Sunday, May 30, 2010

«---•}I|[مجموعة الابـداع]|I{•---» سيدة أعمال سعودية ترأس إمبراطورية لزراعة الكافيار (ما شاء الله)

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
bb pin:21C95BCF

صباحكم ومسائكم عسل والله يسعدكم يا رب

سيدة أعمال سعودية ترأس إمبراطورية لزراعة الكافيار


الخبر - رويترز :

    تعد سيدة الأعمال السعودية دينا الفارس واحدة من الأطراف الرئيسية في العالم في زراعة الكافيار، وتدير سيدة الأعمال الشابة واحدة من أكبر مزارع الكافيار في العالم في منطقة كانت ذات يوم مجرد صحراء.

وتواصل دينا الفارس حلم والدها رجل الأعمال السعودي عبد الله الفارس الذي أقام هذا المشروع بعد سنوات من البحث وبمساعدة خبير روسي، وتولت ابنته الطموحة المسؤولية مع حلم زيادة الإنتاج وأصبحت مزارعها واحدة من أفضل مزارع الكافيار عالية الجودة.

وقالت دينا الفارس "معدل تقريبا يتراوح بين 35 إلى 40 ألف في كل جيل ننتج عدد اسماك الإناث تنتج تقريبا من 2 طن ونصف حاليا إلى أن شاء الله توصل إلى 5 و6 طن وفي توسع."

وأضافت "طبعا هذه المزرعة تعد من أهم مزارع العالم خاصتها في الشرق الأوسط وهي من كبر أهميتها أنها مزرعة مغلقة تتحكم في جميع عواملها."

وتحتاج مزارع الكافيار بوجه عام لما يصل إلى عشرة أعوام حتى ينضج السمك قبل حصاد البيض. ولكن دينا الفارس تقول أن التقنيات الخاصة التي يستخدمونها تتيح لهم اختصار المدة إلى أربع أو خمس سنوات ونصف.

وقالت "المياه الباردة تساعدني على أنها تعيش أجواء النهر والمحيط بختلافهم لما تأتي من منطقة إلى منطقة فينضج الكافيار ويصبح أقوى وأقسى وأيضا نمنحها مدة شهر تقريبا بدون أكل حتى يتم تنظيف السمكة لحما والكافيار نفسه".

وتقوم مزارع دينا الفارس بتصدير الكافيار إلى الولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج وروسيا.

وقال فولفجانج جوبست رئيس الطهاه في ميريديان الخبر بعد تذوق الكافيار في المزرعة "من الرائع القيام بزراعة الكافيار الآن لأنه لم يعد في البرية ما يكفي من سمك (الحفش). انه يتم اصطياده بشكل مفرط ولهذا فان إقامة المزارع أمر جيد في حقيقة الأمر وهو ما اعتقد انه سيحفظ النوع عند مستوى معين وهذا أمر ليس مضمونا بنسبة 100% في البرية".

وقال الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ومقره سويسرا في الآونة الأخيرة أن 85% من سمك الحفش معرضة لخطر الانقراض في البرية، وأن من 17 إلى 27 نوعا من سمك الحفش مهددة بالانقراض، وقال طاه آخر كان في المزرعة أيضا للتذوق انه انبهر من جودة الكافيار.

وأضاف كبير الطهاه بفندق شيراتون في مطار أمستردام أليكس باتيرام "من حسن حظي أنني هنا لأتذوق هذا الكافيار الرائع. جربنا فقط الكافيار الذهبي وكان رائعا للغاية. سنقيم بالتأكيد تعاملات تجارية مع هذا البلد."

 
 
دمـتــم بـوافر الــودّ والـمـحـبـة
 
 

No comments:

Post a Comment