نوع من الذئاب كان منتشرا في أوساط الجزيرة العربية في منطقة حائل وشمال غرب السعودية، ويعتقد بأنه انقرض لكنه ظهر في العراق. الشيب الأسطوري يذكر ان المعلومات المتوفرة عن "الشيب" تفيد بأنه حيوان مفترس ذو أنياب وأسنان طويلة جداً لدرجة أنه يفترس الكلاب والجمال. ويعتبر من أندر الحيوانات في الجزيرة العربية، وهو لا يمكن أن يتكاثر أبدا، ويبقى وحيدا بلا زواج أو جماعات. |
فوجئت مديرة مدرسة ثانوية بالدمام بدخول امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً تطلب منها خطبة إحدى طالبات المدرسة في الصف الثالثة ثانوي لابنها . وتعود التفاصيل كما روتها مديرة المدرسة " ع ، ن " أنها أثناء وجودها في الدوام الصباحي فوجئت بامرأة تطرق الباب لتستأذن بالدخول وعندما قلت لها ما اسم ابنتك التي جئت تسألين عنها قالت ليس لدي بنات وقد جئت هنا لكي اطلب منك أن تخطبي لابني احد بنات الصف الثالث الثانوي لأنك تعرفين الطالبة التي تتميز بأخلاق عالية ومتفوقة دراسياً فما كان من المديرة إلا أن ردت عليها بالقول أنا مديرة مدرسة ولست خاطبة وعليك أن تبحثى عن قريب يعرف العائلة المناسبة لك لاكمال الاجراءات المعروفة للخطبة . من جهته ايد غازي بن عبدالعزيز الشمري رئيس |
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google
مجموعة " الابــداع البريدية".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
al3shq9@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
al3shq9+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/al3shq9?hl=ar?hl=ar
اتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات ومشاركتنا بكل ماهو مفيد
No comments:
Post a Comment